الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

(درامي-أكشن-رعب) هنا أفضل الأفلام الأجنبية على الإطلاق

في هذه الأوقات المضطربة، أصبحت المشاهدة المريحة أكثر أهمية من أي وقت مضى، وإحدى الطرق الرائعة للهروب من الواقع هي الخوض في قصة تدور وفقاً لأحداث ممتعة ومثيرة لاهتمام المشاهد.

في هذا الدليل القادم سوف نسترجع أفضل ما قدمته السينما على مستوى العالم، في قائمة ربما لا تتسع لكل ما هو جيد، لكنها تضم أفضل وأهم التجارب السينمائية على الإطلاق، تابع معنا وخصص وقتاً من يومك للاستمتاع بهذه الأفلام الرائعة.

أقوى أفلام الأكشن

أفلام الأكشن واحدة من نوع الأفلام المفضل عند ملايين البشر، فهي تقدم مشاهد مثيرة واستمتاعاً عالياً، مع النشاط والطاقة الكبيرة التي تصدرها هذه الأفلام، يجعلك تخرج طاقتك وتشعر بإحساس مميز، لذلك هي الأقرب إلى قلب الشباب دائماً.

1. The Dark Knight 2008

فيلم أمريكي-بريطاني هو واحد من أفلام البطل الخارق، ويعد الجزء الثاني من ثلاثية باتمان لكريستوفر نولان، ولكنه عُرف للجمهور بأنه فيلم «الجوكر».

تدور أحداث فيلم The Dark Knight، عندما يظهر شخص شرير من ماضٍ غريب يطلق على نفسه اسم الجوكر، يلحق بمدينة جوثام الخراب والفوضى، الشيء الذي سيجعل فارس الظلام يقبل واحداً من أعظم التحديات النفسية والجسدية لقدرته على محاربة الظلم.

الفيلم من بطولة: كريستيان بيل، هيث ليدجر، غاري أولدمان، مايكل كين، آرون إيكهارت، وإخراج كريستوفر نولان، وفاز بجائزتي أوسكار.

2. Apocalypse Now

يعتبر فيلم Apocalypse Now أحد الكلاسيكيات على الإطلاق، وهو من إخراج فرانسيس فورد كوبولا، وهو صاحب وزن ثقيل في الصناعة، وهو دقيق بشكل مخيف في تصوير الفظائع البشرية المختلفة في حرب فيتنام، إنه فيلم يتطلب نفسية عالية على أقل تقدير.

الفيلم من بطولة: مارتن شين، ومارلون براندو، وروبرت دوفال، ودينيس هوبر.

3. The Matrix

لا يمكن إنكاره كأحد أفضل أفلام الخيال العلمي الموجودة على الإطلاق، حيث يحتفظ The Matrix أيضاً بكونه أحد أفضل أفلام الحركة على الإطلاق.

الفيلم من بطولة: كيانو ريفز، كاري-آن موس، لورنس فيشبورن، هوغو ويفنغ، ومن إخراج لانا واتشوسكي، آندي واتشوسكي.

4. Mad Max: Fury Road

يعد Mad Max: Fury Road أحد أكثر أفلام الحركة لفتاً للنظر في كل العصور، وهو استمرار جدير بسلسلة أفلام مبدعة بالفعل.

بطولة توم هاردي وتشارليز ثيرون اللذين يتمتعان بنفس القيمة في التمثيل مثل بعضهما البعض، يفتخر Fury Road بمشاهد معركة ما بعد نهاية العالم المشحونة ويعبر عن موضوعات الإنسانية المفقودة، ما يجعل هذا الفيلم بلا شك يستحق العيش في أفضل 10 من هذه القائمة.

الفيلم من بطولة: توم هاردي، تشارليز ثيرون، نيكولاس هولت، ومن إخراج جورج ميلر.

5. Skyfall

كان فيلم Skyfall هو أكثر أفلام الأكشن تطوراً، وكان الفيلم الذي جلب سلسلة بوند - وشخصية جيمس بوند ثنائية الأبعاد إلى العصر الحديث، بعد عملية إسطنبول وانتهاء الكوارث، يتم الإعلان عن جيمس بوند أنه مفقود، ويُفترض أنه قد مات.

