الأربعاء - 24 فبراير 2021
Header Logo
الأربعاء - 24 فبراير 2021
No Image Info

Land.. دراما توازن بين الطبيعة والمشاعر



في المحاولة الإخراجية الأولى للممثلة روبن رايت، يحكي فيلم Land قصة بحث امرأة عن المعنى والمغزى من الحياة في البرية الأمريكية الشاسعة والقاسية، وتستعيد ذاتها وعشقها للحياة من جديد في دراما توازن بين الطبيعة والمشاعر، تنسج العواطف بإيقاع هادئ.



تقرر إيدي (رايت) في الفيلم أن تعيش مثل ناسكة على الأرض، بعد أن مرّت بمأساة شخصية دفعتها إلى حافة الانهيار والانتحار، ولكنها تقطع وعداً لأختها إيما (كيم ديكنز) بعدم إلحاق أي أذى بنفسها.



وتقرر أن تعيش في كوخ ببراري وايومنغ المنعزلة، لكنها لم تكن تدرك أنها غير مجهزة للبقاء على قيد الحياة في مثل هذا المكان، وتقترب من الموت حتى ينقذها الصياد المحلي ميغيل (بشير).



No Image Info



ورغم أنها قطعت وعداً على نفسها بعدم الدخول في أي علاقة، والتعامل بحذر مع البشر، فإنها وميغيل يبدآن صداقة تعلمها ليس فقط الحياة في ذلك المكان الموحش، بل الحياة مرة أخرى في هذا العالم.



والحقيقة أن «الأرض» قصة بسيطة ولكنها مؤثرة، وهي تثبت مع فيلم Nomadland لكلوي تشاو وفرانسيس مكدورماند أن هناك جاذبية خاصة لأي فيلم يخرج فيه بطل الرواية في الهواء الطلق، ويستمتع بالجمال الطبيعي، ويكوِّن صداقات جديدة، رغم كل تبعات قيود «كوفيد-19».



لكن الفضل في سحر وجاذبية الفيلم يعود بالأساس إلى رايت المخرجة التي لا تحتاج أبداً إلى إرباك الجمهور أو تعتمد على السرد على حساب الصورة لتروي قصتها.



No Image Info



ربما «الأرض» ليس معقداً ومركباً، ولكنه يسير في الاتجاه الصحيح ويعبر عن مأزق بطلته العاطفي، في فيلم يشهد لمخرجته وبطلته «رايت» بالإجادة في أول تجربة لها خلف الكاميرا، عرفت فيها كيف تعزف الدراما مثل عازف مخضرم محترف.



العمل من إخراج روبن رايت، وبطولة: روبن رايت، كيم ديكنز، دميان بشير، وارن كريستي.

#بلا_حدود