الثلاثاء - 09 مارس 2021
Header Logo
الثلاثاء - 09 مارس 2021
No Image Info

مدير "العين السينمائي": الأفلام المشاركة زادت 35% عن الدورة السابقة

أكد المخرج عامر سالمين المري، مؤسس ومدير عام مهرجان العين السينمائي لـ«الرؤية»، أن هذه الدورة كانت دورة استثنائية ودورة تحد، لكننا نجحنا بفضل الجهود المبذولة من كل الجهات في أن تحقق هذه الدورة نجاحاً باهراً، من خلال المؤشرات والأرقام وأعداد الأفلام المشاركة، التي زادت عن الدورة الماضية بنسبة 35%.

وقال إنهم استطاعوا استقطاب 5 أفلام تم ترشيحها للأوسكار في عام 2021، وهذا إنجاز يحسب للمهرجان، مشيراً إلى أن المفاجأة تمثلت في أن جميع الأفلام التي تم عرضها خلال فترة المهرجان في كل قاعات السينما كانت كاملة العدد في العرض الأول، والعرض الثاني، وهذا ما جعل جميع المشاركين في المهرجان في حالة فرح وسعادة لعدم توقعهم حضور الجمهور بهذا العدد الكبير.

وأضاف أنه كان لديه ثقة في الجمهور؛ لأنه يعلم جيداً أن الجمهور كان متعطشاً للأفلام ومشاهدة العروض السينمائية المختلفة من مختلف البلدان العربية والأجنبية، خاصة بعد التعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي والتي من خلالها تم استقطاب باقة من أميز الأفلام الأوروبية.

وأوضح سالمين أن المهرجان نجح بسبب أن إدارة المهرجان اتخذت كل الإجراءات الاحترازية في ظل جائحة كورونا، بناء على القوانين والقيود التي فرضتها الجهات الحكومية المختلفة، ما جعل المهرجان يخرج بهذا الشكل الجمالي، خاصة أن إدارة المهرجان كان لديها أمل وإصرار على عقد هذه الدورة لأنها المنصة الوحيدة للسينمائيين في دولة الإمارات.

وأشار سالمين إلى أنّ إدارة المهرجان بدأت من الآن تجهيز الخطط والرؤى للدورة الرابعة التي ستشهد مفاجآت كثيرة، وتطويراً أكثر للمهرجان، حتى يصل إلى العالمية.

#بلا_حدود