الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

صناعة أفلام عن الفضاء في مخيم «فن» الصيفي الافتراضي

صناعة أفلام عن الفضاء في مخيم «فن» الصيفي الافتراضي

أعلنت مؤسسة فن، المختصة في تعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة، عن تنظيم مخيم «فنتاستيك الصيفي» حول صناعة الأفلام بتقنية إيقاف الحركة والتحدث عن الفضاء.



ووجهت المؤسسة الدعوة للأطفال واليافعين من الفئة العمرية 12-15 عاماً، للمشاركة في الورشة التي تستمر على مدار 5 أيام في الفترة 9-13 أغسطس الجاري، حيث تأتي الورشة الافتراضية التي تقام عبر منصة زووم، تحت عنوان «لنذهب إلى الفضاء»، وضمن مخيم فنتاستيك الصيفي السنوي.





وتشرف على الورشة المجانية الفنانة الإماراتية عائشة سيف الحمراني، حيث تساعد المشاركين في صنع الهياكل، وتجهيز الإعدادات الخاصة بالفضاء، وتصوير أفلام بتقنية إيقاف الحركة باستخدام الهواتف والأجهزة الذكية عن طريق تطبيق خاص.



ويتعلم المشاركون في اليوم الأول كيفية إعداد خلفية فضائية باستخدام الكمبيوتر أو الأجهزة الذكية، وفي اليومين الثاني والثالث، يتعلمون طرق صناعة صاروخ «هزّاع» وبعض الدعائم التي ترمز لـ«مسبار الأمل»، إضافة إلى مجسم رائد فضاء.



وفي اليوم الرابع، سيتعلمون طريقة استخدام التطبيق الذكي المختص بتقنية إيقاف الحركة، فضلاً عن المشاركة في تحدٍ على مدار 30 ثانية. أما اليوم الخامس، فيتضمن تقييماً لجهود المشاركين.