الاثنين - 21 سبتمبر 2020
الاثنين - 21 سبتمبر 2020
No Image

16 فيلماً دولياً تثري النسخة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي عن مشاركة 16 فيلماً دولياً ضمن فعاليات النسخة الرابعة من المهرجان المقرر إقامته خلال الفترة من 23 إلي 31 أكتوبر المقبل.

وقال مدير المهرجان انتشال التميمي: «على الرغم من التحديات العالمية الحالية، فإننا ملتزمون بعرض أعمال العام الهامة من جميع أنحاء العالم في الدورة الرابعة للمهرجان، وبفضل الثقة التي منحها لنا المجتمع السينمائي الدولي، يسرني أن أعلن أن سعينا للحصول على أفضل الأفلام يحظى بكل الدعم الممكن».

بدوره، أكد المدير الفني للمهرجان أمير رمسيس: «على مدار الثلاث سنوات الماضية، نعتز باختيارنا لأهم الأعمال السينمائية البارزة، يشكل الوباء العالمي الحالي تحديات للممارسات الحياتية اليومية للكثيرين، رغم ذلك، فإننا لا نزال مصرين على اختيار أفضل أفلام العام للدورة الرابعة للمهرجان».



وأضاف: «يفخر المهرجان بضمه لفيلم (حكايات سيئة) للمخرجين داميانو وفابيو دينوسينزو، في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، إلى جانب فيلم (أيام أكلة لحوم البشر) لتيبوهو إدكينز»



No Image



ويتضمن البرنامج فيلم «مُشع» لريثي بان، وهو فيلم دوكيو دراما فرنسي كمبودي يدور حول البشر الناجين من إشعاعات الحرب، إضافة إلى فيلم «برلين ألكسندر بلاتز» لبرهان قرباني.



ومن صربيا، يحكي فيلم «أب» لسردان جوبولوفيتش، عن نيكولا، الأب الذي يُجبر على التخلي عن طفليه لمكتب الرعاية الاجتماعية، بعد انتحار زوجته، كما ينضم المخرج فيجو مورتنسن بفيلمه الأول «سقوط» الذي يستكشف التناقضات الخاصة بالعائلة الحديثة.

بينما يأتي تعاون أوريليا روفييه وشيموس هايلي في فيلمهما «بانكسي أكثر المطلوبين» ليحكي عن روبن هوود المقنع؛ بانكسي.



من الاختيارات الرسمية لمهرجان كان السينمائي 2020، يُعرض فيلم «إبراهيم» لسمير قواسمي، بينما يحكي «الصبي صائد الحيتان» لفيليب يوريف، قصة مغامرة تحدث لصبي يُدعى شوكوتشي هانتر ليوشكا، يقع في حب فتاة جميلة رآها على الكومبيوتر.



فيما تضم مسابقة الأفلام القصيرة هذا العام فيلم التحريك السويسري الوثائقي «قشر» لصامويل باثي وسيلفاين مونيه، وفي نفس المسابقة، يُعرض فيلم التحريك القصير «بيلار» لديانا فان هوتن وجي جي إيبينج ويانجوي بولي.

#بلا_حدود