الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

حفلة توزيع جوائز «إيمي» افتراضية بالكامل في زمن كوفيد-19

حفلة توزيع جوائز «إيمي» افتراضية بالكامل في زمن كوفيد-19

من دون سجادة حمراء ولا مشاهير بثياب السهرة، تقام الأحد الحفلة الـ72 لتوزيع جوائز «إيمي»، ويكمن التحدي في أنها ستكون أول حفلة افتراضية بالكامل في هوليوود منذ بداية الجائحة.

وقد تركت جائحة كوفيد-19 أثراً سلبياً كبيراً خلال الأشهر الستة الأخيرة في قطاع الترفيه، إذ أدت تدابير الحجر إلى توقّف كل أعمال التصوير.

وسيقدّم الممثل الفكاهي جيمي كيمل حفلة توزيع جوائز «إيمي» الأحد في لوس أنجليس أمام صالة مقاعدها فارغة، بينما يتسلم سعيدو الحظ الفائزون جوائزهم المرموقة من منازلهم.



وطُلب من المرشحين الـ130 المتنافسين على الجوائز هذه السنة أن يستعيضوا عن فساتين السهرة والبزات الرسمية بثياب النواب، وأن يظهروا قدراً كبيراً من الابتكار في كلماتهم.


وقالت خبيرة الجوائز التلفزيونية في أسرة تحرير «إندي واير» ليبي هيل «منذ سنوات، يتراجع متابعو حفلات الجوائز، إنها الفرصة التي لا تتكرر لتغيير هذا الواقع، ولتنظيم حفلة لا تشبه أي حفلة أخرى».

وأضافت «حتى لو تبيّن مساء الأحد أن الحفلة ستكون كارثية، فعلى الأقل ستكون كارثة مثيرة للاهتمام. هذا، حقاً، كل ما يمكننا أن نطلبه سنة 2020».

ويُعتَبر مسلسل «ووتشمن» المرشح الأوفر حظاً، إذ لديه 26 ترشيحاً في فئته، كما أن مناخه المظلم والفوضوي يعكس الواقع الراهن على أفضل نحو.

ويتمحور هذا المسلسل على أعمال العنف العنصرية والتعامل الوحشي للشرطة من خلال تناوله مجزرة تعرض لها مئات السود من سكان مدينة تولسا في ولاية أوكلاهوما عام 1921 على أيدي مثيري شغب بيض. وهذا ما يجعل المسلسل يتقاطع مع مواضيع الساعة في الولايات المتحدة، ومع الأحداث التي تشهدها منذ مايو الفائت.

إضافة إلى ذلك، فإن وضع الكمامات عنصر أساسي في قصة هذا المسلسل المقتبسة من روايات مصورة للبريطاني آلن مور في ثمانينيات القرن الفائت.

وقالت ليبي هيل «أعتقد أن الناس سيملّون من كثرة ما سيسمعون» كلمة «ووتشمن».