السبت - 06 مارس 2021
Header Logo
السبت - 06 مارس 2021
5 أفلام ستبهرك بأجوائها الساحرة.

5 أفلام ستبهرك بأجوائها الساحرة.

5 أفلام ستبهرك بأجوائها الساحرة.. ضعها في قائمة مشاهداتك

الحس السحري للأفلام هو العامل الوحيد لتعلق المشاهد بأحداثه حتى النهاية، وسبب رئيسي في جعله فيلماً فريداً من نوعه، لا يختفي من الأذهان مع مرور السنين.

إذا كنت تبحث عن فيلم كهذا مهما كان تصنيفه سواء كان رومانسياً، غامضاً، درامياً، سوف نقدم لك قائمة بأفلام تحمل هذه الفكرة، هنا أفلام ستبهرك بأجوائها الساحرة.

1. Charlie and the Chocolate Factory

5 أفلام ستبهرك بأجوائها الساحرة.

واحد من الأفلام الساحرة الذي ينقلك إلى عالم مختلف تماماً، عالم الشوكولاتة الساحر، سيطر هذا الفيلم على مبيعات شباك التذاكر الأمريكي فور صدوره في عام 2005، في الأسبوع الثاني له حقق 28 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول شخصيتين محوريتين هما جوني ديب الذي يلعب دور «ويلي مونكا» قطب صناعة الشوكولاتة والصبي تشارلي الذي يؤدي دوره فريدي هايمور، ويحلم تشارلي الذي يسكن قرب مصنع مونكا للشوكولاتة منذ بداية الفيلم، بزيارة المصنع الذي طالما تناول ألواحاً من منتجاته.

يأخذنا الممثل الأمريكي جوني ديب في جولة داخل عالم الشوكولاتة بفيلم «تشارلي ومصنع الشوكولاتة»، عن رواية كلاسيكية بنفس الاسم للكاتب البريطاني رولد دال، حيث تبدأ الأحداث الحقيقية للفيلم عندما يقرر مونكا (جوني ديب) البحث عن وريث للمصنع من بعده، فيقرر دسّ 5 بطاقات ذهبية في 5 ألواح من الشوكولاتة، وبيعت الألواح مع إنتاج المصنع من الشوكولاتة في الأسواق، ويسمح للطفل المحظوظ الذي يعثر على البطاقة الذهبية في لوح الشوكولاتة بزيارة المصنع الأسطوري الذي لم يدخله أحد منذ 15 عاماً.

تشاء الأقدار أن يكون تشارلي واحداً من الأطفال الخمسة الذين يحصلون على البطاقات الذهبية. فيذهب إلى المصنع ويأخذ المرشدون تشارلي ورفاقه في جولة لا تنسى داخل عالم الشوكولاتة الساحر، وتتوالى عندها الأحداث ويحصل ما لم يكن بالحسبان بين تشارلي ومونكا.

كما وضحنا إن قصة الفيلم مقتبسة عن رواية للكاتب رولد دال (1916-1990) الذي صنفته صحيفة إندبندنت البريطانية عام 1990 كأفضل من كتب في أدب الأطفال في العالم، وتحولت قصة تشارلي ومصنع الشوكولاتة إلى أفلام ومسرحيات وبرامج تلفزيونية عديدة، وكان أول تجسيد للرواية سينمائياً عام 1971 والبطولة كانت حينها لجين وايلدر، وكتب دال بعد هذه الرواية 7 روايات أخرى لكنها لم تلق النجاح الذي حققته قصة الشوكولاتة.

2. Midnight in Paris

5 أفلام ستبهرك بأجوائها الساحرة.

ينقلك فيلم Midnight in Paris إلى سحر العشرينات من القرن الماضي، عندما قرر جيل (أوين ويلسون) كاتب السيناريو المبتدئ، أن يذهب في رحلة مع خطيبته إنيز (رايتشل ماكادمز) وأهلها، إلى باريس، وبشكل سحري ينتقلون إلى العشرينات كل يوم في منتصف الليل، وذلك في مكان معين من شوارع باريس.

«منتصف الليل في باريس» فيلم الخيال والرومانسية يحملك إلى ليال حالمة في باريس، حيث تتداخل العصور الذهبية التي عاشتها هذه المدينة، تختال بكل العباقرة من كتاب وفنانين ورسامين ممن عاشوا فيها، حيث يجد «جيل» القادم من كاليفورنيا في عام 2010 فرصة السفر بعد منتصف الليل كل ليلة إلى حقبة زمنية ماضية ولقاء أبرز رموزها أمثال آرنست همنغواي وبابلو بيكاسو وغيرهما، ليعيش معهم في عشرينات القرن العشرين ويلتقي بفاتنة يقع في غرامها تنتمي إلى ذلك العصر والتي تشاركه ذات الحنين إلى الماضي.

