الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«السرب».. ملحمة ثأر للجيش المصري في درنة.. والمنتج: «هيخافوا منه»

«السرب».. ملحمة ثأر للجيش المصري في درنة.. والمنتج: «هيخافوا منه»

كشفت شركة سينرجي للإنتاج الفني لصاحبها المنتج تامر مرسي، قبل ساعات، عن البرومو التشويقي لفيلم «السرب»، الذي يتناول ملحمة للجيش المصري ضد الإرهاب الداعشي، ومطاردة الإرهابي هشام عشماوي في مدينة درنة الليبية.

علق المنتج تامر مرسي عبر حسابه على موقع فيسبوك، قائلا: «عملنا الاختيار وخافوا منه، قمنا عاملين السرب وهيخافوا منه، رئيس مصر وعد بالقصاص فأوفى، السرب قريباً في دور العرض»، مضيفاً: «هدية المتحدة للشعب المصري، المجد للشهداء.. رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه»، مصحوباً ببرومو الفيلم المنتظر.



تفاصيل فيلم السرب

تضمن البرومو التشويقي لفيلم السرب، في بدايته مقطعاً مصوراً للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في 15 فبراير 2015، أثناء خطابه للشعب المصري، قائلاً: «شعب مصر العظيم، إن مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد وبالأسلوب والتوقيت المناسب بالقصاص من هؤلاء القتلة».

جاء هذا الخطاب، بعدما بث تنظيم داعش الإرهابي، مقطع فيديو لعملية ذبح المصريين الأقباط المختطفين، وفي اليوم التالي من الحادث الغشيم، أعلنت القيادة العامة للجيش المصري، في بيان أن «القوات المسلحة وجهت ضربة جوية ضد أهداف تابعة للتنظيم الإرهابي داعش».

لم يطل الرئيس السيسي بالانتظار على المصريين إلا بعد «الثأر» لدماء الشهداء الذين راحوا ضحية الإرهاب الغادر، وخرج معزياً الشعب المصري ومعلنا الأخذ بالثأر، وأنّ الأهداف التي تم قصفها في ليبيا جاءت للرد على قتل الأسرى المصريين، وأنّ المواقع البالغة 13 موقعاً تم تحديدها بدقة، وتمت إصابة الأهداف بنسبة 100%.

كما تضمن البرومو للفيلم، عن كواليس الضربات الجوية التي ثأرت لدماء الشهداء، والتي تمت وفقاً لتنسيق أمني ومعلوماتي بين مصر وليبيا، وركز الفيلم على التأكيد أن جميع الأحداث التي تتضمنها المشاهد حقيقية، وذلك من خلال طريقتين، الأولى كلمة الرئيس السيسي، والثانية الكتابة الصريحة لجملة «أحداث حقيقية» في نهاية البرومو.

فيلم السرب من بطولة كوكبة من النجوم: (أحمد السقا، شريف منير، آسر ياسين، كريم فهمي، محمود عبد المغني، أحمد حاتم، قصي خولي، دياب، منى زكي، هند صبري)، ومن تأليف عمر عبدالحليم، وإخراج أحمد نادر جلال.

أما عن موعد طرح الفيلم في دور السينما فلم تكشفه الشركة المنتج حتى الآن، ولكنها اكتفت بكتابة عبارة السرب 2021، ومن المرجح أن يتم عرض الفيلم في موسم عيد الأضحى المقبل، ولكن هذا إعلان مبدئي، فربما يتغير بحسب الظروف الاستثنائية بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

شاهد برومو فيلم السرب