وتسربت هويات جميع وكلاء MI6 السرية على شبكة الإنترنت، وتصبح رئيسة العملاء M الموضوع الذي تعمل الحكومة على مراجعته، وعندما تتعرض الحكومة نفسها للهجوم، يظهر العميل 007 بوند فجأة، وهذا يعطي حافزاً لـM للاستفادة منه، إذ ترسله للبحث عن Raoul Silva، الوغد الخطير الذي يحاول الإيقاع بين الحكومة ووكالة العملاء السريين!

الفيلم من بطولة: دانيال كريغ، خافيير باردم، ناعومي هاريس، برنيس مارلو، ومن إخراج سام ميندز.

أفلام المغامرات

إذا كنت تفضل الغوص في قصة تسحرك على مدار الساعتين أو أكثر، فستكون أفلام المغامرات الأفضل بالنسبة لك، لأنها تجعلك تعيش مغامرة حقيقية مع أبطالها، وتتمتع تجربة مختلفة تماماً عن الواقع الذي نعيش فيه، وفي هذا الدليل نقدم لك أفضل أفلام المغامرات على الإطلاق.

1. 2015THE REVENANT

يستند الفيلم الحائز جائزة الأوسكار جزئياً إلى رواية مايكل بونكي التي تحمل الاسم نفسه، والتي تروي القصة الشهيرة لرجل الحدود الأمريكي هيو جلاس، وتدور أحداثه في عام 1823، يصور دي كابريو جلاس الذي يطارده دب أثناء الصيد وتركه طاقمه ليموت.

الفيلم من بطولة: ليوناردو دي كابريو، وتوم هاردي، ودومهنال جليسون، وبريندان فليتشر، ولوكاس هاس، ومن إخراج أليخاندرو غونزاليز إيناريتو.

2. Lord of the Rings

The Lord of the Rings: The Return of the King هو التكملة النهائية لثلاثية Lord of the Rings حقق فيلم المغامرة الخيالي هذا 1.142 مليار دولار أمريكي، وبذلك أصبح الفيلم الأكثر ربحاً لعام 2003، وقد فاز بجميع جوائز الأوسكار الـ11 التي رشح لها، بما في ذلك أفضل صورة وأفضل تصميم أزياء وأفضل تصميم إنتاج.

تتبع المؤامرةُ الشخصيات الرئيسية فرودو وسام اللذين تم تعيينهم في مسار إلى Mount Doom من أجل تدمير Evil Ring، في غضون ذلك يستعد الباقون لشن حرب ضد سورون وفيلقه من الموتى الأحياء.

الفيلم من بطولة: إيليا وود، إيان ماكيلين، ليف تايلر، فيجو مورتنسن، شون أستين، كيت بلانشيت، برنارد هيل، دومينيك موناغان.

3. Gone Baby Gone 2007

فيلم مغامرة وإثارة أمريكي، مستوحى من رواية لدينيس ليهان، تدور أحداثه حول محققين خاصين يكلفون بمتابعة قضية خطف مجهولين لطفلة في الرابعة من عمرها، وتتوجه خالة الفتاة لمحقق خاص وزميلته للبحث عنها، ما يضعهما في ضغوط ومشاكل كبيرة ويتورطان في قضية أخرى ما يزيد الصعاب عليهم.

الفيلم من بطولة: كيسي أفليك، ميشيل موناغان، أيمي رايان، إد هاريس، ومن إخراج بن أفليك.

Zodiac 2007.4

واحد من الأفلام التي رشحت لعدة جوائز، هو فيلم أمريكي مقتبس من سلسلة عمليات قتل وقعت في الستينيات والسبعينيات، حول قاتل أسمى نفسه Zodiac، ويقوم بالاتصال بالشرطة بعد كل جريمة قتل ليروي لهم تفاصيل الجريمة ويرسل رسائل مبهمة للصحافة، ما يدفع رجال الشرطة وصحفي لملاحقته واكتشاف أسراره جرائمه.

الفيلم من بطولة: جيك جيلنهال، مارك رافالو، روبرت داوني جونير، كلوي سيفاني، ومن إخراج ديفيد فينشر.

