الجمعة - 05 مارس 2021
Header Logo
الجمعة - 05 مارس 2021
فيلم المرشحة المثالية.

فيلم المرشحة المثالية.

سينما عقيل في يناير.. مرشحة مثالية وحديث عن الأشجار



تعرض سينما «عقيل» في مجمع السركال أفنيو دبي، مجموعة من أحدث الأفلام العربية خلال يناير الجاري، والتي تستمد سردها من واقع المجتمعات العربية والخليجية، ومن هذه الأعمال المميزة فيلمي «المرشحة المثالية، والحديث عن الأشجار».



فيلم المرشحة المثالية.



وتعرض سينما عقيل الفيلم السعودي «المرشحة المثالية» للمخرجة هيفاء المنصور، والذي تم إنتاجه عام 2019 وعرض العام الماضي، وتدور أحداثه حول طبيبة سعودية تدعى «مريم»، وتعمل في قسم الطوارئ بأحد المستشفيات، لكنها تواجه صعوبات في التعامل مع المرضى الرجال، الذين يرفضون أن تعالجهم طبيبة أنثى، ويوجهون لها كلمات، تدل على عنصريتهم تجاه المرأة، وعدم اقتناعهم بإمكاناتها الطبية.



فيلم المرشحة المثالية.



تحاول السفر إلى دبي للعمل فيها لكن أسرتها ترفض، فتقرر أن ترشح نفسها في انتخابات المجلس المحلي، كي تضع حلولاً تسهم في إيقاف العنصرية ضد النساء، لتبدأ الأحداث الصعبة التي تواجهها في فترة الترشح، والسخرية التي تنالها من قبل الرجال المرشحين.



الفيلم من إخراج وتأليف هيفاء المنصور، وبطولة ميلا الزهراني، نجود أحمد، شافي الحارثي، وطارق الخالدي.



فيلم الحديث عن الأشجار.



وسيكون للسينما السودانية نصيب من عروض سينما عقيل، إذ سيتمكن الجمهور من مشاهدة الفيلم الوثائقي «الحديث عن الأشجار»، من إخراج وتأليف صهيب قسم الباري.

وتدور الأحداث حول عمل مجموعة من الأصدقاء السودانيين في مجال السينما: إبراهيم شداد، منار الحلو، سليمان إبراهيم، والطيب مهدي، وهم رواد السينما السودانية الذين تعلموا في الغرب، وصنعوا أفلاماً في عقدي السبعينات والثمانينات من القرن الماضي.



فيلم الحديث عن الأشجار.



يرصد الفيلم رحلتهم إلى قرى السودان لنشر الثقافة السينمائية، في محاولة لإعادة تأهيل دور سينمائية، وأثناء تنقلاتهم أو جلوسهم في الأماكن العامة، يعيدنا المخرج إلى الماضي في السودان، وبعض الذكريات المضحكة التي تجول في عقولهم.

#بلا_حدود