الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

كوميديا وأكشن وخيال علمي في 4 أفلام هوليوودية جديدة

بين الاحتيال الأسري، والمؤامرات على الكائنات الفضائية، وسباق مع الزمن لتفكيك قنبلة شديدة الانفجار، ورحلة صعود صحفية وناشطة أمريكية، تشهد دور السينما ومنصات التواصل 4 أفلام تتراوح بين الكوميديا والأكشن والخيال العلمي، والواقع والسيرة الذاتية.





المحتالة الحسناء

تدور قصة فيلمKajillionaire في أجواء من الكوميديا والطرافة وتتمحور حول زوجين محتالين هما تيريزا «ديبرا وينجر» وروبرت «ريتشارد جنكنز» يدرّبان ابنتهما الوحيدة أولد يوليو «إيفان وود» على مدار 26 عاماً على شيء واحد فقط هو النصب والاحتيال والسرقة كلما واتتها الفرصة.

وخلال عملية سرقة يائسة، يعجب الجميع بلصة أو محتالة جديدة هي جينا رودريجيز، ويغريانها للانضمام إليهما في العملية المقبلة، ولكنها عندما تنضم لهم، تقلب حياتهم رأساً على عقب، وتجعلهم يندمون على اليوم الذي عرفوها فيه.

الفيلم من إخراج وسيناريو ميراندا جولي، وبطولة ريتشارد جنكنز، براد بيت، إيفان راشيل وود، ديدي جاردنر، جينا رودريجيز، ديبرا وينجر.





مؤامرة فضائية

يتناول فيلم Alien Addiction أو «إدمان كائنات فضائية» ثيمة التعاون والتواصل والتناقض بين البشر والكائنات القادمة من مجرات بعيدة. ويتتبع الفيلم حياة ريكو «جيمي جاكسون» الذي يعيش في بلدة صغيرة في نيوزيلندا، وتمضي الحياة هادئة به حتى تتحطم مركبة فضائية تنقل كائنين فضائيين بالقرب من منزله.

ويرحب ريكو بالفضائيين ويطورون معاً علاقة بين المجرات ذات أبعاد أسطورية.

في خط موازٍ يتتبع خبير الكائنات الفضائية بيتر ماكينتوش المخلوقين الغريبين وريكو، ويخطط لخطفهما وكشفهما للعالم أجمع.

الفيلم من إخراج شيا سترلنج، وبطولة جيمي جاكسون، توماس سنسبوري، جوجو ماكا، هاري سامرفيلد.





صراع مع الزمن

يعود النجم ستيفن لانج في الجزء الأخير من ثلاثية الأكشن والحرب ليحاول موصلة نجاح الجزءين الأولين.

وتدور قصة فيلم Rogue Warfare: Death of a Nation أو «حرب فاسدة: موت أمة» حول فريق النخبة الذين يكتشفون خططاً لتفجير قنبلة شديدة الانفجار بعد 36 ساعة، ويسابقون الزمن من أجل إبطال مفعولها وهزيمة العدو مرة واحدة وإلى الأبد.

الفيلم من إخراج مايك جنتر وبطولة كاتي كين، ويل يون لي، مايكل بلالوك، روري ماركام، ستيفن لانج.





الصعود للقمة

يدور فيلم The Glorias حول 4 نساء يتتبعن رحلة الصحفية والكاتبة والناشطة الاجتماعية الأمريكية جلوريا شتاينم في سيرة ذاتية تتبع رحلتها المؤثرة إلى الصدارة، منذ بداياتها في شبابها أثناء وجودها في الهند إلى تأسيس مجلة نسائية في نيويورك، إلى دورها في صعود حركة حقوق المرأة في الستينات، إلى إسهامها ومشاركتها في المؤتمر الوطني للمرأة التاريخي لعام 1977

وكانت تلك الناشطة قد أسست عام 2005، مع النجمة جين فوندا وروبن مورجان منظمة لتعزيز قوة المرأة في وسائل الإعلام.

الفيلم من إخراج جولي تيمور التي شاركت في كتابة السيناريو وفي بطولة الفيلم أيضاً مع جانيل موني، جوليان مور، لولو ويلسون، كيرا ارمسترونج، بيتي ميدلر، كيمبرلي جويرو، اليشيا فيكاندر.