الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

12 فيلماً تشعل المنافسة على جوائز مهرجان صاندانس للسينما المستقلة

12 فيلماً تشعل المنافسة على جوائز مهرجان صاندانس للسينما المستقلة



يبشر مهرجان صاندانس للأفلام المستقلة بموسم سينمائي أكثر مناعة ضد كورونا وتداعياتها عبر الأفلام التي يعرضها وتشارك في مسابقاته الافتراضية، التي تقام في الفترة من 28 يناير الجاري إلى 3 فبراير المقبل، ومن بينها تلك الـ12 فيلماً التي نستعرضها تالياً:



Mass.1

يدور فيلم Mass حول الصدفة وتأثيرها في حياتنا، إذ بعد سنوات طويلة من مأساة مقتل مراهق في حادث إطلاق نار داخل مدرسة، يلتقى والدا كل من الضحية والجاني في حدث مفاجئ.

ويدخل الأربعة في حوار مفتوح لا تنقصه الصراحة حول مبررات وتداعيات ما حدث، ودور كل منهما، وتأثير الأيام عليهم جميعاً، ويعرض الفيلم في 30 يناير الجاري.





2. CODA

من الصعب أن نقاوم دفء أحداث قصة سيان هيدرز حول فتاة مراهقة، هي الوحيدة التي تسمع في أسرتها المصابة جميعاً بالصمم، والتي تحلم أن تكون مغنية، الجدير بالذكر أن أدوار أفراد الأسرة لعبها أشخاص مصابون فعلاً بالصمم لإضفاء مزيد من الواقعية على الأحداث والشخصيات، ويعرض الفيلم 28 يناير الجاري.



3. Eight for Silver

تنبع الأجواء المخيفة لفيلم الرعب Eight for Silver الذي أخرجه شون إليس وتدور أحداثه في القرن الـ19 بفضل موقع التصوير في الريف الفرنسي.

يتذكر الممثل بويد هولبروك الذي لعب دور الطبيب الذي يحقق في تهديد غامض أن الضباب كان يلف الموقع طيلة الوقت، وكأن هناك شيئاً ما مخيفاً يكمن خلف الظلال التي يخلفها، يعرض العمل 30 يناير الجاري.





4. Judas and the Black Messiah

أخرج شاكا كنج وشارك في كتابة السيناريو لهذا الفيلم الذي يدور حول قائد جماعة الفهود السود فريد هامبتون الذي يتعرض لخيانة من قبل مخبر زرعه مكتب التحقيقات الفيدرالية للإيقاع به.

قصة فريد هامبتون، رئيس حزب إلينوي بلاك بانثر، وخيانته المصيرية من قبل المخبر في مكتب التحقيقات الفيدرالي ويليام أونيل، يعرض العمل في الأول من فبراير المقبل.





5. Land

بالإضافة إلى تجسيدها دور امرأة محطمة القلب تعزل نفسها في منطقة موحشة قاسية بعيدة عن العالم، تخطو المبدعة روبن رايت خلف الكاميرا في التجربة الأولى لها في ذلك العمل الذي يجسد دراما البقاء والتواصل، ويعرض الفيلم 31 يناير الجاري.





6. Misha and the Wolves

ميشا والذئاب، هي قصة درامية لامرأة اجتاحت العالم بمذكراتها عن المحرقة، لكن الناشر الذي تحول إلى محقق يحاول الكشف عن مصداقية الكتاب، ويكشف المخرج سام هوبكنسون عبر الناشر عن خداع جريء حدث لإخفاء حقيقة أكثر قتامة في قصة مثيرة ينبغي رؤيتها حتى يتم تصديقها، ويعرض الفيلم في 31 يناير.



7. On the Count of Three

يدور فيلم «العد حتى 3» حول صديقين، وفي أول ظهور جريء له كمخرج، يلعب جيرود كارمايكل دور البطولة إلى جانب كريستوفر أبوت كأفضل صديقين يبرمان معاهدة لكي يساعد كل منهما الآخر على الانتحار بإطلاق الرصاص المتزامن عليهما، ويعرض في 29 يناير.



8. One for the Road

يتلقى بوس، وهو مالك نادٍ راقٍ يعيش في نيويورك مكالمة من صديقه في تايلاند، يكشف أنه في المراحل الأخيرة من مرض السرطان في فيلم للمخرج باز بوننبيريا يذكرنا بالقوة التي نتحلى بها كلنا لتصحيح أخطائنا، وإنقاذ أنفسنا والآخرين، ويعرض العمل في 28 يناير.





9. Strawberry Mansion

يشارك كل من كنتاكر أودلي وألبرت بيرني في إخراج وسيناريو فيلم قصر الفراولة الذي يدور في أجواء سيريالية في المستقبل، حيث تسجل فيه الحكومة الأحلام وتفرض ضرائب عليها، وينشغل المحقق بأحلام امرأة مسنة غريبة الأطوار ويكتشف سراً في اللاوعي لديها، وعرض العمل في المهرجان سيكون في 29 يناير.





10. Summer of Soul

يتألق المخرج كوستلوف في أول أعماله كمخرج والمتمثلة في فيلم «صيف السول.. أو عندما لا يمكن بث الثورة» وهو فيلم وثائقي نابض بالحياة حول مهرجان هارلم الثقافي الأسطوري لعام 1969، ويضم لقطات أحداث لا تُنسى لستيفي وندر، ومافيس ستابلز وأساطير موسيقى السول الأفريقية، والعرض في 28 يناير.





11. Together Together

تحكي الثيمة الرئيسية للفيلم الذي أخرجته نيكول بيكويث، قصة رجل في الـ40 من عمره يستأجر شقة لدى امرأة شابة، وتتحدى علاقتهما نظرتهما المختلفة للحب والحياة، ويعرض الفيلم في 31 يناير.





Passing.12

يتبع فيلم Passing للمخرجة ريبيكا هول، حكاية لم الشمل غير المتوقع لصديقين في المدرسة الثانوية، حيث يشعل لقاؤهما هاجساً وشغفاً مشتركاً بينهما، يهدد بتقويض واقعهما الذي أسساه بعناية أو هكذا تخيلا، ويعرض العمل في 30 يناير الجاري.