الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

25 فيلماً تتنافس على «الصقر الإماراتي والخليجي» في العين السينمائي

25 فيلماً تتنافس على «الصقر الإماراتي والخليجي» في العين السينمائي

أعلن مهرجان العين السينمائي المقرر انطلاق دورته الثالثة خلال الفترة من 23 حتى 27 يناير الجاري، تحت شعار «سينما المستقبل»، عن اختيار الأفلام التي ستشارك في مسابقة «الصقر الإماراتي القصير» وتضم 15 فيلماً، إلى جانب 10 أفلام ستتنافس في مسابقة «الصقر الخليجي القصير».



وتنوعت الأفلام بين الدراما والخيال والكوميديا والقصص الإنسانية والاجتماعية والرومانسية، وتولى إنتاجها وإخراجها مجموعة متميزة من صناع السينما الإماراتيين والخليجيين.





وكشف المهرجان عن قائمة الأفلام الإماراتية القصيرة التي تشارك في المسابقة الرسمية «الصقر الإماراتي القصير» وهي: «أثل» للمخرجة اليازية بنت نهيان، «خارجي على السطح» للمخرج صالح كرامة العامري، «اعرف عدوك» للمخرج هاني الغص، «البخار» للمخرج حسن العواي، «اللهب» للمخرج مبارك ماشي، «النبتة» للمخرجة حمدة المدفع، «برقع يدوه» للمخرج مطر النعيمي، «تفاح» للمخرج عبدالله خالد أحمد المهيري.





كما تضم المسابقة أفلام: «ثم ماذا بعد» للمخرج حمد صغران، «ريكورد» للمخرج عبدالله محمد، «كيكة» للمخرج عيسى الجناحي، «صدفة بالعمر» للمخرج عبدالله البناي، «لا تكن وحيداً في الليل» للمخرج طلال محمود، «ماذا لو؟» للمخرج مرسال الشامسي، و«مقابلة ولكن» للمخرجة أشواق علي راشد.

أما مسابقة «الصقر الخليجي القصير»، فقد اختار المهرجان أفلاماً من المملكة العربية السعودية هي: «شقة رقم 2» للمخرجتين تالا أبوالفرج وعفراء مندر، «زاجل» للمخرج محمد الشاهين، و«كنز المتاهة» للمخرجة عبير عبدالله.





ويشارك من الكويت فيلمان هما «ببن ب.ك» للمخرج يوسف العبدالله، و«فلتر – أنا سند» للمخرج أحمد عبدالله الخضري.



ومن سلطنة عمان تتنافس 3 أفلام هي: «الصندوق» للمخرج عبدالرحمن بن علي الدرمكي، «رجل من جبل قهوان» للمخرج محمد بن خليفة الراسبي، و«ليلة ماطرة» للمخرج فارس البلوشي.



وتشارك البحرين بفيلمين هما «البشت» للمخرج محمد العلوي، و«الحاكم» للمخرج جعفر محمد حسن.