الاحد - 02 أكتوبر 2022
الاحد - 02 أكتوبر 2022

«أفلام السعودية» يواصل عروضه وبرامجه السينمائية حتى الغد

«أفلام السعودية» يواصل عروضه وبرامجه السينمائية حتى الغد

يواصل مهرجان «أفلام السعودية»، لليوم الثالث على التوالي، فعالياته وعروضه السينمائية وبرامجه اليومية، بشكل افتراضي عبر قناته على يوتيوب طوال 24 ساعة لمدة 6 أيام، والذي انطلق الثلاثاء ويستمر حتى الأحد المقبل، وتنظمه جمعية الثقافة والفنون بالدمام، بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي بالظهران (إثراء)، بدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة.



وعرض المهرجان في دورته السادسة، مجموعات من الأفلام منها: المجموعة الأولى: «ومتى أنام؟، سلام كاكا، تعايش، تذكرني، القرية، وانعكاس»، وتضمنت المجموعة الثانية أفلام: «مرتحل، نفس، الدائرة الحمراء، عشت مرة، ومختار».





أما المجموعة الثالثة فشملت: «ثاد، مخرج 5، ابن فرزان، أصدقاء للأبد، حياة، حواس، خيط معقود، الهاوية، رقص شجرة زيتون في الريح، سيجارة الصباح، ومؤنس».



كما تضمنت فعاليات مهرجان «أفلام السعودية»، عدة حلقات من فعالية مقهى صناع الأفلام ومنها، «رسم المكان» لتكوين الصورة في الفيلم وآلية البدء من النص إلى البحث عن المواقع المناسبة للتصوير، وصولاً إلى دراسة التكوين داخل المشهد.





واستضاف برنامج «كتاب المهرجان» الذي يخرجه عقيل الخميس، ويقدمه السينمائي محمد الفرج، في إحدى الحلقات، الكاتب والسينمائي البحريني أمين صالح، الذي ينشر هذا العام كتاب «شعرية السينما» خلال المهرجان.





وقدم المهرجان ضمن حزمة برامجه المتخصصة، ورشة عمل «تطوير السيناريو» بمشاركة 5 مخرجين وكتاب سيناريو، بخمسة سيناريوهات تم اختيارها من سيناريوهات الأفلام المشاركة في المهرجان، سعياً إلى تطويرها لمستوى احترافي في الكتابة السينمائية ،إضافة إلى ندوة «مستقبل الأفلام السعودية» بمشاركة عدد من المخرجين السعوديين.