الاثنين - 21 سبتمبر 2020
الاثنين - 21 سبتمبر 2020

أحداثها تجمع بين الرعب والغموض والإثارة.. دور ومنصات العرض تستقبل 5 أفلام سينمائية جديدة

خلافاً لأفلام تم طرحها مؤخراً، وسادتها النزعة الكوميدية، يشهد يوم غد الجمعة عرض 5 أفلام في دور السينما أو منصات العرض الرقمية تزيد مستويات الأدرينالين في الجسم بأحداثها المثيرة وجرعة الرعب والغموض والإثارة التي تقدمها.

ويعيش المشاهدون ساعات من الإثارة والرهبة والترقب ما بين تحالف غير مقدس بين طفلتين عنيدتين، وصراع أباطرة الجريمة الذي يدفع ثمنه الصغار، ورحلة الكهوف المظلمة والتماسيح القاتلة، وعدوى الموت، ولعنة الزمن التي تهدد بإفناء الحضارة الإنسانية.



أسرار عائلية

يحكي فيلم The Secret Garden أو الحديقة السرية قصة الطفلة ماري لينوكس وهي طفلة عنيدة غير محبوبة، ولدت في الهند لوالدين بريطانيين ثريين، وعندما ماتا فجأة، رحلت إلى بريطانيا لتعيش مع عمها أرشيبالد كرافين في مزرعته البعيدة في مستنقعات يوركشاير.

وهناك تبدأ الفتاة المتمردة في الكشف عن العديد من أسرار العائلة وخاصة بعد أن تلتقي ابنة عمها المريضة كولين المعزولة في جناح منفصل بالمنزل.

وتتضافر جهود الفتاتين العنيدتين ويحاولان تضميد جراح بعضهما عبر اكتشاف حديقة سرية عجيبة بالقرب من المزرعة، وهي مكان سحري وساحة للمغامرات التي ستغير حياتهما للأبد.

الفيلم من إخراج مرك ماندين وبطولة كولين فيرث، ديفيد هيمان، دان ماكري، جاك ثورن.



حياة أو موت

تدور أحداث فيلم Tax Collector أو جامعا الضرائب حول ديفيد وكريبر اللذين يجبيان الأتاوات من العصابات المحلية الصغيرة الناجمة عن الصفقات غير الشرعية لصالح إمبراطور الجريمة لورد ويزارد.

ولكن الأمور تتبدل عندما يعود منافس ويزارد القديم إلى لوس أنجلوس من المكسيك لتتأثر دخول ديفيد وكريبر وزملائهما ويجد ديفيد نفسه في محاولة يائسة لحماية أهم شيء في حياته.. أسرته.

الفيلم من إخراج وسيناريو ديفيد آير الذي يشارك في البطولة أيضاً مع شيا لابوف، بوبي سوتو، جورج لوبيز، لانا باريللا.



تماسيح قاتلة

تتمحور الثيمة الأساسية لفيلم Black Water: Abyss أو المياه السوداء: الجحيم حول مجموعة من الأصدقاء يقومون برحلة في أعماق الغابات الأسترالية لاستكشاف سلسلة من الكهوف البعيدة.

ولكن الرحلة الممتعة تتحول إلى كابوس عندما تهب عاصفة استوائية تضرب المكان، وتسبب جريان الأنهار والفيضانات، ما يجعل الأصدقاء محاصرين تحت السطح.

ولا تقف معاناتهم عند هذا الحد، إذ يواجَهون بعدو آخر يخرج لهم من الظلام يتمثل في تماسيح متوحشة قاتلة.

الفيلم من إخراج أندرو تروكي وبطولة رومي كيكوتشي، جيسيكا مكنامي، أندرو تروكي، لوك متشيل.



خارج السيطرة

تقع أحداث فيلم She Dies Tomorrow أو ستموت غداً في أجواء من الرعب والإثارة، وتدور حول امرأة (آمي) تستيقظ من نومها وهي مقتنعة بأنها ستموت غداً.

وتتدهور أمور حياتها غير المنضبطة أساساً، وتنتقل عدوى وهم الموت إلى كل من يحيط بها، وتعيش آمي وأصدقاؤها حياة لاهية تخرج عن السيطرة وتقترب من الجنون.

الفيلم من إخراج وسيناريو آمي سيمتيز، التي تشارك في البطولة مع ميشيل رودريجيز، توندي أديبمبي، كريس ميسينا.



لعنة الزمن

في أجواء تمزج بين الإثارة والرعب والخيال العلمي تدور قصة فيلم Max Reload and The Nether Blasters حيث نتابع قصة موظف في متجر صغير لألعاب الفيديو (ماكس) يكتشف النسخة الوحيدة من لعبة تسمى Nether Dungeon ويحاول أن يسلي نفسه بممارسة اللعبة الأسطورية الضائعة من تلك السلسلة.

ولكن الأمور لا تسير على هواه عندما يطلق بطريق الخطأ «لعنة الزمن» التي تحول أصدقاءه وأفراد أسرته إلى وحوش رهيبة تحاول تدمير الحضارة.

ويحاول ماكس وزملاؤه ومعلمه السابق التوصل إلى صيغة لمواجهة قوى الظلام والقضاء عليها قبل أن تقضي على المدنية.

الفيلم شارك في إخراجه وكتابته كل من سكوت كونديت وجيريمي تريمب ومن بطولة سكوت كونديت، لوكس جيك، كريج جرونبرج، لين شيا.

#بلا_حدود