الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021

أيقونة الذكاء والألغاز.. فيلم سينمائي عن مكعب روبيك الشهير

تحضر شركة أمريترج هايد بارك مع إنديفور كونتينت لعمل فيلم عن مكعب روبيك الأسطوري الشهير الذي أصبح أيقونه للذكاء والأحجيات.

ستتركز حبكة الفيلم الدرامية حول مخترع المكعب البروفيسور إرنو روبيك وكيفية تحوله إلى ظاهرة ثقافية شعبية في الثمانينيات من القرن الماضي وحتى الآن.

ولم تفصح الشركة حتى الآن عن تفاصيل العمل السينمائي المبتكر.



No Image Info



في سياق متصل، أكد موقع ذا راب أن شركة هايد بارك تطور لعبة فيديو تتركز حول العلامة التجارية لألعاب لشركة. وستكون اللعبة من إنتاج أمريترج وأندرو جلاسمان.

المعروف أن مكعب روبيك اخترعه النحات وأستاذ العمارة المجري إرنو روبيك عام 1974، ومنح ترخيص استخدامه كلعبة في عام 1980، وفاز في العام نفسه بجائزة لعبة العام في ألمانيا.



No Image Info



وحتى الآن بيع أكثر من 450 مليون مكعب روبيك حول العالم.

ومنذ عام 2018، يتنافس الهواة والمحترفون وجهاً لوجه حول سرعة حل لغز المكعب مستعرضين مهاراتهم عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، في إطار مسابقة عالمية تجري مراحلها النهائية في بوستن الأمريكية.

عودة للفيلم المرتقب، يقول أمريترج في بيان له: «لدي حنين لأيام الماضي عندما كنت ألعب بالمكعب في الهند. أنا سعيد للشراكة مع شركتي إنديفور كونتينت وروبيك/سمايلي، وأتمنى إبداع عالم روبيك رائع ومعقد».

بالمقابل، علق جراهام تايلور رئيس شركة إنديفور في بيان: «مكعب روبيك أصبح أيقونة وصديق للعائلة، نتطلع لإنتاج فيلم تلفزيوني وعرض فيديو لمشاهدي العالم وعشاق ذلك المكعب».

وتسوّق الشركة ملكية عرض أو فيلم مكعب روبيك منذ عام 2010، ولكن لم يكن هناك مخرج أو منتج مرتبط بالمشروع في ذلك الوقت.



No Image Info

وشكلت القدرة على حل لغز المكعب الشهير وسيلة درامية للدلالة على ذكاء الشخصية الحاد، وظهر ذلك في عشرات الأفلام مثل WALL-E، أرماجدون، The Pursuit of Happynessأو البحث عن السعادة، سنودن، ومسلسل ذا سيمبسون الشهير.

كما ظهر المكعب كعامل إحباط لممثلين في الدراما السينمائية مثل UHF،

Being John Malkovich، The Wedding Singerأو مطرب الزفاف، And The Band Played On أو والفرقة تعزف، السيد ميبودي وشيرمان، وأخيراً هيلبوي.

وفي فيلم ليلة في المتحف الذي عرض في 2009، تستخدم الشخصية الرئيسية مكعب روبيك كخدعة للتحايل على الشرير وإبطاء تقدمه.

كما ظهر المكعب في فيلم كرتون سوفييتي بعنوان «كيوب»، ومسلسل تلفزيوني، صباح يوم السبت من كل أسبوع، كان البطل فيه مكعب روبيك الواعي.

No Image Info



وظهر المكعب أيضاً في فيلم الأنيميشن الشهير (قصة لعبة)، مع عشرات الألعاب الأخرى من بينها الديناصور بارتيسوراس ريكس، كما كان له حضور مميزاً في فيلم Big Bang Theory أو نظرية الانفجار الكبير.

وفي 14 أبريل 2013، بثت قناة ناشونال جيوغرافيك حلقة خاصة عن روبيك باعتباره أحد الأيقونات التي شكلت وجدان الملايين في العالم.

#بلا_حدود