الاثنين - 21 سبتمبر 2020
الاثنين - 21 سبتمبر 2020

خالد عبدالرحيم: عرض «المرشحة المثالية» رقمياً لن يؤثر عليه سينمائياً

شهد الموسم السينمائي في عيد الأضحى هذا العام، وفي ظل جائحة كورونا، طرح بعض الأفلام عبر المنصات الإلكترونية وليس دور العرض، ومنها الفيلم السينمائي السعودي «المرشحة المثالية» الذي عرض عبر شبكةOSN بعد نجاحه في المهرجانات العالمية.



هيفاء المنصور.



وأعرب الفنان والملحن خالد عبدالرحيم، عن رضاه التام بتفاعل الجمهور مع عرض الفيلم خلال العيد عبر منصة osn الإلكترونية، مؤكداً أن ذلك لن يؤثر على عرض الفيلم لاحقاً في دور العرض السينمائي بالمملكة.



صناع العمل على السجادة الحمراء.



واعتبر العمل، البداية الفعلية للسينما السعودية، مبيناً أنه يلعب دور والد يعمل على تربية بناته الثلاث بعد وفاة زوجته، فيما يسعى لإقامة حفلات موسيقية في عدد من مدن المملكة ويدعم ترشح ابنته في الانتخابات البلدية.

وأوضح أن مشاركته في الفيلم جاءت بالصدفة، مشيراً إلى أن المخرجة هيفاء المنصور اختارته من بين 20 فناناً سعودياً كانوا مرشحين لهذا الدور.



أثناء عرض الفيلم في المهرجان.



وذكر خالد، أنه من أهم أسباب نجاح الفيلم وخروجه بشكل مميز أمام الجمهور أن هيفاء المنصور مخرجة مميزة وصاحبة خبرة طويلة ورؤية إبداعية خاصة، مبيناً أن العلاقة بين الجميع في كواليس تصوير العمل كانت كأسرة واحدة وسط مناخ صحي.



المنصور تتوسط بطلتي الفيلم.



ويعد «المرشحة المثالية» أول فيلم سعودي يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان فينسيا السينمائي الدولي وينافس على جائزة أفضل فيلم، كما شارك في منافسات أفضل فيلم ضمن البرنامج الرئيس في مهرجان بلغراد السينمائي الدولي ومهرجان لندن السينمائي.

خالد عبدالرحيم في مشهد من العمل.



وتدور أحداثه حول طبيبة سعودية تسعى إلى تغيير نمط التفكير المتحفظ في مجتمعها، واستعراض العقبات التي تواجهها كامرأة تترشح لمنصب رفيع في بلادها، وهو من إخراج وتأليف هيفاء المنصور، بالمشاركة في الكتابة مع براد نيمن، وبطولة: ميلا الزهراني وخالد عبدالرحيم ونورة العوض وضي.

#بلا_حدود