الخميس - 04 مارس 2021
Header Logo
الخميس - 04 مارس 2021
No Image Info

4 أفلام عربية تشارك في «مالمو السينمائي» بالسويد

تشارك شركة MAD Solutions، بأربعة أفلام من توزيعها ضمن فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، الذي يقام في الفترة من 8 إلى 13 أكتوبر الجاري، والأفلام المشاركة هي «بين الجنة والأرض» لنجوى نجار، «شارع حيفا» لمهند حيال، والفيلمان القصيران «سلام» للمخرجة زين دريعي و«بركات» للمخرجة مانون نمور.



ويعتبر مهرجان مالمو للسينما العربية منبراً للتعريف بالثقافة العربية في الدول الإسكندنافية، ويعرض ضمن مسابقاته الرسمية حوالي 75 فيلماً، كما يغطي برنامج المهرجان العديد من الاحتفاليات الخاصة، منها بانوراما خاصة بأفلام المرأة وأخرى للهجرة ودول الشمال، ويعمل على تنظيم ورش عمل وندوات تتناول هموم وشؤون السينما.



No Image Info



فيلم «بين الجنة والأرض» مستوحى من أحداث حقيقية عن تامر وسلمى، زوجين في الثلاثينات من العمر يعيشان في الأراضي الفلسطينية، بعد 5 سنوات من الزواج يتفقان على الطلاق، وفي سبيل ذلك يواجه الزوجان كثيراً من التعقيدات.



No Image Info



وتدور أحداث فيلم «شارع حيفا» في بغداد عام 2006، وبالتحديد في شارع حيفا أحد أخطر الأماكن التي تعاني من الحرب الأهلية والعنف الذي التهم المدينة، يذهب أحمد، الرجل الأربعيني ليطلب يد سعاد، ولكن لسوء الحظ يُصاب تحت منزلها بطلقة في قدمه من قناص يدعي سلام متمركز على أحد الأسطح، حيث تعصف به هو الآخر أزماته وهمومه.



No Image Info



وتتمحور أحداث فيلم «سلام» حول سلام التي تتبخر أحلامها في أن تصبح أماً بعدما تكتشف استحالة تكوين عائلة مع زوجها.

وفي فيلم «بركات»، تبدأ الأحداث أثناء التحضير لعرس حفيده، يحاول جبران التأقلم مع الشكل الجديد للحياة في بيروت، تلك المدينة التي أصبحت غريبة عليه قلباً وقالباً، فبعد الحرب فقدت بيروت الحديثة وشعبها جذورهما في علاقة لا ذاكرة لها، إذ تحولت المدينة التي أعيد بناؤها إلى نصب تذكاري ثمين من الغرور والتراث السلعي والوهم الاجتماعي.

#بلا_حدود