الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

Connected.. انتفاضة الأجهزة الإلكترونية تعطل رحلة الأسرة للجامعة

Connected.. انتفاضة الأجهزة الإلكترونية تعطل رحلة الأسرة للجامعة

حول الترابط الأسري وثورة التكنولوجيا، ودور الأجهزة في حياتنا، تدور أجواء قصة فيلم الأنيميشن Connected أو مترابط أو موصول، الذي يعرض في 23 أكتوبر الجاري، وينبهنا لدور التكنولوجيا، وأهمية ألا تؤثر على روابطنا الأسرية والمجتمعية.

يتحقق حلم كاتي ميتشيل «أبي جاكوبسون» في الالتحاق بكلية للسينما، وتعتقد أن الأقدار ابتسمت لها، بعد أن توافقت دراستها لموضوعاتها المحببة مع طبيعتها المحبة للطبيعة. وتتشوق كاتي للقاء رفاقها في الدراسة والتمتع بأجواء الجامعة الساحرة التي طالما سمعت عنها.

ولكن خططها وأحلامها تتحطم تحت رغبة والدها ريك «داني مكبرايد» الذي يصر على أن تصحب كل العائلة كاتي في رحلتها للكلية، ليزيد الترابط بينها ولو لآخر مرة.

وتزدحم السيارة بأقارب ريك وكاتي مثل أمها التلقائية الإيجابية ليندا «مايا رودولف» وشقيقها الأصغر المتلون والشقي آرون «مايك رياندا»، والكلب السمين المرح مونشي. ويبدأ الجميع رحلتهم عبر الطريق، وفجأة تتعطل كل خطط الأب بوقوع انتفاضة تكنولوجية، إذ تقرر كل الأجهزة الإلكترونية التي يحبها الناس مثل التليفونات والروبوتات وكل الأدوات التي تعمل بالكهرباء أنه حان وقت التوقف والاستيلاء على السلطة، والتخلص من سطوة الإنسان.

وبمساعدة صديقين من الروبوتات شبه المعطلة، تحاول الأسرة أن تتغلب على مشاكلها، وتعمل معاً لإنقاذ كل واحد منها، والأكثر من ذلك إنقاذ العالم.

الفيلم من إخراج مايك رياندا الذي شارك في التأليف أيضاً مع جيف روي أما البطولة فهي لكل من داني ماكبرايد، مايا رودولف، أوليفيا كولمان، إريك أندري، مايك رياندا.