الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

بعد رفع «321 أكشن» من دور السينما..محمد الغامدي: القرار تجاري والفيلم ضعيف

قرر المسؤولون عن دور العرض في المملكة سحب الفيلم السعودي «123 أكشن» من دور السينما، وهو قصة وفكرة وبطولة الفنانة ميساء مغربي، وإنتاج سعودي إماراتي مشترك، وتوزيع شركة روتانا، وبطولة باقة من الفنانين الشباب.

ورفعت «فوكس سينما» و«موڤي سينما» الفيلم من دورهما للعرض السينمائي في مناطق السعودية بالتدريج؛ بسبب قلة الحضور الجماهيري والطلب على حجز التذاكر عبر موقعها، حيث تم تخفيض عدد مرات العرض اليومي، ثم تم رفع الفيلم من السينمات وموقعها الإلكتروني لحجز التذاكر.

وأوضح محمد الغامدي رئيس جمعية المنتجين والموزعين السعوديين، أنه تم رفع الفيلم من دور العرض السينمائي بالمملكة بناءً على قرار تجاري بحت وليس أي شيء آخر، مشدداً على عدم وجود أي موقف من أي جهة ضد الفيلم، وذكر أن عرض «123 أكشن» تزامن مع الانخفاض الكبير في نسب الحضور الجماهيري للسينما بسبب استمرار تداعيات جائحة كورونا، وأن ملاك دور العرض هم أصحاب قرار سحب الفيلم، مبيناً أنه يرى أن الفيلم ضعيف فنياً واستقبال المشاهدين له لم يكن بالشكل الأمثل.

وكشفت مصادر «الرؤية»، أن شركة روتانا ليس لها أي علاقة بسحب الفيلم من دور العرض بالمملكة، حيث إن روتانا هي الموزع للفيلم فقط، أما جانب العرض التجاري بالسينما فليست مسؤولة عنه، بل إن أصحاب دور العرض هم المسؤولون عن استمرار أو وقف العرض بالسينمات.