الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

المرأة الخارقة تصل إلى دور العرض في أعياد الميلاد

المرأة الخارقة تصل إلى دور العرض في أعياد الميلاد

يبدأ في يوم عيد الميلاد في الولايات المتحدة عرض الجزء الثاني المنتظر من مغامرات المرأة الخارقة «ووندر وومان»، في صالات السينما التي لن تشملها تدابير الإغلاق وأيضاً عبر منصة «إتش بي أو ماكس» للبث التدفقي، على ما أعلنت استوديوهات «وورنر براذرز» الأربعاء.



وأوضحت الشركة أن الأشخاص الموجودين خارج الولايات المتحدة ستتاح لهم فرصة مشاهدة الفيلم «قبل أسبوع» من طرحه في الصالات، اعتباراً من 16 ديسمبر.

ويرتبط إطلاق فيلم «ووندر وومان 1984» على منصة «إتش بي أو ماكس» التي استحوذت عليها أخيرا «وورنر» مقابل مئتي مليون دولار، بجائحة كوفيد-19 التي عطّلت الإنتاجات السينمائية بدرجة كبيرة في هوليوود وتسببت في إرجاء مواعيد إطلاق أعمال ضخمة كثيرة.

وكتبت بطلة الفيلم الممثلة غال غادوت عبر وسائل التواصل الاجتماعي "لم يكن ذلك قراراً سهلاً ولم نتوقع يوماً أننا سنضطر إلى إرجاء الإطلاق لهذه الفترة الطويلة، غير أن كوفيد بدّل كل شيء."





وأضافت "ستتمكنون من مشاهدته في صالات السينما (هم يبذلون جهوداً جبارة لتوفير السلامة) كما ستتاح أمامكم فرصة مشاهدته على (إتش بي أو ماكس) من منازلكم".

وكان مقرراً طرح الفيلم بداية في يونيو 2020.

وفي العادة، تُعرض الإنتاجات الهوليوودية الضخمة في صالات السينما حصراً مدة 90 يوماً قبل طرحها للعرض على وسائط أخرى.

غير أن إغلاق قاعات السينما في مناطق أمريكية كثيرة، بينها نيويورك ولوس أنجلوس، أرغم الموزعين على إيجاد حلول بديلة.





وطرحت «ديزني» فيلم «مولان» عبر منصتها «ديزني+» للبث التدفقي فور طرحه في سبتمبر الماضي. لكن خلافاً لـ«مولان» الذي عُرض مقابل بدل مالي، سيُطرح «ووندر وومان 1984» من دون تكاليف إضافية لمشتركي «إتش بي أو ماكس» على مدى شهر.

وكان الجزء الأول من «ووندر وومان» الذي عُرض في 2017 قد حقق إيرادات بلغت 800 مليون دولار ووضع غال غادوت في مصاف النجمات العالميات.