5. The Number 23 2007

تدور أحداث الفيلم المثير حول جريمة قتل غامضة تعتمد على رقم 23، بدور شخص يدعى والتر، تبدأ أحداث الفيلم المثيرة فور إهداء زوجته له رواية عن جريمة قتل غامضة تعتمد على رقم 23، خلال عيد ميلاده، وخلال قراءة جيم كاري للرواية يجد تشابهاً كبيراً بين حياته والرواية ما يثير اهتمامه، وينخرط والتر في الرواية ويتغير سلوكه لمطابقة الرواية حتى يصبح خطراً على عائلته ونفسه.

الفيلم من بطولة: جيم كاري، فيرجينيا مادسن، لوجان ليرمان، رونا ميترا، ومن إخراج جويل شوماخر.

6. The Lighthouse

تدور أحداث فيلم «المنارة» في نهاية القرن الـ19، حول 2 من الحراس يقومان على حراسة وصيانة منارة بحرية بجزيرة نائية، في دراما نفسية عن صراع العقل البشري مع العزلة، الفيلم من بطولة روبرت باتينسون وويليام ديفو الذي يقدم واحداً من أجمل الأداءات التمثيلية هذا العام.

7. Before I Go to Sleep

media[1027784]

واحد من أشهر أفلام الغموض، والذي أصدر عام 2014، وتدور أحداثه حول سيدة تستيقظ كل يوم من نومها وهي فاقدة لأحداث اليوم السابق، وذلك بسبب إصابتها بتلف في أعصاب المخ، بعد تعرضها لصدمة كبيرة في حادث سيارة تعرضت لها في عمر الـ10 سنوات.

يوماً ما تبدأ حقائق مرعبة في الظهور، ما يجعل كريستين تحاول البحث عن تفسيرات وإجابات لها عند كل من حولها.

الفيلم من بطولة: نيكول كيدمان، كولين فيرث، مارك سترونغ، آن- ماري داف، ومن إخراج روان جوفي.

8. Flightplan

تدور أحداث فيلم Flightplan حول اختفاء طفلة كانت برفقة والدتها على متن طيارة قادمة من برلين متجهة إلى نيويورك بعد استلام الأم لجثة زوجها المقتول في برلين، ولكن ولسبب غامض يصر الجميع على الطائرة أن الطفلة لم تكن على متن الطائرة من الأساس.

الفيلم من بطولة: بيتر سارسجارد، شون بين، مارلين لوستون، إريكا كريستنسن، ومن إخراج روبرت شونتكي.

أفلام رعب زومبي

سوف نأخذك في جولة مخيفة الآن، استعد واحبس أنفاسك واستقبل جرعات الأدرينالين المتدفقة في عروقك بقوة، فهنا سوف تجد أقوى أفلام الرعب على الإطلاق.

1.Silence Of The lambs

تدور قصة الرعب هذه حول قاتل متسلسل فاسد يستهدف النساء ويزيل بشرتهن بلا رحمة، تم تكليف كلاريس ستارلينغ، وهو طالب شاب يدرس في كوانتيكو، بالعثور على هذا القاتل المعروف باسم «بوفالو بيل» من خلال استشارة قاتل جماعي من آكلي لحوم البشر مسجون يدعى دكتور هانيبال ليكتر.

حاز فيلم The Silence of the Lambs، الذي أشاد به العديد من النقاد على أفضل 5 جوائز أكاديمية وأفضل فيلم، وأفضل مخرج وأفضل ممثل وأفضل سيناريو مقتبس.

الفيلم من بطولة: جودي فوستر، أنتوني هوبكنز، سكوت جلين، تيد ليفين.

2. overlord السيد الأعلى

Overlord أو السيد الأعلى، هو واحد من أشهر أفلام الرعب والحرب الأمريكية، حيث تدور أحداثه أثناء الحرب العالمية الثانية، ويجد جنديان أمريكيان نفسيهما في مواجهة قوى خارقة ناتجة من التجارب النازية.

الفيلم من بطولة: جوفان أديبو، وايت راسل، يعقوب أندرسون، دومينيك أبليوهيتي، بيلو أسبيك، إيان دي، جون ماغارو, ماتيلد أوليفييه.

