الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

الأكشن والغموض يتصدران المشهد في دور العرض بالإمارات

تعرض دور السينما المحلية مجموعة من أحدث الأفلام العالمية، التي تجمع بين الرعب و«الأكشن» والإثارة، وتحمل تلك الأعمال السينمائية الجمهور إلى عالم الغموض والبحث عن الحقائق ذات الرموز الصعبة. في التقرير التالي نستعرض أهم أفلام الأسبوع:

*Wonder women 1984

يستمر عرض الفيلم للأسبوع الثاني على التوالي محققاً نجاحات كبيرة، وتدور أحداث الفيلم في فترة الثمانينيات من القرن الماضي. ولإعطاء الجمهور الشعور الحقيقي بهذه الفترة الزمنية تظهر النجمات المشاركات بأزياء وتسريحات شعر تحاكي الموضة آنذاك.

تبدأ الأحداث في جزيرة تميسكيرا، وترصد حياة الشابة الرياضية ديانا التي تخسر في سباق الخيل بعد أن سقطت عن حصانها، وتصاب وتبتعد عن الرياضة.

ثم تنقلنا الأحداث إلى واشنطن التي سافرت إليها البطلة في عام 1984، وهذا الانتقال يجذب الجمهور لمتابعة الحرفية الكبيرة للطاقم الفني للفيلم، حيث تتغير الألوان من الباهتة إلى ألوان أكثر سلاسة، كما تضفي الموسيقى التصويرية أجواء من الإثارة على أحداث الفيلم.

وتظهر لنا «ديانا برنس» مجدداً وهي تعمل خبيرة في بيع التماثيل والأنتيكات برفقة عالمة الأحجار الكريمة «باربرا مينرافا»، وفي جانب آخر يظهر رجل الأعمال «ماكسويل لورد» الذي يعمل في مجال الاستثمار، ويحاول أن يجذب الناس للمشاركة معه في أفكاره مقابل تحقيق كل أمانيهم.

  • وفي المتحف الذي تعمل فيه ديانا مع باربرا تأتي إليهم قطعة أثرية تحول مسار الفيلم من الهدوء إلى الصخب.
  • الفيلم من إخراج باتي جينكينز، ومن تأليف جيف جونز، باتي جينكينز، وديف كالاهام. ويلعب بطولته كل من: جال جادوت، كريس باين، كوني نيلسن، ليندا كارتر، كريسنين ويج.




Soul

فيلم رسوم متحركة تم إنتاجه وعرضه مؤخراً في دور السينما المحلية. ويسرد حكاية مدرس الموسيقى «جو جاردنر»، الذي يعمل مدرساً في مدرسة إعدادية في نيويورك، ويحلم أن يكون عازف جاز.

وتعارض والدته «ليبا» ذلك خوفاً من خسارة عمله في المدرسة. في أحد الأيام، بعد أن تم منحه فرصة لعرض فقرة موسيقية مع طلبته في إحدى حفلات المدينة، يقرر الذهاب لإبلاغ والدته بالخبر. وبينما هو في الطريق، ينزلق في فتحة بالشارع ليجد نفسه في مكان غريب ومليء بالسلالم. وهنالك يلتقي بمجموعة غريبة من المخلوقات التي تتحدث لغته. وتتوالى الأحداث الكوميدية والمرعبة بعض الشيء.

  • الفيلم من إخراج بيتي دوكتر ومن تأليف مايك جونز، وبطولة جيمي فوكس، تينا فاي، كويست لوف، دافيد ديجز



The Rescue

  • من أحدث أفلام الأكشن الصينية التي تم إنتاجها في العام الماضي، في ظل ظروف وباء كورونا. وتدور أحداث الفيلم حول الشاب «كونغ»، الذي يعمل كمنقذ للأبرياء الذي يقعون ضحايا التفجيرات والحرائق، ولديه شجاعة كبيرة تجعل زملاءه يشعرون بالغيرة منه.
  • ولهذا يواجه الكثير من المشاكل الشخصية، حتى تقع كارثة في إحدى المدن الصينية، تستدعي من الجميع أن يتركوا مشاكلهم الشخصية ويعملوا يداً واحدة لإنقاذ المصابين.
  • الفيلم من إخراج دانتي لام، ومن تأليف ماريا وونج، وبطولة إدي بينج، يانلين وانج، تشيلي شي
  • Redemption Day
  • فيلم إثارة وأكشن عسكري، يدور حول الكابتن «براد باكستون»، الذي يعمل كجندي في مشاة البحرية الأمريكية. وتوكل إليه ولزملائه في العمل مهمة لإنقاذ العالم من الإرهابيين. ثم يتعرض لموقف إنساني مرعب، يتم فيه اختطاف زوجته على يد هذه الجماعة كرهينة، ويقومون بأخذها إلى المغرب. فيقرر أن ينقذها مع الرهائن، خلال ساعة ونصف الساعة من المشاهد المليئة بالأكشن.
  • الفيلم من إخراج هشام حجي ومن تأليف ليمور سيفانو، وبطولة جاري دوردان، سيريندا سوان، وأندي جارسيا.




Alone

  • وهو فيلم رعب أمريكي تدور أحداثه حول أرملة تدعى «جيسكيا»، تنتقل من مدينتها إلى مدينة أخرى لتبدأ حياة جديدة بعيداً عن الحزن. لكن منذ وصولها إلى المنزل الجديد، تتلقى اتصالات من رقم غريب ورجل غامض، يلاحقها في كل مكان حتى يقوم بالاصطدام بها لتغيب عن الوعي، ويأخذها - بعد أن قام بتخديرها - إلى كوخه.
تعود جيسيكا للوعي، وتتوسل إليه أن يتركها، لكنه يخرج جهازاً لوحياً فيه مشاهد لها مع زوجها الراحل. ويجبرها على أن تخبره كيف مات، فتكشف له بأنه قتل نفسه باستخدام مسدس.

ورغم الخوف الذي تعيشه، إلا أنها تحاول أن تنقذ نفسها بكل الطرق الممكنة كما تسعى جاهدة لمعرفة سر الرجل الذي اختطفها ومن ورائه.

الفيلم من إخراج جون هايمس ومن تأليف ماتياس أولسون، وبطولة جولز ويلكوكس، مارك مينشاشا، وأنتوني هيلدا.