السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«الشنطة».. حكايات سينمائية بين دبي والقاهرة تنبض بـ«الأكشن كوميدي»

كشفت أسرة فيلم «الشنطة» اليوم السبت خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم في دبي، تفاصيل العمل المصري الإماراتي، بحضور المنتج صفوت غطاس والمخرج أحمد البدري والفنانين بيومي فؤاد، شيرين، ديما حايك، وأحمد عبدالرزاق، ومنصور الغساني.

وأكد منتج الفيلم صفوت الغطاس أنه وفريق العمل سعداء لوجودهم في دبي لتصوير مشاهد فيلم «الشنطة» الذي يجري تصويره بين الإمارات ومصر، كما شكر التسهيلات التي حصل عليها في دولة الإمارات العربية المتحدة لتصوير أحداث العمل الذي ألفه تامر عبدالمنعم، ومن إنتاج شركة سبوت 2000 صفوت غطاس، وشركة X.O الإماراتية، التي يديرها عمر علي، وتامر مرسي.

وحول اختياره دبي لاستكمال تصوير الفيلم في ظل الظروف الراهنة بسبب فيروس كوفيد-19، بين غطاس أن خطة التصوير في دبي كانت منذ 5 أشهر ويقوم مع فريق العمل بالالتزام بكافة شروط الصحة والسلامة، لكن كورونا بالنسبة له وللفريق لم تكن عقبة لإتمام التصوير الذي بدأ منذ فترة وجيزة. وتابع بأنه تم الاستعانة بنجوم من الإمارات وأيضاً من الوجوه الفنية العربية المقيمة في دبي مثل ديما حايك. معتبراً أن هذا العمل هو البداية لصناعة دراما وسينما مصرية إماراتية سترى النور في عام 2021.

وأوضح أن الفيلم كوميدي أكشن يتمحور حول شنطة لها مجموعة من الحكايات ستجول بين دبي والقاهرة. وعن الأماكن التي تم التصوير بها في دبي بيّن بأنهم اختاروا مجموعة من المناطق منها سكاي دايف، قناة دبي المائية، جي بي آر، المارينا، وبعض المجمعات التجارية.

من جهتها، قدمت النجمة شيرين الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة أرض السلام والمحبة على استضافة العمل إضافة إلى التسهيلات التي قدمت للطاقم.

وتمنت أن تكون الأفلام المصرية المقبلة التي ستصور في الإمارات ذات نطاق أوسع بحيث يتم تصوير مشاهد في كافة الإمارات لجمالها ولطبيعتها الخلابة وطيبة سكانها.

واعتبرت أن فيلم «الشنطة» سيسمح للعالم والذين لم تسنح لهم الظروف لزيارة دبي بأن يشاهدوا جمالها عبر هذا الفيلم الذي يعتبر رحلة للمشاهدين في كافة مناطق دبي السياحية والتراثية. إذ إنها تزور دبي منذ عام 1976 ولديها أصدقاء كثر فيها وتزورها بشكل دوري وتتفاجأ في كل زيارة بحجم الإنجاز والتطوير والتنمية.

وأوضح الفنان بيومي فؤاد أنه يشعر بالسعادة والفخر لوجوده في عمل سينمائي مصري إماراتي على أرض دبي.

وعن شخصيته في العمل تحفظ على ذكر التفاصيل أو التصريح عنها ليكون مفاجأة للجمهور.

وأكد فؤاد لـ«الرؤية» أنه للمرة الأولى يقدم بطولة مطلقة حيث ترتكز كافة محاور العمل عليه مع النجمة شيرين وهي تجربة جديدة ومختلفة.

وحول الشهرة المتأخرة التي نالها بيّن بأنه يحب الفن ولم يكن مستعجلاً للحصول على الشهرة بشكل سريع لأن ما يأتي بسرعة يذهب أسرع.

وبيّن الفنان الإماراتي أحمد عبدالرزاق المشارك في بطولة الفيلم أنه سعيد لمشاركته الفيلم إلى جانب عمالقة السينما والدراما المصرية.

وأوضح أنها أول تجربة له في السينما المصرية، ويجسد شخصية محورية تبحث عن الشنطة التي تتمحور حولها حكاية الفيلم.

ولفت إلى «الرؤية» بأن دبي تستقطب صناع السينما العالمية والعربية وهو أمر يدعو للفخر، داعياً إلى دعم صناع السينما المحلية كي يروجوا للإمارات بكل ما فيها من رقي وتطور وحداثة وعراقة.

وأشار المخرج أحمد البدري إلى أنه شاهد صور الأماكن التي سيتم تصوير مشاهد الفيلم فيها لكن عند وصوله إلى دبي سمح لنفسه بأن يختار أماكن إضافية كي يقوم بتصوير مشاهد مكملة لجمالية العمل، لانبهاره بجمال دبي والهندسة المعمارية التي تجمع بين التاريخ والحداثة.