الاثنين - 18 يناير 2021
الاثنين - 18 يناير 2021

دراما الهروب من الأم والغزاة والصمت والإرهاب في 4 أفلام

تدور أفلام الأسبوع التي وصلت إلى دور العرض ومنصات العرض الرقمية أو تصل بداية الأسبوع المقبل، حول ثيمة الهروب والمواجهة من سر الأم الخطير إلى الكائنات الفضائية التي تريد تدمير كوكب الأرض، ومن المحاسب الذي يحاول النجاة بحياته من الإرهابيين إلى العازف الذي يحاول التشبث بالصوت والهروب من الصمت والصمم.



Vanguard



الأمل الأخير

يبدو أن النجم الأسطوري جاكي شان لا يحارب أعداءه في الدراما فقط، بل وكوفيد-19 أيضاً الذي تسبب في إرجاء عرض فيلم فانجارد الذي كان مقرراً له في يناير الماضي.

ويجمع الفيلم بين الأكشن والكوميديا مع قدر لا بأس به من الإثارة والترقب.



تصور حبكة فيلم «فانجارد» صراع محاسب يتعرض للاستهداف من قبل منظمة المرتزقة الأكثر دموية في العالم، وتصبح شركة الأمن السرية، فانجارد التي يترأسها جاكي شان، هي الأمل الأخير له للبقاء على قيد الحياة، والهروب من الإرهاب.

الفيلم من إخراج ستانلي تونج الذي شارك في كتابة السيناريو مع تيفاني إليشيا، بينما قام بالبطولة كل من جاكي شان، يانج يانج، ميا موكي.



Run



سر الأم

تتركز ثيمة فيلم Run أو «الهروب» حول فتاة مراهقة تنشأ في عزلة تامة بتخطيط من والدتها، ولكن حياتها تتعرض للخطر وتبدأ في الانهيار بعد أن تكتشف سراً رهيباً لأمها.

تنطلق أحداث الفيلم من المقولة الشهيرة «لا يمكن أبداً أن تهرب من حب الأم»، ولكن الأمر يختلف مع المراهقة كلوي التي تشعر أن هناك شيئاً غير طبيعي بينها وأمها ديان.

ونعلم أن الأم ربت ابنتها في عزلة تامة، وتتحكم في كل خطوة تخطوها منذ ولادتها، حتى تبدأ الابنة في التعرف إلى سر خطير يخص أمها. ونكتشف أننا كلما اقتربنا من الأم، نكون في حاجة إلى «الهروب»!

الفيلم من إخراج أنيش شاجانتي الذي تعاون في كتابة السيناريو مع سيف أوهانيان، وشارك الاثنان في التمثيل مع سارة بولسون، بات هيلي، كيرا ألان، برادلي سواتزكي.





معركة فاصلة

على مدار ساعة و42 دقيقة تدور أحداث فيلم الأكشن جوجيتسو، حول إنقاذ كوكب الأرض من كائنات فضائية تريد غزوه، ولكن الحل يأتي هذه المرة من الرياضة القتالية الصينية الأصل. حيث تتصدى جماعة من مقاتلي الجوجيتسو لمواجهة الغزاة، وتستعد لمعركة فاصلة من أجل بقاء الجنس البشري.

الفيلم مقتبس من كتاب مصور نشر في عام 2017 بنفس الاسم لجيم مكجريث، وهو من سيناريو وإخراج مارتين باراب، وبكولة نيكولاس كيج، ريك يون، فرانك جريلو، توني جا، ماري أفيجروبولوس.



Sound of Metal



طبول الصمت

في أجواء من التشويق والإثارة وعلى أنغام الموسيقى ودقات الطبول، تدور أحداث فيلم Sound of Metal أو صوت المعدن، الذي يحكي قصة عازف الدرامز المتجول روبن (ريز أحمد) الذي يشكو من تدهور السمع بعد سلسلة من الحفلات الليلية التي يغذيها الأدرينالين.

وعندما يخبره الطبيب أن حالته ستتفاقم بسرعة، يعتقد أن حياته ومستقبله المهني كعازف قد انتهيا.

وتحاول عضوة الفرقة لو أو أوليفيا كوك، أن تنقذ رفيقها مدمن الهيروين السابق، وتلحقه بدار منعزلة للصم، على أمل أن تمنع حالته من أن تسوء أكثر، ولكي يتكيف مع الموقف الجديد.

ولكن بعد الترحيب به في مجتمع يتقبله تماماً كما هو، يتعين على روبن الاختيار بين توازنه وشغفه لاستعادة الحياة التي يألفها و كان يعرفها من قبل.

وباستخدام تقنيات تصميم الصوت المذهلة والمبتكرة، يأخذ المخرج داريوس ماردير المتفرجين إلى داخل تجربة روبن لإعادة تأسيس رحلته وحياته.

الفيلم من إخراج وسيناريو داريوس ماردر وبطولة أوليفيا كوك، ريز أحمد، مايكل كوستيجان، ماثيو أمالريك، بين ليكلير.

#بلا_حدود