الثلاثاء - 09 مارس 2021
Header Logo
الثلاثاء - 09 مارس 2021

أفلام سعودية تنافس على كعكة إيرادات السينما.. تعرف عليها

تشهد هذه الفترة عرض عدد من الأفلام السينمائية السعودية في دور العرض سواء في المملكة وبعض دول الخليج.



بوستر فيلم نجد



ويواصل فيلم «نجد» عروضه في مدن المملكة، فبعد تدشين عرضه في العاصمة الرياض منذ فترة، يعرض الفيلم حالياً في صالات السينما بثلاث مدن سعودية وهي؛ الخبر وأبها وجازان، حيث حصد العمل جائزة «الصقر الخليجي الطويل» في مهرجان العين السينمائي في 2019، كما شارك في مهرجان تشانجتشون السينمائي 2020 في الصين.

وتدور أحداث الفيلم الذي تم تصويره بين الرياض والكويت، عن الحياة الاجتماعية والظروف المعيشية التي سادت منطقة نجد في خمسينيات القرن الماضي عبر مجموعة من القصص والحكايات، وهو من تأليف وإنتاج خالد الراجح، وإخراج سمير عارف، وبطولة كل من: حياة الفهد وماجد مطرب وميساء مغربي وإبراهيم الحربي وعلي السبع وأميرة محمد وزهرة الخرجي ومريم الغامدي وابتسام عبدالله ومصطفى هريدي وأغادير السعيد ومحمد الكنهل.

وصرح خالد الراجح، أن استمرار عرض فيلم «نجد» في صالات السينما السعودية يعطي دفعة قوية لكافة صناع السينما في المملكة لتقديم أعمال ذات قيمة وتحظى بجماهيرية، مبدياً رضاه التام عن تجربته في إنتاج وتأليف الفيلم.

وأكد أن هناك عدداً من المشاريع السينمائية التي سيخوضها خلال الفترة المقبلة، مقدماً الشكر لفريق العمل وكل من شارك في صناعته.



مشهد من المرشحة المثالية



كما بدأت صالات السينما الخليجية في استقبال عرض الفيلم السعودي «المرشحة المثالية» مؤخراً، بعد نجاحه في المهرجانات العالمية ومنها؛ مشاركته كأول فيلم سعودي في المسابقة الرسمية للدورة 76 لمهرجان فينسيا السينمائي الدولي 2019، ومنافسات أفضل فيلم ضمن البرنامج الرئيس في مهرجان بلغراد السينمائي الدولي ومهرجان لندن السينمائي، كما تم عرضه في عدة دول أوروبية ومنها فرنسا وألمانيا، وأيضاً تقديمه على شاشة إحدى القنوات الخاصة شبكةOSN في الفترة الأخيرة.

وانطلقت بداية عرض الفيلم خليجياً من دبي، حيث تستمر العروض خلال يناير الجاري، حيث تدور أحداثه حول طبيبة سعودية تسعى إلى تغيير نمط التفكير المتحفظ في مجتمعها، واستعراض العقبات التي تواجهها كامرأة تترشح لمنصب رفيع في بلادها.

الفيلم من إخراج وتأليف هيفاء المنصور، بالمشاركة في الكتابة مع براد نيمن، وبطولة: ميلا الزهراني وخالد عبدالرحيم ونورة العوض وضي.

وأوضح الفنان والملحن خالد عبدالرحيم، أنه سعيد بعرض الفيلم الذي يعتبره البداية الفعلية للسينما السعودية في دور العرض بالخليج وخاصة في دبي، معبراً عن أمنياته باستمرار عرض الفيلم في المملكة ودول الخليج خلال الفترة المقبلة، مبدياً رضاه التام عن تفاعل الجمهور مع عرض الفيلم منذ فترة عبر منصة osn الإلكترونية، وأكد أن ذلك لن يؤثر على عرض الفيلم في دور العرض السينمائي.



بوستر حد الطار



ومن المقرر أن تستقبل دور العرض السينمائي في المملكة، فيلم «حد الطار» نهاية الأسبوع المقبل، وهو من تأليف مفرج المجفل، وإخراج عبدالعزيز الشلاحي، وبطولة كل من: فيصل الدوخي وأضوى فهد وعلي إبراهيم وراوية أحمد وسامر الخال.

وحصل الفيلم مؤخراً على جائزتين في الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث تدور أحداثه في حقبة زمنية ماضية ضمن قالب درامي حول شاب يعيش صراعات نفسية وعائلية حيث يرتبط بفتاة من بيئة مغايرة لبيئته.

#بلا_حدود