الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

أفلام نهاية الأسبوع.. مغامرات بين الكواكب والعيون والعقول والعالم الافتراضي

أفلام نهاية الأسبوع.. مغامرات بين الكواكب والعيون والعقول والعالم الافتراضي

مكان بلا كلمات.

تسافر 4 أفلام بجمهور الفن السابع في نهاية هذا الأسبوع بين عالم من المغامرات المتعددة ما بين الحقيقة والخيال، في عوالم افتراضية، ومجرات فضائية، وأغوار النفس والعقل، قبل أن تنتزع البسمة من القلوب في رحلة عيد الشكر التي تتحول إلى كارثة.







رحلة عبر العيون

تعيش حبكة فيلم The Place Of No Words أو مكان بلا كلمات في أجواء من الفانتازيا، ويحرك الأحداث تساؤل للطفل بودي (3 سنوات) هو «أين نذهب بعد أن نموت؟»

وللإجابة على السؤال، تقوم الأسرة برحلة تخيلية ومغامرة تستكشف فيها كيفية التكيف مع الموت والفقد والحب والضحك والألم بداخلنا.

ويقدم الطفل أداء استثنائياً طوال الفيلم، وهو يمثل بجوار والديه الحقيقيين مارك ويبر وتريزا بالمر.

ونتابع أحداث الفيلم عبر عيون الوالد والابن، وتتأرجح الأحداث بين عالم خيالي وآخر واقعي، مليء بالأحداث والكائنات الأسطورية.

الفيلم من إخراج وسيناريو مارك ويبر، وبطولة تريزا بالمر، ساراة رايت، بودي بالمر، إريك كريستيان أولسن، نيكول إليزابيث برجر.





رحلة مدمرة

في أجواء من المرح والكوميديا تدور قصة فيلمFriendsgiving أو أصدقاء الكريسماس، الذي يحكي قصة آبي التي تخطط لقضاء عطلة سعيدة هادئة مع صديقتها مولي في عيد الشكر.

لكن خطط الصديقتين لعشاء الديك الرومي الهادئ تدمر تماماً، عندما ينضم إليهم صديق مولي الجديد وأمها المتفجرة بالحيوية والمرح.





ويزيد الطين بلة كما يقول المثل بظهور الحب القديم لآبي، وطبيب ساحر، لتتحول العطلة إلى صخب ومفارقات ومقالب تقلب حياة الصديقتين رأساً على عقب في إطار من البهجة والسعادة.

الفيلم من سيناريو وإخراج نيكول بون وبطولة بين ستيلر، مالين أكرمان، جين سيمور، واندا سايكس. كريستين تيلور.





مغامرة فضائية

يحلق بنا فيلم الأنيميشن Terra Willy بين المجرات والكواكب، في أجواء عائلية تجمع بين المغامرة والخيال والإثارة، حيث ينفصل «ويلي» الصغير عن والديه أثناء رحلة فضائية، ويهبط على كوكب غير مستكشف.





ويتغلب ويلي على خوفه، ويبدأ في خوض مغامرات عديدة على الكوكب المجهول بمساعدة روبوت ومخلوقات فضائية طريفة تخوض معه التجربة.

الفيلم ينتمي للأفلام العائلية وهو من إخراج إريك توستي الذي يشارك في السيناريو مع ديفيد إليو، وجين فرانسوا توستي، وأيضاً يشارك في التمثيل مع سوزان مايرز، لندن بيتي، لورا بوست، جاسون كاننج، جين فرانسوا توستي.





العقار المريب

ينبهنا فيلم Synchronic أو متزامن إلى خطورة العقاقير والمخدرات على الأجيال الجديدة والتطورات المذهلة التي تحدث في ذلك المجال، وتؤثر على عقلية ونفسية المراهقين والشباب.

ويجري استدعاء مسعفي نيو أورلينز وأصدقائهم المقربين منذ فترة طويلة ستيف (أنتوني ماكي) ودينيس (جيمي دورنان) للتحقيق في سلسلة من الحوادث الغريبة والمروعة. وبعد الفحص المبدئي، يرجع المحققون السبب إلى عقار الحفلة الجديد الغامض الموجود في مكان الحادث.





ولكن بعد اختفاء ابنة دينيس الكبرى فجأة، يكتشف ستيف حقائق مروعة مرعبة حول المخدر الذي يخالف كل شيء يعرفه عن الواقع والإحساس بالزمن.

الفيلم ينتمي للإثارة والرعب والخيال العلمي وهو من إخراج جاستن بنسون وآرون مورهيد اللذين يشاركان في بطولة الفيلم مع أنتوني ماكي، جيمي دورنان، آلي إلونيديس، كاتي أسيلتون.