الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

Netflix تعرض 34 فيلماً من روائع السينما اللبنانية

Netflix تعرض 34 فيلماً من روائع السينما اللبنانية

أعلنت منصة Netflix، عن إطلاق مجموعة تضم 34 فيلماً لبنانياً منها أعمال درامية ورومانسية وكوميدية وساخرة، لتقدم لأعضائها تجربة غير مسبوقة من خلال مجموعة خاصة بعنوان «من لبنان».

تتضمن المجموعة أعمالاً لمخرجين لاقوا استحسان النقاد من بينهم مارون بغدادي، فيليب عرقتنجي، رندة الشهال صباغ، زياد دويري، نادين لبكي وغيرهم الكثير، حيث تحتفي بالروح الإبداعية لأعظم رواة القصص في لبنان وتكشف للعالم مدى غنى وتنوع الإرث الثقافي للبلاد.





وقالت نادين لبكي: «أنا سعيدة بوصول أفلامي إلى الجمهور على شبكة Netflix، فهذه فرصة للناس الذين فوتوا مشاهدتها في السينما للعثور عليها جميعاً في مكان واحد، وآمل أن يستمتع الجمهور بأفلامي وأفلام المخرجين العرب الآخرين، والحقيقة أنني سعيدة بشكل خاص بعرض فيلم (كراميل) على Netflix لأن تصويره حدث في شوارع بيروت وحي الجميزة الذي يعد قلب المدينة».





وتضم القائمة أفلام المخرج مارون بغدادي الحائزة على جوائز، بما فيها «خارج الحياة، حروب صغيرة، كلنا للوطن، وبيروت يا بيروت».





كما سيتم بث أفلام «ميراث، اسمعي، البوسطة، وتحت القصف» للمخرج فيليب عرقتنجي أمام الجمهور العالمي، إضافة إلى فيلم «الحرائق» للمخرج دينيس فيلنوف، فضلاً عن أفلام «كراميل، هلا لوين، طيارة من ورق، يلا عقبالكن، ومحبس».