3. The Shining

media[1027783]

صدر هذا الفيلم في عام 1980، ورغم أننا وصلنا لنهاية عام 2020، إلا أنه ما زال واحد من أقوى أفلام الرعب على الإطلاق، فهو ينقل تجربة عن الأماكن المسكونة والأشباح، فستظل أعصابك مشدودة تماماً لمدة طويلة بعد مشاهدة الفيلم وتشعر أن هناك من يراقبك على الدوام.

يدور أحداث الفيلم حول جاك تورانس حارس فندق منعزل في جبال كلورادو والذي يتم إغلاقه في الشتاء ليكون الحارس وعائلته هم سكان الفندق الوحيدين ليكتشفوا أنه مسكون بالأشباح والتي تتفاعل مع البطل وعائلته وتخرج الأمور عن السيطرة وتدفعه إلى الجنون التام.

الفيلم من بطولة: جاك نيكلسون، شيلي دوفال، داني لويد، سكاتمان كروذرس، ومن إخراج ستانلي كوبريك.

4. Halloween

يعد من أقوى أفلام الرعب الأمريكية، صدر فيلم Halloween في عام 1978 ويدور حول قصة مايكل مايرز الذي قتل أخته الأكبر ووالدته وزوجها، ثم يدخل مستشفى الأمراض النفسية، ويهرب بعد 17 عاماً من قتل شقيقته الصغرى، ليكشف مغامرات مرعبة.

الفيلم من بطولة: جيمي لي كرتيس، دونالد بليزانس، كايل ريتشاردز، بي-جيه-سولس، ومن إخراج جون كاربنتر.

5. Night of the Living Dead

يحكي فيلم الرعب الكلاسيكي هذا قصة مجموعة من الأشخاص المحاصرين في مزرعة ريفية حيث يقترب حشد من «الأموات الأحياء» بشكل خطير.

الفيلم من بطولة: دوين جونز، جوديث أودي، كارل هاردمان، مارلين إيستمان، ومن إخراج جورج روميرو.

6. Annabelle Comes Home

media[1027789]

لا يمكن أن نختم هذه القائمة من دون ذكر واحد من أقوى وأشهر أفلام الرعب على الإطلاق، وهو Annabelle Comes Home الفيلم الـ7 من سلسلة Conjuring، وهو مأخوذ عن حوادث حقيقية خارقة للطبيعة.

تدور أحداث الفيلم حول قصة الدمية المرعبة «أنابيل» وكيف تحولت إلى واحدة من أخطر أدوات الرعب على الإطلاق.

الفيلم من بطولة: ماكينا غريس، باتريك ويسلون وفيرا فارميغا، كاتي ساريف، ماديسون إسمان، ومن إخراج غاري دوبيرمان.

أفلام تاريخية

انتقل عبر الزمان، مع مجموعة مميزة من أفضل الأفلام التاريخية في السينما العالمية، فإذا كنت من محبي الأفلام التاريخية فهذه القائمة معدة خصيصاً لك.

1.BRAVE HEART

لا أظن وجود شخص يحب السينما والأفلام الكلاسيكية، لا يعرف فيلم BRAVE HEART، واحد من أقوى الأفلام التاريخية بل الأعظم على الإطلاق، تدور قصته حول حياة الأسطورة الاسكتلندية ويليام والاس الذي قاد أولى حروب استقلال بلاده ضد ملك إنجلترا إدوارد الأول الذي كان يُنعت بمطرقة الاسكتلنديين في ذلك الوقت بسبب ديكتاتوريته التي تعدت كل الحدود، إلى درجة أن وفاة والد وشقيق بطل الفيلم كانت على يد جنوده الإنجليز، وبذلك تبدأ القصة حيث إنه وبعد وفاة والده انتقلت حضانة ويليام والاس إلى عمه الذي أخذه معه إلى موطن آخر، لكنه بعد مُضِيِّ 20 سنة وحالما أصبح مُحَنكاً في فنون القتال ومتقناً لها عاد إلى موطنه والتقى بصديقة طفولته التي أحبها فبادلته بدورها الحب، بالرغم من رفض والدها الزواج منه.

الفيلم من بطولة: ميل غيبسون، صوفي مارسو، كاثرين مكورماك، أنجوس ماكفادين.

