الاثنين - 30 نوفمبر 2020
الاثنين - 30 نوفمبر 2020
No Image

برنامج سينمائي إلكتروني حصيلة شراكة معرض421 وسينما عقيل

أعلن معرض421، وجهة الفنون والتصميم في أبوظبي والتي تُعنى بالممارسات والأعمال الفنية المبتكرة وتسعى لإبراز المواهب المحلية والإقليمية وتنميتها عبر طيف واسع من المجالات، عقد شراكة مع سينما عقيل لعرض سلسلة وثائقية من 3 أجزاء، بدايةً من 28 أكتوبر. وسوف تعرض أفلام هذه السلسلة للجمهور عبر الإنترنت، وهي «توب العيرة» للمخرجة لين الفيصل، «عسل ومطر وغبار» للمخرجة نجوم الغانم، و«الحديث عن الأشجار» للمخرج صهيب جاسم البري.

ويواكب هذا الإصدار الثامن من برنامج الأفلام العامة دخول التعاون بين معرض421 وسينما عقيل عامه الخامس، حيث بدأ في أوائل عام 2016 بسلسلة من العروض المتنقلة الناجحة للغاية في الوسط الثقافي بأبوظبي. ومن خلال التزام بتقديم السينما العربية المعاصرة إلى أوسع نطاق من الجماهير، يعود برنامج معرض421 وسينما عقيل اليوم في نسخة افتراضية.

وتتضمن نسخة خريف 2020، 3 أفلام وثائقية تتاح للعرض لمدة 3 أيام يعقبها جلسة نقاش افتراضية مع مخرجي الأفلام تعرض وفقاً للتواريخ التالية: 28 أكتوبر و18 نوفمبر و9 ديسمبر، عند الساعة 7:30 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة. وسوف يعرض كل فيلم لمدة 3 أيام عبر Screeners، منصة البث الرقمي، بما يتيح للمشاركين المسجلين في المنصة متسعاً من الوقت للتفكير في كل عمل ومعاودة النظر فيه وتأمله، ويلي كل عرض مناقشة حية مع مخرج الفيلم.

وتعليقاً على تجربة التعاون المستمرة مع سينما عقيل، قال فيصل الحسن، المدير العام لمعرض421: «سعداء باستمرار شراكتنا مع سينما عقيل واختيارنا مركزاً لعرض الأفلام المستقلة في أبوظبي، وبالرغم من الظروف التي حالت دون تفاعلنا المباشر مع الجمهور يأتي البرنامج السينمائي في هيئته الإلكترونية حرصاً والتزاماً منا على إبقاء أطر التواصل مع الجمهور والمبدعين. طموحاتنا تحملنا لأبعد من مجرد كوننا منصة عروض سينمائية، فنحن في معرض421، كوننا وجهة الفنون والتصميم في أبوظبي والتي تُعنى بالممارسات والأعمال الفنية المبتكرة، نسعى أيضاً لدعم المواهب وإحياء تلك القصص الإنسانية».

من جهتها قالت بثينة كاظم، مؤسسة سينما عقيل: «نحن متحمسون للمضي قدماً في برنامجنا على النحو المعتاد، برغم أننا نتجمع هذه المرة بشكل افتراضي. في عرض لأفلام تتناول نماذج وتجارب صمود وتأقلم ومعاناة في عالمنا العربي نتفاعل معها ونعايشها، وهذا يصب في اهتمامات وأهم الأهداف التي تعكس الشراكة المقامة بين سينما عقيل ومعرض421».

#بلا_حدود