السبت - 23 يناير 2021
Header Logo
السبت - 23 يناير 2021

هوليوود تزيد جرعة الأكشن والرومانسية بـ«القناع الحديدي» و«الذكاء الخارق»

تزيد هوليوود جرعة الأكشن في أفلام نهاية الأسبوع مع حضور للرومانسية، وتمسك بالأجواء العائلية في 4 أفلام تشهدها دور السينما حالياً وتعرضها المنصات الرقمية.

وتدور المواجهات والصراعات والمعارك في أكثر من ساحة وبوسائل متعددة ما بين الاستعانة بالكونغ فو والتنين الأسطوري لحسم معركة الوطن، إلى التنافس العائلي حول الأفضل والأعلى مكانة، والمرأة الشابة التي بيدها فقط إنقاذ العالم من الذكاء الخارق المدمر، إلى رابطة جميلة بين مراهقة وحصان أسود يستعصي على الترويض.



Iron Mask



بين شان وشوارزنجر

تتأرجح أحداث فيلمIron Mask أو القناع الحديدي بين الأكشن والمغامرات والفانتازيا، وتجمع لأول مرة بين اثنين من أساطير الأكشن والقتال جاكي شان وأرنولد شوارزنجر.

ويوحد شوارزنجر وشان جهودهما لخوض معركة ملحمية خطيرة ومواجهة عدو يريد أن يدمِّر بلدهما.

ولكي ينقذ وطنه من الأعداء، يتدبر أستاذ الكونغ فو والمقاتل العنيد (شان) للهروب من المهووس جيمس هوك (شوارزنجر) لكي يرسل تعويذة سرية لابنته تسمح لها بالتحكم في تنين ضخم وأسطوري.

وتتعدد المواجهات بين الطرفين حول العالم، بدءًا من برج لندن الذي لا يمكن اختراقه إلى طريق الحرير الأسطوري وسور الصين العظيم.

أخرج الفيلم أوليج ستيبشنكو الذي شارك في التمثيل مع الأسطورتين أرنولد شوارزنجر، وجاكي شان، ومعهما جاسون فليمنج، وأوليج ستيبشنكو.



The Croods: A New Age



صراع السيطرة

تدور الثيمة الأساسية لفيلم الأنيميشن The Croods: A New Age أو كرودز: عصر جديد، حول تحدٍ بين عائلة كرودز التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ وعائلة منافسة تدعى بيترمانز تزعم أنها أفضل وأكثر تطوراً.

ولا تدرك أسرة كرودز المصير الصعب الذي ينتظرهم، والخطر المحدق بهم، رغم نجاتهم من الأخطار والكوارث المتعددة بما في ذلك وحوش ما قبل التاريخ ذات الأنياب إلى جانب تفوق ابنتهم على صديقها الجديد.

ويفاجأ أفراد الأسرة أن مكانتهم تتهدد، بسبب مواجهة من العيار الثقيل مع عائلة أخرى، فيقررون نبذ خلافاتهم واستنفار كل قوتهم لإثبات جدارتهم وتميزهم وتفوقهم.

أخرج العمل جويل كراوفورد بينما تكفل 3 من المؤلفين بكتابة السيناريو هم كيرك ديميكو، كريس ساندرز، كيفين هاجمين، وشارك في البطولة كاترين كينر، كلارك دوك، مارك سويفت، بيتر دينكليج، ودان هيجمان.



Superintelligence



السيطرة على العالم

بين الكوميديا والرومانسية تدور أحداث فيلم Superintelligence أو ذكاء خارق، الذي يسرد حياة امرأة تشعر بالضجر وتسير حياتها رتيبة مملة.

وتشعر كارول بيترز «مكارثي» أنها لا تستطيع الحياة من دون التلفاز والهاتف والميكروويف، لذلك عندما تعطلت اعتقدت أنها تتعرض لحرب، وكادت تفقد عقلها.

ولكن الحقيقة أنه جرى اختيارها لتطبيق تقنية ذكاء فائق خارق جديدة لملاحظة تأثيراتها عليها، السيطرة على حياتها تمهيد لتطبيق خطة أكبر وأخطر للسيطرة على العالم.

ويبدو أن كارول هي آخر فرصة للبشرية قبل أن يقرر الذكاء الاصطناعي سحب القابس واستكمال خطة السيطرة على الكون.

كتب السيناريو ستيف مالوري وأخرج الفيلم بين فالكون الذي يشارك في البطولة مع ميليسا مكارتي، جيمس كوردون، جين سمارت، بوبي كانافيل.



No Image Info



الجمال الأسود

يبدو أن إنصاف العنصر الأسود وشعار «حياة السود مهمة» انتقل إلى الحيوانات وبصفة خاصة الخيول في ذلك الفيلم الدرامي العائلي الرائع Black Beauty أو جمال أسود الذي تشارك في تمثيله نجمة تيتانيك كيت وينسليت الحائزة أوسكار أفضل ممثلة في 2009 عن فيلم The Reader أو القارئ.

تدور أحداث الفيلم حول حصان أسود في البرية مولودة حرة في الغرب الأمريكي، لكن بعد خداعها وإبعادها عن عائلتها من القطيع البري، يجري إحضارها إلى إسطبلات بيرتويك حيث تلتقي مع مراهقة مفعمة بالحيوية تدعى جو جرين.

وتنشأ رابطة جميلة رائعة لا تنفصم بين الجميلة السمراء والفتاة، تواجهان بها التحديات وتخوضان مواجهات ومغامرات عديدة على مدار العمر.

الفيلم من سيناريو وإخراج آشلي آفيس التي شاركت في التمثيل مع كيت وينسليت، باتريك ليستر، فيرن ديكون، ومكينزي فوي.

#بلا_حدود