الجمعة - 07 مايو 2021
الجمعة - 07 مايو 2021

العين السينمائي 3.. 27 فيلماً تتنافس في مسابقتي «المقيمين» و«الطلبة»



أعلن مهرجان «العين السينمائي» في نسخته الثالثة، التي تقام تحت رعاية الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، في الفترة بين 23 و27 يناير الجاري، عن اختيار 27 فيلماً للمشاركة في مسابقتي الصقر لأفلام «المقيمين» وأفلام «الطلبة»، والتي تضم باقة متنوعة من الأعمال السينمائية المتميزة.



وجرى اختيار الأفلام التي ستعرض في ستار سينما بوادي مول بمدينة العين في 24 و25 و26 يناير للتنافس فيما بينها على جائزة الصقر لأفلام «المقيمين»، وتتنوع قصصها بين الدرامية والإثارة والخيالية والكوميدية، والتي تتيح لجميع الجنسيات الاشتراك فيها بشرط أن يكون المخرجون العرب والأجانب من المقيمين في الإمارات.



وتقتصر المسابقة على الأفلام القصيرة، التي تنوعت بين الأمريكية والهندية والمصرية والأردنية والعراقية، وتوافرت في قصصها المتفردة والمتنوعة وعناصرها الفنية الإخراجية شروط قبولها.





وتشمل المسابقة أفلام «الوجبة الأخيرة» للمخرج الهندي ساشين أوجستين، «الرجل الرائع» للمخرج الهندي رويستون فرنانديس، «امرأة سمراء على الطريق» للمخرج المصري محمود محمود، «غرفة 19C» للمخرج الأردني ليث الرمحي، «فينج شوي» للمخرج المصري محمد فرج، «سراب» للمخرج العراقي جاسم عبدالله التميمي، «في السابع والعشرين من مايو لهذا العام» للمخرج المصري مصطفى مراد، «10» للمخرج المصري محمد سمير، «تألق ابتدائي» للمخرج الأمريكي ليو وونج، و«عشرة» للمخرج المصري يوسف فريسكا.



فيما اختار المهرجان ضمن مسابقة «الصقر لأفلام الطلبة»، 17 فيلماً، وهي مجموعة أعمال منتقاة من صنع طلاب المدارس من المواهب الجديدة، والتي ستنقل المشاهد إلى عوالم مختلفة، مليئة بالإثارة والمغامرة والجدية.





ومن أبرز أفلام الطلبة: «ألبوم صور» للمخرج علي لاري، «طفل في داخلك» للمخرج أحمد محمد المازم، «السياحة الفضائية» للمخرج حمد الأميري، «غير متوقع» للمخرج سلطان عبدالله، «أمل» للمخرجة نورة حمادة، «مستوى أعلى» للمخرج أحمد العلي، «صنع لعبة فيديو» للمخرج عبدالله عبيد، «صناعة مكينة الرعب» للمخرج عمرو لقمان»، «المجبوس» للمخرج أحمد الرميثي، «ثروب» للمخرج سلطان خميس، «قفزة الفضاء» للمخرج عدنان وجيه العجمي، «ريحة أبوي» للمخرجة فوزية محمد، و«2020 الحجر الصحي» للمخرجة فاطمة جاسم فلامرزي، وغيرها.

#بلا_حدود