2. Saving Private Ryan

ففي معركة النورماندي، حيث تُكلَّف كتيبة عسكرية بقيادة الكابتن ميلر (توم هانكس) من قِبل الرئيس الأمريكي آنذاك، بالذهاب إلى قلب المعركة وراء خطوط العَدو، بحثاً عن المجند ريان (مات دايمون) والمكافحة في سبيل حفظ سلامته وإرجاعه إلى والدته، التي فقدت أبناءها الثلاثة في الحرب عدا ابنها ريان القابع داخل المعركة، فهل ستنجح الكتيبة في مهمتها؟ وما هي الصعوبات والأحداث التي سيواجهونها؟ هذا ما ستعرفه من خلال مشاهدتك للفيلم.

Argo 2012.3

media[1027787]

قام Ben Affleck ببطولة وإخراج Argo، وهو فيلم درامي مثير يستند إلى كتاب عام 1999 كتبه توني مينديز، ضابط وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وتوضح لنا الحبكة كيف انتحل شخصية منتج هوليوود وأنقذ 6 دبلوماسيين أمريكيين خلال أزمة الرهائن في إيران، حصل هذا الفيلم على 3 جوائز أوسكار وترشح لـ7 أخرى.

الفيلم من بطولة: بن أفليك، آلان آركين، براين كرانستون، جون غودمان، ومن إخراج بن أفليك.

4. Master And Commander: The far side of the world

الفيلم مقتبس من رواية الكاتب الإنجليزي باتريك أوبرايان والتي تحمل عنوان الفيلم نفسه، فاز العمل بجائزتي أوسكار أولها جائزة أفضل «مونتاج صوتي»، وثانيها أفضل تصوير سينمائي، وذلك بعد ترشحه لـ10 جوائز منها، لكن الجزء الثالث من سلسلة أفلام Lord of the Rings قد سبقه إليها، حيث تم إصدار كليهما في العام نفسه 2003.

أفضل فيلم كوميدي

لم تقتصر الأفلام الكوميدية على الضحك والسخرية فقط، بل تنقل إلينا رسالة وقضية مهمة بطريقة مميزة، ما يجعلها من أصعب أنواع الفنون التي تقدم للجمهور، وهنا سوف ننقل لك أفضل الأفلام الكوميدية على الإطلاق.

1. Parasite 2019

media[1027782]

على الرغم من أحداثه المؤسفة، فإنه يصنف ضمن أفلام الكوميديا السوداء. فيلم Parasite الذي أخرجه Bong Joon Ho هو أول فيلم من كوريا الجنوبية يفوز بجوائز الأوسكار، بالإضافة إلى السعفة الذهبية، نظراً لكونه لاقى استحسان النقاد في جميع أنحاء العالم، فقد فاز باراسايت بما مجموعه 4 جوائز أوسكار، وهي أفضل فيلم وأفضل مخرج (لبونغ جون هو)، وأفضل سيناريو أصلي، وأفضل فيلم روائي دولي.

تدور هذه القصة حول أفراد عائلة ذات دخل منخفض الذين يتظاهرون كأفراد مؤهلين في محاولة للحصول على عمل من قبل عائلة ثرية، من خلال هذا الفيلم الكوميدي المظلم. تناول بونغ جون هو بفعالية قضايا الرأسمالية والتمييز الذي يهدد حياة الطبقات الدنيا.

الفيلم من بطولة: تشو يو جونع، وبارك سو-دام، تشوي وشيك، وجونغ جي سو، ومن إخراج بونج جون هو.

2. THE BIG SHORT

الفيلم من نوع الدراما الكوميدية المستند إلى كتاب مايكل لويسThe Big Short: Inside the Doomsday Machine، وتدور أحداث الفيلم خلال الأزمة المالية العالمية 2007-2008، ويركز الفيلم على 4 رجال كانوا قادرين على التنبؤ بانهيار سوق الإسكان وتحقيق أرباح.

الفيلم من بطولة: كريستيان بيل، وستيف كاريل، ورايان جوسلينج، وبراد بيت، ومن إخراج آدم مكاي.

3. The Apartment

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي رومانسي، حول موظف يجد أن سبيله الوحيد لشق طريقه لأعلى المناصب سيكلفه أن يتيح شقته للمديرين، من أجل قضاء ليلة مع عشيقاتهم بعيداً عن أعين الغرباء ودون أن تعرف زوجاتهم، ولكنه لم يضع في الحسبان أن يقع في الحب، وأن يكون هذا الحب عائقة أمام المنصب الذي يريده.

