الثلاثاء - 02 مارس 2021
Header Logo
الثلاثاء - 02 مارس 2021

3 محاولات إنقاذ وقصة حب موسيقية في أفلام نهاية الأسبوع

سيكون عشاق السينما على موعد في عطلة نهاية الأسبوع مع مجموعة قيمة من الأفلام العالمية، التي تجمع بين المفاجآت والغموض، إضافة إلى «الأكشن» والإثارة من خلال محاولات الإنقاذ والهروب من العصابات المسلحة. أما عشاق الموسيقى والحكايات الإنسانية فسيجدون بين أفلام هذا الأسبوع خيارات كثيرة تلبي أذواق الجمهور المتنوعة.

THE Marksman



THE Marksman

يسرد الفيلم المكسيكي الأمريكي حكاية مجموعة من مربي الماشية، الذين عملوا سابقاً في قاعدة مشاة البحرية. وبعد تقاعدهم يعودون للعمل بمهنة آبائهم في بلدة حدودية في ولاية أريزونا.

يسلط العمل الضوء على قناص البحرية المتقاعد «جيم هانلسون» الذي يجسده النجم ليام نيسون، والذي تصله رسالة من بلدية مدينته تنذره بضرورة تسليم قطعة الأرض التي يربي عليها الماشية. ومع رفضه للإنذار وتوتره، يرى وهو يجلس على الرمال، طفلاً يبلغ من العمر 11 عاماً يدعى «ميغيل»، وهو مهاجر من المكسيك مع والدته روزا، يحاولان الهرب من عصابة مخدرات يرأسها رجل يدعى «ماوريكو».

وفي أثناء فرارهما يطلق رئيس العصابة النار على والدة الطفل، فيأخذها جيم إلى منزله لعلاجها. لكنها تحتضر، وتطلب من جيم أن يصطحب ابنها إلى عائلة والده في شيكاغو. وترفض ابنة جيم «سارة» تدخل والدها في قضية الطفل، لكنه يتجاهلها ويذهب مع الطفل في رحلة مشوقة ومليئة بالمطاردات لتوصيل الطفل.

*مدة الفيلم ساعة و8 دقائق وهو من إخراج وتأليف روبرت لورينز، ويلعب بطولته: ليام نيسون، وكاثرين وينيك، وتيريزا رويز، وجوان بابلو رابا.

Outside the Wire



Outside the Wire

تدور أحداث الفيلم في المستقبل البعيد، حيث نجد أنفسنا نتعرف على الطيار الحربي «هارب»، الذي يجسده النجم «أنتوني ماكي»، يجلس في طائرته التي تعمل إلكترونياً، ولا تحتاج لمن يقودها يدوياً، ونكتشف أنه متجه في مهمة خطيرة لمنطقة تحتوي على أسلحة مميتة من شأنها أن تقضي على كل سكان العالم. ويرافقه في المهمة مساعد وهو روبوت/ آلي في شكل بشري يدعى «ليو»، يجسده دامسون أدريس. وتتطلب مهمتهما العثور على جهاز تدمير العالم قبل أن تضع جماعة متمردة أيديها عليه.

**مدة الفيلم 115 دقيقة وهو من إخراج مايكل هافستروم وتأليف أراش أميل. ويلعب بطولته: أنتوني ماكي، ودامسون أدريس، وبالوي إسبايك.



The Ultimate Playlist of Noise



The Ultimate Playlist of Noise

يسرد الفيلم قصة إنسانية لشاب يعشق الموسيقى يدعى «ماركوس» يتعرض لمرض يتطلب منه إجراء عملية جراحية في الدماغ سيفقد على أثرها حاسة السمع. ويعيش لحظات حزينة لأنه كان يخطط أن يكون موسيقياً ومغنياً. إلا أنه يتغلب على حزنه وإحباطه فيقرر قبل إجراء العملية أن يتجول في كل ولايات أمريكا، لتسجيل الأصوات التي يحبها لصناعة ألبومه الخاص. في بداية الرحلة تصطدم سيارته بفتاة يعتقد أنه دهسها لكنها تفاجئه بركوبها معه في السيارة، وتعرفه بنفسها وأنها تدعى «ويندي» وقد هربت من منزل أسرتها لكي تقوم بجولة في أمريكا. تبدأ رحلة الاثنين معاً ويكتشف ماركوس عشق ويندي للموسيقى وتتوالى الأحداث.

*مدة الفيلم ساعة و8 دقائق وهو من إخراج وتأليف بينيت لاسيتر. ويلعب بطولته: كيان جونسون، ومادلين بروير، وجيك ويري، وأوليفر كوبر.



Horizon Line



Horizon Line

تدور أحداث الفيلم حول زوجين هما جاكسون وسارة يقرران السفر لقضاء أجازة، فيستقلان طائرة محلية صغيرة يقودها طيار يدعى ويمان. وفي منتصف الرحلة يصاب الطيار بسكتة قلبية تستدعي محاولة بطلي الفيلم السيطرة على الطائرة كي لا تسقط. فتضطر سارة إلى أن تقود الطائرة لتصل إلى بر الأمان. ولكن... ليس قبل أن نشهد مغامرات كثيرة خلال الرحلة. تتمكن سارة من الاتصال ببرج المراقبة في المطار، ويحاول المساعد باسكال أن يرشدها إلى المكان الذي ستتمكن من الهبوط بالطائرة فيه. وتتعرض الطائرة لعاصفة لكن الفتاة تتمكن من عبورها بنجاح، لكن بوصلة الطائرة تتحطم مع قرب نفاد الوقود. ويتطوع جاكسون للخروج من الطائرة ومحاولة إصلاح خط الوقود، لكنه يصاب بكسر في يده. وتجد سارة وقوداً إضافياً تركه الطيار وتحاول إعادة تزويد الطائرة بالوقود يدوياً عن طريق التسلق من النافذة.

**مدة الفيلم ساعة و10 دقائق وهو من إخراج ميكائيل مارسيماين، ومن تأليف جوش كامبل. ويلعب بطولته: ألكسندر دريمون، وأليسون ويليامز، وكيث دايفيد، وبيرل ماكي.



S.W.A.T



S.W.A.T.

تدور أحداث الفيلم حول فريق S.W.A.T. التابع لإدارة شرطة لوس أنجلوس وهما جيم ستريت وشريكه بريان جامبل، عندما يصلهما بلاغ بعملية سطو مسلح على أحد البنوك، قامت فيها العصابة بأخذ موظفي البنك كرهائن. وتقع الكثير من الإصابات، لكن تتم السيطرة على العصابة واعتقال أفرادها. في تلك الأثناء يتم تكليف الضابطين بعملية إعادة طائرة مخطوفة.

**مدة الفيلم ساعة و10 دقائق من إخراج كلارك جونسون، ومن تأليف ديفيد آير. ويلعب بطولته: صمويل جاكسون، وكولين فاريل، وميشيل رودريغز، وإل إل كول جي.

#بلا_حدود