الخميس - 15 أبريل 2021
الخميس - 15 أبريل 2021
No Image Info

«أليس» لكريستين ليندن.. ترنيمة التحرر من العبودية والانتقال للإخراج

تصور المبدعة الأمريكية كريستين فير ليندن المشاهد الأخيرة في فيلمها الروائي الأول «أليس» الذي تتماهى فيه مع بطلته التي تذوق طعم الحرية لأول مرة، بينما تخوض ليندن الإخراج للمرة الأولى أيضاً.



No Image Info



ولكن حظوظ ليندن ربما تكون أفضل من بطلتها التي تعاني من الرق في الجنوب الأمريكي، متسلحة بخبرتها من العمل مع المخرج الكبير كوانتين تارانتينو، ومن سنوات زواجها من المخرج والكاتب جوش ترانك، والأهم من كل هذا خبرتها في كتابة السيناريو، وشغفها الطاغي بالسينما التي تعتبرها حياة.

كتبت كريستين فير ليندن سيناريو فيلم أليس لكي تضمن التحكم في كل عناصره في تجربتها الإخراجية الروائية الأولى.



No Image Info



يحكي الفيلم قصة أمة تهرب من مزرعتها البعيدة وأسيادها القساة ومصيرها الحالك، لتكتشف واقعاً مريراً خارج مزرعتها لا يختلف كثيراً عنه.

الفيلم من بطولة كيكي بالمر في دور أليس، سينكا والز، جوني لي ميلر، جايس تشارلز.

وتعمل ليندن مع كوانتين تارانتينو منذ 7 أعوام، وساعدته في أفلام مثل Django Unchained، و Inglourious Basterds

وأثبتت ليندن وجودها في هوليوود ككاتبة موهوبة، ومخرجة متميزة ووصف النقاد فيلمها الأول أليس بأنها بثت الحياة في أحداث الفيلم وأظهرت المأساة التي كان يعيش فيها العبيد في أمريكا.

No Image Info



السينما بالنسبة لليندن ليست مهنة أو حتى شغف وحب، بل حياة، تعيشها وتستمد منها السعادة والحيوية وخاصة أنها تعيش بمفردها مطلقة منذ عام 2017، بعد انفصالها عن المخرج والكاتب جوش ترانك، ولذلك ترى في الفن السابع التعويض لها عن كل إخفاقاتها في الحياة.

وباعت فير ليندن سيناريو فيلمها Ride أو جولة إلى شركة ليونزجيت التي اختارت جيل سولوواي لإخراجها. كما كتبت سيناريو فيلم السيرة الذاتية «آش» عن حياة ومسيرة أسطورة التنس آرثر آش.

#بلا_حدود