فيلم أمريكي من إنتاج 1960، تأليف وإخراج بيلي وايلدر، ومن بطولة جاك ليمون وشيرلي ماكلين.

4. The Edge of Seventeen

فيلم أمريكي من إنتاج عام 2016، تدور قصته حول نادين الفتاة ذات الـ17عاماً التي تعاني أوقاتاً عصيبة في المدرسة، ويزداد إحساسها بالعزلة والغربة عندما يصادق أخوها نجم المدرسة، صديقتها المقربة، فلا تجد من تقضي معه أوقاتها.

أفلام الدراما

لمحبي الأفلام الدرامية والعيش في تجربة تخص أشخاص آخرين في مجتمع مختلف عن مجتمعنا العربي، هنا في هذه القائمة سوف تجد ما تحب.

1. The Godfather

الفيلم الأكثر شهرة في التاريخ، The Godfather يعد واحداً من أفضل أفلام الإثارة والدراما على الإطلاق، القصة المليئة بالفساد تتبع عائلة مهاجرة قوية تتصارع مع القيم المتناقضة للحكم والدين، تتبلور هذه التناقضات الأخلاقية في تسلسل معمودية أسطوري، تم تعديله بشكل رائع بالتوازي مع قتل 4 دونات متنافسة.

وتدور أحداثه في عالم الجريمة حول عائلة دون فيتو كورليون الأمريكية الإيطالية صاحبة النفوذ الكبير، وعندما ينضم الابن الأصغر (مايكل) لدون فيتو إلى المافيا كرهاً، يجد نفسه متورطاً في دائرة من العنف والخيانة، رغم أن مايكل يحاول أن يحافظ على علاقة عادية مع زوجته كاي، يصبح غارقاً أكثر في شؤون العائلة المتشعبة في عالم الجريمة.

2.Marriage story

media[1027781]

يعد واحداً من أهم الأفلام التي ترشحت لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم وأفضل ممثل، أصدر الفيلم في عام 2019، هو فيلم درامي يدور حول سيدة مراهقة تصارع من أجل الحفاظ على أسرتها وتترك حلم حياتها في التمثيل والوقف على خشبة المسرح، وبعد مرور سنين طويلة تكتشف أنها تتصارع مع السر الذي يهدد بالكشف عن أسرتها.

الفيلم من تأليف وإخراج نواه باومباخ، ومن بطولة سكارليت جوهانسون وآدم درايفر ولورا ديرن وألن ألدا وراي ليوتا.

3.Frida 2002

يروي هذا الفيلم قصة الحياة الآسرة للفنانة المكسيكية السريالية فريدا كاهلو، بعد تعرضها لحادث صادم، تعاني كاهلو عدداً من المضاعفات، ولكن بتشجيع من والدها، بدأت في الرسم عندما تتعافى، وقررت في النهاية ممارسة مهنة كفنانة.

تم ترشيح الفيلم لجائزة الأوسكار بجائزة أفضل ممثلة سينمائية، وفازت بها الفنانة سلمى حايك.

الفيلم من بطولة: سلمى حايك، وألفريد مولينا، وجيفري راش، وآشلي جود، وأنتونيو بانديراس، وإخراج المخرجة جوليا تيمور.

4.Citizen Kane 1941

لم يتم ترشيحه لتسع جوائز أوسكار فحسب، ولكن يعتبر العديد من النقاد أن المواطن كين هو أيضاً أعظم فيلم على الإطلاق. يتتبع الفيلم شبه السيرة الذاتية لحياة تشارلز فوستر كين، وهي شخصية تستند إلى ناشري الصحف ويليام راندولف هيرست وجوزيف بوليتسر، كما ساعد رجلا الأعمال الأمريكيان صموئيل إنسول وهارولد ماكورميك في إلهام الشخصية.

الفيلم من بطولة: أورسن ويلز، وجوزيف كوتين، ووليام ألاند، وراي كولينز، ومن إخراج أورسن ويلز.

