الجمعة - 05 مارس 2021
Header Logo
الجمعة - 05 مارس 2021

بين بنجي وسكوبي دو وبادي.. كلاب تلعب دور البطولة في 5 أفلام

مخطئ من يظن أن البطولة السينمائية تقتصر على البشر من رجال ونساء وأطفال فقط، فهناك حيوانات عديدة لعبت أدواراً درامية وكانت المنقذ والبطل وجوهر الحبكة القصصية في أفلام كثيرة.

وتحظى الكلاب بصفة خاصة بمكانة فريدة في عالم الفن السابع، فهي لا تدع القافلة تسير وتكتفي بالنباح، وليست فقط أنيسة البطل أو صديقته، بل تنتشله من مآزقه ومشكلاته وتنقذ حياته، وهو ما جعل مهرجاناً كبيراً مثل «كان» يخصص جائزة لأفضل كلب، موازية لجائزة أفضل ممثل أو ممثلة.



Benji



Benji

عندما اختطف أولاد تشبمان في الفيلم الأصلي الذي عُرض عام 1974، تولى الكلب الذكي الوفي بنجي مهمة العثور عليهم و تحرير أسرهم، وإرشاد الشرطة ومكتب التحقيقات الفيدرالية إلى المكان الذي احتجز فيه الأطفال.

ولم يكتفِ بنجي بمساعدة البشر، بل استطاع أن ينقذ كلباً آخر، كان اللصوص قد عاملوه بقسوة، وألحقوا به إصابات عديدة.

Air Bud

Air Bud

يشعر الطفل جوش بالاكتئاب والوحدة بعد أن فقد والده، وانتقل إلى مدينة جديدة بعيداً عن أصدقائه والمكان الذي تربى فيه، وتبدو الحياة رتيبة كئيبة مملة أمامه لولا ظهور بادي.

وبث الكلب بادي الأمل مرة أخرى في نفس جوش، وأحيا بداخله حبه للعبة كرة السلة، راسماً السعادة والبسمة على محياه.

كما ساعد في إبعاد ذلك المهرج المخيف غريب الأطوار، بعد أن اكتشف أن لديه تاريخاً في الإساءة والعنف مع كليهما.. بودي وجوش.

وينجح الكلب الذكي في بث الروح والحياة داخل نفس جوش، وبداية حياة جديدة معه في الشوارع والساحات وفي ملاعب كرة السلة.



 The Wizard of Oz



The Wizard of Oz

هناك بكل تأكيد شيء خاطئ مريب مع مس جولتش الجارة المخيفة لدوروثي في فيلم الساحر أوز. ويلعب الكلب توتو دور المنقذ الذي يحذر صاحبته من المخاطر التي تتهددها وتغفل عنها.

ويساعد توتو في إنقاذ حياة دوروثي سواء في بيتها أو في أرض أوز الأسطورية، بما يملكه من قدرات خارقة.



101 Dalmations



101 Dalmations

البطل هنا في فيلم 101 Dalmations ليس واحداً بل اثنين، هما الأبوان بونجو وبيرديتا اللذان لا يكتفيان بالاطمئنان على عودة أولادهما سالمين إلى المنزل، بل ينقذان الكلاب الأخرى من الشريرة كرولا التي اختطفتهم.

ويساعد الكلبان في تتبع الخاطفين ومطاردتهم وضمان أن كرولا وأتباعها لن يؤذوا الكلاب المختطفة، أو أية كلاب أخرى في المستقبل.

وكانت كرولا قد اختطفت الكلاب المنقطة من أجل قتلها وصناعة ثوب جميل من فروها، لكن مساعيها فشلت بفضل شجاعة ويقظة بونجو وزوجته بيرديتا.



Scooby-Doo



Scooby-Doo

في سلسلة أفلام سكوبي دو، ينجح الكلب الشهير في القبض على الصبي الشرير في النهاية رغم ما يمر به من مضايقات ومفارقات وعراقيل وخيانات، وبفضل مثابرته ونواياه الطيبة، يساعده الحظ والتوفيق في مهامه النبيلة.

ورغم أن الخوف يتملك سكوبي دو في كثير من الأحيان، إلا أنه يثبت أنه بقليل من الشجاعة، يمكن أن نواجه أسوأ مخاوفنا، وأشرس الأشرار ونقضي عليهم.

#بلا_حدود