الاثنين - 01 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 01 مارس 2021
No Image Info

الكشف عن أعضاء لجنة تحكيم «برلين السينمائي»

تتألف لجنة التحكيم لنسخة هذا العام من مهرجان برلين السينمائي الدولي (برليناله) من 6 مخرجين كانوا قد فازوا هم أنفسهم بجائزة الدب الذهبي.



وأعلنت إدارة المهرجان اليوم أنه من المنتظر الإعلان عن الفائزين بالجوائز لعام 2021 في مارس المقبل.



No Image Info



وتضم لجنة التحكيم المخرج الإيراني محمد رسولوف صاحب فيلم «لا يوجد شر»، المخرج الإسرائيلي ناداف لابيد صاحب فيلم «مترادفات»، المخرجة الرومانية ادينا بنتيلي صاحبة فيلم «لا تلمسني»، المخرجة المجرية الديكو انيدي صاحبة فيلم «الجسد والروح»، المخرج الإيطالي جيانفرانكو روسي صاحب فيلم «نار في البحر»، والمخرجة البوسنية ياسميلا زبانيتش صاحبة فيلم «جربافيتشا.. أرض أحلامي».



No Image Info



ويعتبر برليناله، إلى جانب كان وفينيسيا، أهم 3 مهرجانات للسينما على مستوى العالم، وسيتم تقسيم فعاليات المهرجان هذا العام بسبب جائحة كورونا، حيث سينعقد لقاء رقمي للعاملين في صناعة السينما مطلع مارس المقبل وبعد ذلك سيقام المهرجان العام في منتصف يونيو المقبل.



من جانبها، قالت المديرة التنفيذية للمهرجان ماريته ريسنبيك إن 5 أعضاء من لجنة التحكيم سيتابعون الأفلام معاً في برلين بعد قضاء حجر صحي، مشيرة إلى أن المخرج الإيراني رسولوف لن يتمكن من مغادرة بلاده حيث سيتابع الأفلام من هناك، ولا يوجد رئيس للجنة التحكيم هذه المرة.

#بلا_حدود