الثلاثاء - 18 يناير 2022
الثلاثاء - 18 يناير 2022

أبطال يصارعون للتخلص من سطوة الرجال والأمهات والمحافظ والروبوتات

بين الرعب والكوميديا، الإثارة والطموح، الأنيميشن والدراما، تشهد دور السينما والمنصات الرقمية 4 أفلام تعرض بدءاً من يوم الجمعة 11 سبتمبر.

نشاهد امرأة تتحدى سطوة الرجال في عالم الغناء، ورجلاً يهرب من سطوة أمه إلى المجهول، ومراهقة تتحايل على سطوة أمها بالبحث عن أب افتراضي لكي تحقق حلمها في المشاركة في بطولة للدراجات، وتحالفاً بين حيوانات الشوارع للتخلص من هيمنة المحافظ الشرير وأعوانه من الروبوتات.





البحث عن النجومية

تقع أحداث فيلم I Am Woman أو أنا امرأة في عام 1966، ويحكي قصة الأم العزباء هيلين ريدي «تيلدا كوبام هارفي» التي تترك حياتها في أستراليا وترتحل إلى نيويورك من أجل تحقيق حلمها في النجومية في عالم الغناء.

وتصدم الممثلة الأسترالية عندما تجد أن الصناعة التي يسيطر عليها الرجال، لا تتعامل معها بجدية، وتعتقد أن أحلامها تبخرت، ولكنها تجد المساندة من صحفية عنيدة تصبح أقرب أصدقائها.

وتقع ريدي في حب مكتشف المواهب الطموح جيف والد، ويتغير كل شيء في حياتها حيث يصبح زوجها ومدير أعمالها.

وتستطيع ريدي بمساندة زوجها وصديقتها أن تحقق شهرة في عالم الأغنية، والموسيقى، ولكن النجاح يضغط على علاقتها مع زوجها، وتضطر في النهاية إلى أن تستقل بنفسها وتقرر مصيرها بمفردها.

الفيلم من إخراج أنجو مون التي تشارك في البطولة مع إيفان بيترز، تيلدا كوبام هارفي، جيف ولد، دانييل ماكدونالد، روزماري بلايت.





تحالف الشارع

تدور قصة فيلم Pets United أو الحيوانات المتحدة حول تحالف بين كلب شوارع ذكي وقطة أليفة مدللة، ومجموعة من الحيوانات والأبطال لإنقاذ مدينتهم من محافظ شرير وأعوانه من الروبوتات التي تأتمر بأوامره، وتنفذ مخططه في السيطرة على المدينة وسكانها.

ويتناسى الأبطال من الحيوانات كل خلافاتهم وصراعاتهم من أجل القيام بمغامرات لإنقاذ حياتهم ووجودهم، والتغلب على مؤامرات المحافظ.

الفيلم من إخراج رينهارد كلوس التي كتبت السيناريو وشاركت في البطولة مع إيدي مارسان، ناتالي دوركر، جيف باريل.





ثمن الصداقة

في أجواء من الإثارة والرعب الممزوجة بالكوميديا، تدور أحداث فيلم Rent-a-Pal التي تقع في التسعينات من القرن الماضي، حيث الأعزب الوحيد ديفيد (براين لانديس فولكينز) يبحث عن مهرب وملاذ من واجبه اليومي المتمثل في رعاية والدته العجوز (كاثلين برادي).

وأثناء بحثه عن صديقة عبر خدمة الفيديو بالإنترنت، يكتشف شريطاً غريباً يسمى Rent-A-Pal، الأمر الذي يسعد ديفيد كونه وجد ضالته في الشريط الذي يمده بالحب والتعاطف والصداقة والذي ترعاه الساحرة الفاتنة ويندي. ولكنه يكتشف أن صداقة ويندي لها ثمن يجب أن يدفعه، فيحاول باستماتة أن يحصل على ثمن تلك الصداقة.

الفيلم من إخراج وسيناريو جون ستيفنسون الذي يشارك في البطولة أيضاً مع ويل ويتون، كاتلين برادي، براين لانديس فولكينز، إيمي روتليدج.





مطلوب أب

يحكي فيلمDad Wanted أو مطلوب أب قصة فتاة مراهقة تدخل في صراعات متعددة مع أمها بعد وفاة والدها. وتمنعها الأم من قيادة دراجتها خوفاً عليها بعد أن مات والدها في حادثة.

وتعلم الفتاة بأن هناك سباقاً للدراجات سيقام قريباً وتحاول أن تشارك فيه من دون أن تخبر والدتها لأن مصيرها الحتمي هو الرفض القاطع. وتواجهها مشكلة ضرورة موافقة أحد الوالدين على المشاركة في المسابقة، ولكنها تحلها بالبحث عن أب بديل افتراضي!

ويتفتق ذهن الفتاة عن الاستعانة بممثل لكي يجسد دور الأب ويعلن موافقته أمام لجنة التحكيم على مشاركة ابنته «الافتراضية» في البطولة التي تشهد أحداثاً كوميدية ومفارقات عجيبة.

الفيلم من إخراج سيلفيا كوليناس و بطولة إلفا فيلدن، جوان بابلو ميدينا، سيلفيا نافارو.