الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
فيلم 1982.

فيلم 1982.

3 أفلام تراوح بين الحروب والبحث عن الذات في «أكتوبر سينما عقيل»

تستقبل سينما عقيل في مجمع السركال أفنيو بدبي، شهر أكتوبر الجاري بعرض مجموعة من أحدث الأفلام العالمية، التي تتنوع بين الكلاسيكية الأوروبية القديمة والعربية المعدة خصيصاً لهذا الشهر، وتروي حكايات إنسانية وقصصاً ذاتية في الحروب والبحث عن الذات.



فيلم Ticket Of No Return.



اكتشاف الذات

وسيكون جمهور سينما عقيل على موعد مع الفيلم الألماني Ticket Of No Return، الذي عرض للمرة الأولى عام 1979، وهو من إخراج وتأليف أولريك أوتينجر، وبطولة النجمة تابيا بلومينشين.

تدور أحداث الفيلم حول فتاة من قرية ألمانية تقرر أن تتحدى العادات الاجتماعية، لتسافر في رحلة لاكتشاف الذات في برلين وتعيش كما يحلو لها دون قيود أو خوف.



فيلم 1982.



حب مستتر

وتعرض السينما أيضاً الفيلم اللبناني «1982» من إخراج وتأليف وليد مؤنس، ويسرد الأحداث التي عاشها لبنان في فترة الحرب قبل 37 عاماً، ويسلط الضوء على مدرسة أطفال في إحدى القرى الجبلية اللبنانية، وتلعب فيه الفنانة نادين لبكي دور المعلمة، ويتعلق بها مجموعة من أبناء القرية ومنهم الطفل وسام ذو الـ11 عاماً المعجب بزميلته جوانا لكنه لا يستطيع أن يصرح لها بحبه المستتر، حتى تتعرض لبنان لقصف جوي يحطم المدرسة، العمل من بطولة: نادين لبكي، جيا مادي، سعيد سرحان، ورودريغ سليمان.



فيلم PINNOCCHIO.



حكاية دمية

وسيحظى جمهور سينما عقيل بمشاهدة أحدث إصدارات السينما الإيطالية عبر فيلم PINNOCCHIO، للمخرج جيبيرمو ديل، وتأليف باتريك ماكهيل، بطولة: تايع روبيرتو، فريدريكو ليلابي، مارين فاكت، روكو باباليو، مارشيلو فونتي، وموريزيو لومباردي.

تدور أحداث العمل حول نجار إيطالي فقير يدعى «جيبيتو» عاشق لصناعة الدمى المسرحية لكنه غير محبوب في مدينته، وفي أحد الأيام يأتي إلى المدينة مسرح العرائس مع صاحبه «مانجيافوكو»، ويعجب النجار جيبيتو بطريقة عرض المسرح ويقرر أن يصنع دمية من الخشب، ليجول بها المدن الأخرى كي يقدم عروضاً يكسب منها لقمة العيش، حتى يكتشف أن هذه الدمية ناطقة ويعتبرها ابنة له وتعيش هذه الدمية رحلة طويلة لاستكشاف الحياة.

#بلا_حدود