الخميس - 25 فبراير 2021
Header Logo
الخميس - 25 فبراير 2021
No Image Info

Wrong Turn.. نزهة برية تقود إلى آكلة لحوم البشر

يستعرض فيلم الرعب والإثارة Wrong Turn، المعروض حالياً في دور السينما المحلية، حكاية من قصص الرعب الذي اعتاد الجمهور في السنوات الأخيرة مشاهدتها. حيث يطرح الفيلم حكاية لأب يبحث عن ابنته المراهقة المفقودة جين، التي خرجت مع أصدقائها في نزهة للغابة ولم تعد. لأنها تحولت إلى آكلة لحوم البشر.



No Image Info



بداية القصة

يعود الفيلم بالمشاهدين إلى القصة من بدايتها، وفيها تظهر طائفة من البشر سكنوا الجبال هرباً من انتشار الأوبئة في القرن الـ19، لكن الحالة التي يعيشونها في الجبال تحول سلوكهم البشري إلى وحشي ويطلق عليهم اسم "الآبالاش" أو آكلو لحوم البشر، وتصبح منطقتهم محظورة تماما في الغابات.

يقدم لنا الفيلم مجموعة من الأصدقاء المراهقين وهم: جين، أديث، ريجي، كريس، مادو، فرانسيس، الذين يقررون الذهاب للتخييم في الغابة في ولاية فرجينيا، التي اعتادوا منذ طفولتهم زيارتها مع أسرهم. لكن بطريق الخطأ يسلكون طريقاً مختلفاً يأخذهم إلى مسار آخر في الغابة.



No Image Info



شائعات مخيفة

حذرت جين أصدقاءها من بعض الأقاويل التي سمعتها من والدها حول خطورة هذه المنطقة، وتطلب منهم العودة إلى مسار الغابة خشية الوقوع في المشكلات. لكن الأصدقاء يستمرون في طريقهم ويستمعون لحكاية هذا المكان من «جين» التي تخبرهم بأن هذه المنطقة فيها حصن حربي قديم مفقود، ويغلبهم الفضول فيبدؤون في البحث عن هذا الحصن.

وبدلاً من العثور على بقايا تاريخية، يجدون رسومات على الجبال تشير إلى قصص آكلي لحوم البشر.



No Image Info



مواجهة

يأتي المساء وينصب الأصدقاء خيمتهم استعداداً للنوم، لكنهم يلاحظون أموراً غريبة تحدث، وكأن شخصاً يراقبهم. في اليوم التالي تبدأ المشاكل الحقيقية حيث يكتشفون وجود فخاخ قاتلة تتسبب في موت اثنين من الأصدقاء. وتهرب المجموعة الباقية للبحث عن طريق العودة، لكنهم يتعرضون للمطاردة من قبل أشخاص يرتدون جماجم حيوانات على رؤوسهم.

وفي النهاية يتم إلقاء القبض عليهم ونقلهم إلى الحصن الحربي المفقود، وهنالك تلتقي جين وصديقتها أديث بملك المجموعة وهو «سكوت»، الذي يخبرهم بأنهم لن يعودوا للحياة مرة أخرى. تحاول أديث الدفاع عن نفسها لكنها تقتل أمام صديقتها جين.



No Image Info



نبوءة وتحول

الغريب في الأمر أن جين الوحيدة التي لم تتعرض للأذى من قبل مجموعة سكوت آكلة لحوم البشر. فتعيش في سجنهم لفترة طويلة قبل أن يكشف لها سكوت في نهاية الأمر أنها المرأة-النبوءة التي ستكون زوجته، وتساعده في الحكم. ويسرد لها تاريخ أجداده الذين هربوا منذ مئات السنين إلى الجبال وأصبحوا متوحشين وأكلة لحوم بشر.



No Image Info



تستسلم الفتاة للأمر وتصبح واحدة منهم. وينتهي الفيلم بملاحقة جين لمجموعة جديدة من الشباب الذين جاؤوا للتخييم لتخرج إليهم وتقتلهم جميعاً.

الفيلم من إخراج مايك بي نيلسون، ومن تأليف آلان بي مكيلروي، تلعب بطولته: ماثيو مودين، إيما دومون، شارلوت فيجا، ديزي هيد، دانيال هيل، بيل ساج.

#بلا_حدود