السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«جولة أخرى».. وهم العلاج وفلسفة الهروب في «تورنتو السينمائي»

«جولة أخرى».. وهم العلاج وفلسفة الهروب في «تورنتو السينمائي»

دشن مهرجان تورنتو السينمائي الموسم الفني في فصل الخريف الحالي، متحدياً كل الظروف، ليجسد كما عهدناه ثراء السينما الكندية، والاتجاهات الجديدة في السينما الأمريكية، وذلك عبر 50 فيلماً روائياً جديداً، و5 برامج للأفلام القصيرة.



الجديد في المهرجان هذا العام هو عدم إهمال أعمال السكان الأصليين في أمريكا وكندا، والاحتفاء بدور المرأة في الفن السابع، والذي يتمثل في أن 50% من الأفلام المشاركة في المهرجان أخرجها أو شارك في إخراجها نساء، كما أن 48% من المخرجين أو الذين شاركوا في الإخراج من السود أو السكان الأصليين.

ومن هذه الأعمال فيلم Another Round أو «جولة أخرى»، الذي تدور أحداثه في أجواء تراوح بين الكوميديا والفلسفة والعبث، الصداق والتقدم في العمر والإدمان، في تعاون بعد زمن طويل بين المخرج الدنماركي الذي ترشح للأوسكار 2012 توماس فنتربرج، والممثل الحائز على الأوسكار مادس ميكلسون، في محاولة تبدو مشروعة لاقتناص جوائز مهرجان تورنتو السينمائي.





مارتن (مادس ميكلسون) الذي كان المدرس الأبرز في مدرسته الثانوية تصيبه حالة نفسية، يصل فيها إلى مفهوم فلسفي أنه لا جدوى من التركيز والانتباه والوعي المستدام، وأنه لا بأس من السقوط في بئر الإدمان والمتعة.



ويعتقد مارتن أن تناول الكحول بصورة دائمة سيساعده في إصلاح حياته في المدرسة والمنزل والحياة، ويبدو أن وجهة نظره هي الصائبة في البداية، ولكنه يكتشف أن قضايا الحياة أعمق وأكثر تعقيداً مما يتصور، وأنه يعالج المشكلة بمشكلة أكبر.



يشارك في بطولة الفيلم كل من توماس بو لارسن، وماريا بونيفي، وألبرت رودبيك ليندهاردت.