الجمعة - 26 فبراير 2021
Header Logo
الجمعة - 26 فبراير 2021
بشكارة.

بشكارة.

الاثنين.. انطلاق الموسم الرابع من سلسلة «سينمانا» افتراضياً

تنطلق الاثنين المقبل افتراضياً، فعاليات الموسم الرابع من سلسلة أعمال السينما العربية المعاصرة «سينمانا» التي ينظمها مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، بالتعاون مع برنامج السينما والإعلام الجديد في جامعتي نيويورك أبوظبي والسوربون أبوظبي.



غزة مونامور.



وتأتي «سينمانا» في إطار فعاليات الموسم السادس لمركز الفنون الذي يقام تحت شعار «الجسر»، وستتيح للجماهير فرصة المشاركة في جلسات نقاش تفاعلية حول مواضيع هذه الأفلام من خلال مناقشات مفعمة بالفكر مع صانعي الأفلام.



بين بحرين.



وقال أستاذ الفنون المشارك في السينما بجامعة نيويورك أبوظبي إسكندر قبطي: «يسعدنا أن نعرض الأفلام التي نالت استحسان النقاد والحائزة على جوائز والتي ستخلق منصة للحوار المفتوح حول الفن والسينما والقضايا الثقافية والاجتماعية المتنوعة التي سلطت هذه الأفلام الضوء عليها، وندعو الجماهير للانضمام إلى جلسات الحوار الافتراضية بعد العرض للتحدث مع صانعي الأفلام حول موضوعات عدة».



ليمون.



من جانبه، ذكر الأستاذ المساعد في علم الاجتماع بجامعة السوربون أبوظبي كليو شافنو: «أن السينما تعتبر من أهم السبل التي تساهم في تقريب الناس من بعضهم البعض، ويسعدنا أن نقدم أفلاماً رائعة من مصر وفلسطين، إضافة إلى 3 أفلام إماراتية قصيرة، والتي ستؤدي إلى محادثات مثيرة وممتعة مع صانعي الأفلام والضيوف المميزين».

نقافة.



وستنطلق سلسلة العروض مساء الاثنين المقبل، بفيلم «بين بحرين» للمخرج المصري الأمريكي أنس طلبة، سيتبعه 3 أفلام قصيرة للمخرج الإماراتي عبدالرحمن المدني، وهي «ليمون، بشكارة، ونقافة».

ويختتم برنامج العروض فعالياته بعرض فيلم «غزة مونامور» للمخرجين الفلسطينيين عرب وطرزان أبوناصر.

#بلا_حدود