الجمعة - 05 مارس 2021
Header Logo
الجمعة - 05 مارس 2021

أسرار لعبة «جومانجي» والحلم الأمريكي ودراما اجتماعية في سينما نهاية الأسبوع

سيكون عشاق السينما على موعد في عطلة نهاية الأسبوع المقبلة مع مجموعة قيمة من الأفلام العالمية، التي تجمع بين المفاجآت والإثارة والغموض، ويكشف أحدها أسرار اللعبة اللعينة جومانجي. إذ سيتم عرض أفلام ذات خيارات متنوعة تلبي أذواق الجماهير المختلفة.



american dream

American Dream

تدور أحداث الفيلم الأمريكي-الروسي «الحلم الأمريكي»، حول فتاة روسية تدعى «آنا» تتعرض لحادث اختطاف من قبل شخصين من المافيا الروسية. وينتهي المشهد الأول لينقلنا المخرج بعد ذلك إلى أمريكا، بعد مرور 5 أعوام من اختطاف آنا، التي قررت السفر بعيداً عن موطنها لنسيان الحادث، والبدء من جديد في أمريكا. ثم تصبح قصتها ثانوية في الفيلم بعد أن تتعرف إلى شاب يدعى «نيكي»، وهو موظف في إحدى شركات العقارات، يشرف على بناء مجمع سكني، لأحد الشخصيات الثرية من أصول روسية يخفي هويته. ويتعامل نيكي مع مديري أعمال الرجل الثري، ويكتشف فسادهم ومحاولتهم سرقة أمواله دون علمه. يحاول نيكي أن يصل إليه ليخبره بما يدور، لكنه يفتح على نفسه أبواب جهنم، حيث يدخل في صدام مع المافيا الروسية المقيمة في أمريكا، والذين يطاردونه مع صديقته. وتبدأ مشاهد العنف والتعذيب بعد وقوع نيكي وصديقته في قبضتهم.

*مدة الفيلم ساعتان و3 دقائق ومن إخراج يانوش كامينسكي، وتأليف دنكان برانتلي. ويلعب بطولته: نيك ستال، ميشيل هويسمان، لوك براسي، اجنيسكا كواسكا.



Jumanji Level One

*Jumanji Level One

يعود فيلم لعبة جومانجي في نسخته الجديدة، بعد أن حققت الأجزاء السابقة نجاحات كبيرة. وتسرد أحداث الجزء الجديد حكاية تعود لعام 1869، وقبل الفيلم الأول الخاص بهذه السلسلة الذي عرض في عام 1994. ويستعرض الفيلم كيف ظهرت هذه اللعبة الملعونة، من خلال حكاية شقيقين هما كلوب ومايكل، يحصلان على لعبة غامضة بعد اختفاء والدهما في أدغال أفريقيا. وتحاول والدتهم «ماري» منعهما من اللعب بها لأن مصدرها مجهول، لكن الفضول يجعلهما يقنعان والدتهما، ليكتشفا أسرار اللعبة والتي تأخذهما إلى سر اختفاء والدهما، الذي قام بتجربة اللعبة مع صديقه قبل اختفائه.

* مدة الفيلم ساعة و54 دقيقة وهو من إخراج لانس قواص، وتأليف ديلان سايدز. ومن بطولة: هيذر فيربانكس، روبرت لينين، جاستن ماني، ووكر فيربانكس.



our friend

Our Friend

فيلم درامي اجتماعي يروي حكاية أسرة الصحفي مات تيج، الذي يعيش حياة سعيدة مع زوجته نيكول وطفلتيهما. لكن الأحداث تنقلب رأساً على عقب بعد أن يكتشف مات أن زوجته مصابة بمرض السرطان في مراحله الأخيرة. تتغير الحياة السعيدة إلى تعيسة، لأن نيكول لم تعد قادرة على إدارة منزلها ومراعاة طفلتيها. ونظراً لانشغال مات بعمله، يصاب بحالة نفسية صعبة تجعل صديق العائلة دان يعرض خدمته لمساعدتهم في إدارة المنزل، لتجاوز المرحلة الصعبة. يتمكن دان من تحويل الحياة التعيسة في منزل مات ونيكول إلى شكل إيجابي مفرح، مليء بالفعاليات والمفاجآت التي تهون على الأسرة.



  • مدة الفيلم ساعتان و4 دقائق وهو من إخراج جابرييلا كوبيرثويتي، ومن تأليف براد إنجلسبي، ويلعب بطولته: داكوتا جونسون، جويندولين كريستي، كيسي أفليك.


No Mans Land

No Mans Land

تدور أحداث الفيلم في منطقة الحدود الأمريكية المكسيكية، حول الحارس بيل جرير وابنه جاكسون، عندما يقومان بدوريتهما، وعن طريق الخطأ يقوم الابن بقتل طفل مكسيكي مهاجر. يشعر الأب بيل أن اللوم يقع عليه لأنه لم يعلم ابنه كيفية إلقاء القبض على المهاجرين من دون قتلهم. لكن جاكسون يخبر والده بأن الموضوع حادث طبيعي. إلّا أن قائد حرس الحدود يقرر اعتقال جاكسون.

ويصل خبر مقتل الصبي للجيش المكسيكي، الذي يقرر القبض القبض على جاكسون،، الذي يفر بين الجبال والبراري للوصول إلى والد الصبي، لكنه يواجه عصابات تهريب المهاجرين الذين يقررون الإمساك به للحصول على الجائزة التي قدمتها أسرة الطفل.

*مدة الفيلم ساعة و54 دقيقة. وهو من إخراج كونور ألين، وتأليف جيك ألين. وبطولة كل من: فرانك جريلو، أندي ماكدويل، جورج لوبيز.



Canvas

Canvas

رغم أن Canvas فيلم أنيمشن إلا أنه لا يستهدف الأطفال، حيث يروي حكاية فنان تشكيلي مسن يدعى آرثر. معظم الفيلم لا بحد أدنى من الحوار، إذ يعتمد على الموسيقى واستعراض آرثر لذكريات زوجته التي رحلت مؤخراً. المشاهد تبدأ غامضة ومليئة بالحزن، لكن الصورة تتضح عندما تزوره ابنته «أمار» وحفيدته «هالا» المشاغبة، التي تذهب إلى خزانة في أسفل المنزل مليئة بالألوان والقماش الأبيض.

يغضب الجد آرثر من حفيدته لأنها فتحت صندوقاً لا يريد لأحد أن يفتحه، لأنه يتعلق بزوجته الراحلة. هالا تقرر أن تكون ملهمة جدها، ومع الإصرار والمحاولات تفلح الحفيدة وتجعل جدها يعود إلى الريشة مجدداً بعدما انقطع عنها.



  • مدة الفيلم ساعة و4 دقائق. وهو من إخراج وتأليف جرانتلاند هوكينز.


#بلا_حدود