الاثنين - 08 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 08 مارس 2021
عامر سالمين المري

عامر سالمين المري

إطلاق برنامج وطني لصناعة الأفلام واستكشاف المواهب الإماراتية

أطلق مهرجان العين السينمائي في دورته الثالثة «البرنامج الوطني لصناعة الأفلام» بالتعاون مع شركة سينما فيجن فيلمز.

أكد عامر سالمين المري، مؤسس ومدير عام مهرجان "العين السينمائي" أن البرنامج يقدم لمنتسبيه معرفة نظرية وعملية تغذي الإبداع والشغف لديهم، لصناعة أفلام سينمائية مميزة، ويقدم البرنامج أساتذة أكاديميين محترفين، حيث سيعتمد البرنامج بمختلف مراحله على درجة عالية من الحرفية في تعليم الأسس والقواعد التي تمكن المواهب من الانتقال من الهواية إلى الاحتراف سواءً في مجال صناعة الأفلام أو في مجال التمثيل.

وسيكون هذا البرنامج الوطني البيئة الحاضنة للمعرفة والثقافة السينمائية، فيكتشف ويصقل مواهب تصنع جيلاً جديداً من صناع الأفلام المحترفين بالدولة.

وأضاف سالمين أن هدف البرنامج اكتشاف المواهب الإماراتية المبدعة في مجال السينما، وصقلها، وتأسيس جيل سينمائي إماراتي ذي كفاءة عالية، وإنتاج أفلام قصيرة وأفلام طويلة بمحتوى محلي وبمواصفات عالمية، واكتشاف مواهب في التمثيل ومساعدتها على الوصول للاحتراف، وتعزيز التواصل الثقافي المعرفي الإماراتي مع العالم، وتوفير منصات معرفية جديدة في مجال السينما.

وأوضح أن أقسام البرنامج تضم العنصر الأول إعداد صانع أفلام، الذي يتطلب لصناعة الأفلام الإلمام بالعديد من العناصر المكونة للفيلم كالإخراج والتصوير والإضاءة والصوت وغيرها، وهي عناصر سيتم تلقينها للمشاركين نظرياً وكذلك تطبيقياً على مدار العام لتمكين المشاركين من الفهم العميق لأبجديات ومراحل صناعة الأفلام.

والقسم الثاني إعداد ممثل، خاصة أن التمثيل هو إحدى الركائز الأساسية للعمل السينمائي، والموهبة وحدها لا تكفي لصناعة ممثل محترف، إذ يحتاج الممثل الموهوب إلى معرفة حقيقية وعميقة بآليات التمثيل السينمائي والتدرب على اكتسابها، وهو ما سيتمكن منه كل مشارك في "إعداد ممثل".

#بلا_حدود