5. SUFFRAGETTE 2015

media[1027790]

تدور أحداث الفيلم في بريطانيا في القرن الـ20، ويغطي احتجاجات المرأة وحقوقها في الاقتراع في عام 1912، وعندما ألهمت عاملة غسيل تُدعى مود واتس للانضمام إلى الكفاح من أجل المساواة، واجهت عدداً من التحديات التي يمكن أن تضع حياتها على عاتقها.

الفيلم من بطولة: كاري موليجان، وميريل ستريب، وهيلينا بونهام كارتر، وبريندان جليسون، وآن-ماري داف، ومن إخراج سارة غافرون.

6. Twelve Years a Slave 2013

استناداً إلى مذكرات العبيد التي كتبها سولومون نورثوب عام 1853 بعنوانTwelve Years a Slave، يتتبع الفيلم سولومون نورثوب وهو رجل أمريكي من أصل إفريقي تم اختطافه من قبل اثنين من المحتالين وبيعه للعبودية في عام 1841، وترشح الفيلم لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم وحصل على أوسكار أفضل ممثل.

الفيلم من بطولة: شيويتل إيجيوفور، ومايكل فاسبندر، ولوبيتا نيونغو، وبراد بيت، ومن إخراج ستيف ماكوين.

7.The impossible 2012

واستناداً إلى تجربة ماريا بيلون وعائلتها أثناء تسونامي المحيط الهندي في عام 2004، يتتبع الفيلم عائلة مكونة من 5 أفراد تحولت رحلة إجازتهم إلى تايلاند إلى كارثة كاملة بعد حدوث تسونامي كبير.

الفيلم من بطولة: نعومي واتس، وإيوان ماكجريجور، وتوم هولاند، وصامويل جوسلين، ومن إخراج خوان أنطونيو بايونا.

8. Moonlight

فيلم Moonlight هو فيلم أمريكي نال تقديراً هائلاً في جميع أنحاء العالم، وفاز بما مجموعه 4 جوائز أوسكار، وقد نال استحسان النقاد باعتباره أحد أفضل الأفلام في هذا القرن. يعرض الفيلم شخصية تشيرون ومراحل حياته الثلاث.

طفولته وسنوات مراهقته وأخيراً سن الرشد، توضح لنا الحبكة المشكلات التي يواجهها في حياته الجنسية وهويته، وكيف يتعامل مع الإيذاء الجسدي والعاطفي الذي تعرض له في طفولته.

الفيلم من بطولة: ماهر شالا علي، وتريفانتي رودس، وأشتون ساندرز، أليكس آر هيبرت، ومن إخراج باري جينكينز.

(فيلم 1997Titanic.9)

media[1027792]

هذا الفيلم شائع عالمياً لدرجة أنه لا يتطلب حتى مقدمة، يبدأ الفيلم مع روز ديويت بوكاتر، امرأة تبلغ من العمر 100 عام، تروي قصة حبها مع الفنان جاك داوسون، وتجربة اقترابهما من الموت أثناء وجودهما على متن سفينة تدعى «تيتانيك».

تيتانيك هو أول فيلم يبلغ إجماليه 1.84 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، وهو أيضاً أغلى فيلم تم إنتاجه على الإطلاق، حيث تجاوزت ميزانيته 200 مليون دولار، وقد فاز بما مجموعه 11 جائزة أوسكار أثناء ترشيحه لـ14 جائزة، بما في ذلك أفضل صورة وأفضل تصميم إنتاج.

الفيلم من بطولة: ليوناردو دي كابريو، وكيت وينسلت، وبيلي زين، وكاثي بيتس، وفرانسيس فيشر، وبرنارد هيل.

10. The Irishman

فيلم يجمع بين 3 من عمالقة عالم السينما وهوليود، وهم روبرت دي نيرو، وآل باتشينو، وجو بيشي، ويعتبر من أفضل أفلام السينما على مدار الـ50 عاماً الماضية.

يدور الفيلم حول قصة فرانك شيران أحد المسؤولين في نقابة سائقي الشاحنات والمشتبه في تورطه بأعمال إجرامية لصالح منظمة رجال المافيا، الفيلم مقتبس من كتاب «سمعت أنك تطلي المنازل – I heard you paint houses».

الفيلم من بطولة: روبرت دي نيرو، وآل باتشينو، وجو بيشي، وهارفي كيتل، ومن إخراج مارتن سكورسيزي.