الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

4 أفلام تعيد الكوميديا إلى دور العروض.. وتمنح الإثارة والأكشن «استراحة»

في أجواء من المرح والكوميديا، تحاول دراما هوليوود أن تزيح كآبة كورونا، وتنشر بريقها بـ4 أفلام تشهدها دور السينما والمنصات الرقمية.

وتدور الأفلام الـ4 حول منزل إيطالي يعيد رسم العلاقة بين أب وابن بريطانيَّين، وسجين سابق يعمل خبيراً للتنمية الذاتية، ولكن نصائحه للآخرين لا تنجح معه، وكاتبة تعوض مرارة الفشل بالعودة لجامعتها والذكريات، وأخيراً مطرب يخترع حرباً وهمية حتى لا تفشل رحلته الغنائية من أجل السلام!



صنع في إيطاليا

تدور قصة فيلم Made in Italy أو مصنوع في إيطاليا حول فنان بوهيمي لندني يعود إلى إيطاليا مع ابنه البعيد عنه في رحلة سريعة لكي يبيع المنزل الذي ورثاه من زوجته الراحلة.

ويفاجَأ الاثنان أن عليهما أن يُرمِّما المنزل قبل بيعه. ويكتشفان أن عليهما أن يتعاونا معاً لإنجاز المهمة، ويبدأ التقارب بينهما ويذوب الجليد وسط المفارقات الكوميدية التي يتعرضان لها في روما الساحرة.

يُعرض الفيلم في 7 أغسطس وهو من إخراج وسيناريو جيمس دارسي شارك في البطولة ليام نيسون، ليندساي دونكان، جيمس داكري، وفاليريا بيليلو.





معلم شارع

حول الطموح الذي لا يتناسب مع القدرات، والحلم الذي يصطدم بالواقع، والنصيحة التي تفيد الغير ولا يتبعها صاحبها أو يستفيد منها، تدور قصة فيلم Tijuana Jackson: Purpose Over Prison في أجواء كوميدية عبثية.

يتأهب السجين تيجوانا جاكسون للخروج من السجن على أمل أن يصبح متحدثاً تحفيزياً شهيراً يلهم الآخرين بتجربته، معتبراً نفسه مدرب الحياة والتنمية الذاتية للشارع. ويستثمر تيجوانا طبيعته المرحة مع كثير من العمق في إعطاء حلول للمشاكل العاطفية والتعقيدات النفسية التي تعرقل نجاح وطموح الانسان. ولكن مشكلته الوحيدة أنه لا يستطيع أن يحل مشكلته هو.

وضابط المراقبة الخاصة بها لا تطيقه، كما أن عائلته سمعت وعوده وتعهداته مليون مرة من قبل، وحتى ابن أخيه ليل إريك يضطر أخيراً لمواجهته بواقع حالته، ولكن في النهاية، هل يستطيع تيجوانا تغيير نهجه في الحياة؟

الفيلم من إخراج وسيناريو وبطولة روماني مركو ويشاركه البطولة ريجينا هال، تامي رومان، الكويا برونسون.





رحلة ماضاوية

يحكي فيلم I Used To Go Here أو «كنت أذهب هنا» قصة روائية تواجه صدمة بعد الإطلاق الباهت لروايتها الأولى، ولكن الكاتبة البالغة من العمر 35 عاماً كيت كونكلين (جيليان جاكوبس) تتلقى دعوة من أستاذها السابق وحبها القديم (جيمين كليمنت) لتحاضر في جامعتها التي تخرجت منها.

وتوافق كيت على العرض لمحاولة تعويض إلغاء رحلتها للترويج للكتاب، ساعية لكسب الثقة في نفسها التي اهتزت من جراء ردود الأفعال غير المتوقعة لروايتها، على أمل أن ترتفع روحها المعنوية.

ولكنها بدلاً من ذلك تقع في مشاكل عاطفية ونفسية مضحكة، سواء بالمغامرات التي تخوضها مع طالب غريب الأطوار في الـ20 من عمره، أو من تجدد مشاعر الغيرة تجاه الطالب المفضل الجديد لأستاذها السابق.

ولكن كيت في مسعاها لتحقيق التوازن بين الحزن والمرح، تقوم كيت برحلة ماضاوية لإعادة تعريف واكتشاف مستقبلها.

الفيلم من إخراج وسيناريو وبطولة كريس راي ويشاركها البطولة جيليان جاكوبز، جوش ويجنز، جيمين كليمنت.





حرب مزورة

تدور الثيمة الأساسية لفيلم How To Fake A War Movie أو كيف تزور حرباً في أجواء من الفانتازيا والكوميديا حول وقف إطلاق نار مفاجئ وهدنة غير متوقعة بين القوات الروسية والمتمردين الجورجيين.

ويخشى نجم الروك المتغطرس هاري هوب (جاي فرواه) من فشل حفله الخيري العالمي «قطعة السلام».

ويضطر لإرسال مستشارة العلاقات العامة لديه ومتدربتها البريئة الساذجة بيجي، لكي يخلقا قصة حرب وهمية حتى تنتهي رحلة الفرقة على الأقل.

الفيلم من إخراج وبطولة رودلف هيتزوج، وشارك في التمثيل رائد صباح، ليلي نيومارك، تيم برايس.