وقد فاز مؤلفه ومخرجه وودي آلن بأوسكار أفضل كتابة، كما حصل الفيلم على أكثر من 24 جائزة أخرى من مهرجانات مختلفة حول العالم، ورُشح لنيل أكثر من 80 جائزة أخرى.

3. It’s a Wonderful Life

5 أفلام ستبهرك بأجوائها الساحرة.

يصنف ضمن أفلام الفانتازيا العائلية، فهو أحد وأشهر الكلاسيكيات في تاريخ السينما العالمية، من بطولة جيمس ستيوارات، دونا ريد، ليونلي باريمور، توماس ميتشيل.

يحكي الفيلم قصة رجل يدعى جورج بيلي (جيمس ستيوارات) أفنى حياته في خدمة الآخرين، وفي لحظة يأس قرر أن ينتحر، ليظهر له ملاك يحاول إبعاد تلك الفكرة عن رأسه، من خلال اصطحابه إلى واقع بديل.

يقف الرجل القصير بجانب جورج بيلي ويخبره أنه الآن ليس له وجود، ثم يذهب معه ليريه قبره، فيسأله بيلي من أنت؟ فيقول إنه الملاك الحارس لبيلي! ينزعج بيلي ويرى أن الرجل يهزأ به، فيثبت له الملاك صحة كلامه ويريه شكل الحياة في ظل عدم وجوده، ويرى جورج أن كل شيء تغير، البلدة أصبحت مملوكة لبوتر، ولم يعد أحد من أهل البلدة يعرفه، والمشكلة الأكبر أنه لم يعد هناك من يبتسم، صار العبوس عنواناً لهذه البلدة.

رُشّح فيلم it’s a wonderful life المأخوذ عن قصة «فيليب فان دورن سترن» لخمسة جوائز أوسكار، منها أفضل فيلم وأفضل ممثل في دور رئيسي (جيمس ستيورت) وأفضل مخرج (فرانك كابرا)، لكنه لم يحصل الفيلم على أي جائزة في تلك السنة، إلا أنه حصل على حب الناس كما حدث مع جورج بيلي في الفيلم، فعلى الرغم من عدم نجاحه في شباك التذاكر، إلا أنه يعد الآن واحداً من أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما العالمية.

4. Amélie

5 أفلام ستبهرك بأجوائها الساحرة.

يحمل هذا الفيلم نمطاً خاصاً للغاية، هو ساحر بطريقة واضحة وأسلوب مميز، Amélie يحكي قصة شخصية تحمل اسم الفيلم لعبت دورها (أودري توتو)، وهي شابة تحررت من القيود الأبوية عليها وعلى صحتها بشكل غريب وغير متوقع، لتخرج إلى العالم وتجلب السعادة للآخرين على الرغم من تجربتها المحدودة في الحياة والتي تؤدي بها إلى بعض الخيارات العجيبة والشائكة في حياتها.

من خلال الألوان العميقة المختارة بعناية، يبدو عالم الفيلم واقعياً بما يكفي لكن بطريقة مميزة، لكن ذلك لا ينفي المسحة السحرية التي تغطيه ككل الحكايات الخيالية الجميلة هناك ما يكفي من الواقع ليكون أساساً لها، والباقي خيال ليجعلها أكثر روعة من الحياة.

5. La double vie de Veronique

5 أفلام ستبهرك بأجوائها الساحرة.

يحكي هذا الفيلم عن امرأتين كل واحدة منهما تعيش في دولة مختلفة ولا تعرفان بعضهما، إلا أن حياتهما متصلتان بشكل عميق، وتقوم بدور كل من المرأتين الممثلة (إرين جاكوب)، التي فازت عن دورها في الفيلم بجائزة مهرجان كان لأفضل ممثلة.

يحمل الفيلم قصة فريدة من نوعها، بالإضافة إلى العناصر الخيالية والأجواء الساحرة التي تجعله أقرب إلى الواقعية السحرية منه إلى الدراما، لذلك يجعلك طوال الـ90 دقيقة في حالة من الذهول بالفكرة والمواقف والأحداث.

#بلا_حدود