الأربعاء - 30 نوفمبر 2022
الأربعاء - 30 نوفمبر 2022

رغم جائحة كورونا.. «فينيسيا السينمائي» يتأهب لانطلاق فعالياته غداً

رغم جائحة كورونا.. «فينيسيا السينمائي» يتأهب لانطلاق فعالياته غداً



تستضيف مدينة فينيسيا الإيطالية غداً أول مهرجان سينمائي كبير منذ بدء أزمة تفشي فيروس كورونا، حيث تعين على المنظمين التكيف مع الظروف غير الاعتيادية الحالية.





وسيكون المهرجان هذا العام أقل إبهاراً، في ظل عدم حضور الكثير من نجوم هوليوود والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي أثناء عرض الأفلام وارتداء الكمامات طوال الوقت.





وقالت متحدثة إنه تم إلغاء حفلات افتتاح وختام المهرجان، مضيفة أن بعض الممثلين والمخرجين سيقدمون أفلاهم في مؤتمرات صحفية يتم بثها عبر شبكة الإنترنت بدلاً من تقديمها بصورة مباشرة للحضور.





وبالنسبة للممثلين المشاركين في المهرجان، فإن التواصل مع المعجبين لالتقاط صور السيلفي سيكون محدوداً، حيث إنه تم بناء حائط للفصل بين السجادة الحمراء والشارع الرئيس.





وتستمر فعاليات المهرجان رسمياً من 2 حتى 12 سبتمبر الجاري، ولكن سيبدأ المهرجان فعالياته اليوم بعرض فيلم «موليكولي» للمخرج الإيطالي أندريا سيجري، وهو فيلم وثائقي عن فينيسيا أثناء فرض إجراءات الإغلاق لمواجهة فيروس كورونا.





ويضم المهرجان هذا العام 63 فيلماً، بينهم 18 فيلماً تتنافس على جائزة الأسد الذهبي، إلى جانب 21 فيلماً ستعرض خارج المسابقة، و 19 فيلماً في قسم آفاق.