الثلاثاء - 20 أكتوبر 2020
الثلاثاء - 20 أكتوبر 2020

بدءاً من 2 أكتوبر.. سينما عقيل تعرض فيلمي «1982» و«بينوكيو»



تتشارك فرونت رو فيلمد إنترتينمنت، موزع الأفلام المستقل، مع سينما عقيل في دبي، للمرة الثانية، ليعرضا فيلم «بينوكيو»، للمخرج ماتيو غاروني، وفيلم دراما الحرب اللبناني «1982»، الذي يعكس تجربة بلوغ سن الرشد لمخرجه وليد مؤنس، وذلك في الفترة من الثاني حتى التاسع والعشرين من أكتوبر المقبل.



تلعب نادين لبكي دور البطولة في فيلم «1982»، الذي يركز على يوم من الحياة المدرسية لوسام، الصبي ذو الحادية عشرة، حيث يحاول أن يجد الشجاعة ليخبر زميلته في الصف جوانا أنه يحبها، وقبل أن يتمكن من فعل ذلك، تضرب غارة جوية بيروت وتبدأ الحرب.



فيلم بينوكيو.



الفيلم الثاني في هذا التعاون هو «بينوكيو»، للمخرج ماتيو غاروني، وهو الفيلم السينمائي الثاني للمخرج الإيطالي الذي سيتم عرضه في سينما عقيل.





ويعطي الفيلمان إشارة إلى العودة إلى نظام العرض المعتاد لسينما عقيل بعد عروض برنامج سينما عقيل في «ترحال»، والذي استمر طوال فترة الصيف منذ إعادة دور السينما بالإمارات، منتصف يونيو الماضي.



وقالت مؤسسة سينما عقيل بثينة كاظم: «بصفتنا جزءاً من الالتزام المشترك بين شركة فرونت رو فيلمد إنترتينمنت وسينما عقيل، تجاه صناعة السينما في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فنحن نحتفل بعودة البرامج السينمائية بانتظام بعد فترة الإغلاق المؤقت بفيلم مميز لوليد مؤنس».



وأضافت: «نحن سعداء جداً لأننا السينما الوحيدة في الإمارات التي تعرض فيلم «بينوكيو» بلغته الإيطالية الأصلية».

#بلا_حدود