الثلاثاء - 20 أكتوبر 2020
الثلاثاء - 20 أكتوبر 2020
No Image

مهرجان الأفلام الكورية ينطلق مطلع أكتوبر افتراضياً

احتفالاً بذكرى مرور 40 عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات وجمهورية كوريا، وكجزء من الحوار الثقافي الإماراتي الكوري، تستضيف سفارة جمهورية كوريا والمركز الثقافي الكوري في الإمارات، مهرجان الأفلام الكورية الرابع خلال الفترة من 1 إلى 25 أكتوبر المقبل.



ويستضيف المركز الثقافي الكوري مهرجان الأفلام الكورية سنوياً للقاء عشاق السينما الكورية في الإمارات، ولكن نظراً للظروف الراهنة بسبب جائحة «كوفيد-19» تم تحويل المهرجان هذا العام إلى عرض عبر الإنترنت.



يتميز مهرجان الفيلم الكوري 2020 بمجموعة مميزة من الأفلام الكورية منها الأفلام الكلاسيكية والحديثة، وسيكون الافتتاح مع فيلم «المغني»، وهو عمل يصور جمال الموسيقى التقليدية الكورية (بانسوري) المعترف بها من قبل اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي.



No Image



ويضم المهرجان 12 فيلماً كورياً تم اختيارها في إطار الموضوعات الرئيسية الثلاثة وهي، الأفلام الكورية الحديثة، الأدب على الشاشة، والتاريخ الكوري على الشاشة ليتم تقديمها إلى الجمهور هذا العام.

وستعرض الأفلام عبر الإنترنت بالتسلسل لمدة 3 أيام، وستكون جميع الأفلام متاحة عبر الإنترنت دون أي حاجة للتسجيل المسبق، كون المركز الثقافي الكوري يعرض أفلام المهرجان عبر الإنترنت هذا العام، فإن الحدث لا يقتصر على المقيمين في الإمارات فقط، ولكن يمكن للجمهور في السعودية والكويت مشاهدة الأفلام الكورية من منازلهم.

#بلا_حدود