الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

أفضل أفلام 2021.. مجموعة تستحق الانتظار

أفضل أفلام 2021.. مجموعة تستحق الانتظار

أثرت حائجة كوفيد-19 (فيروس كورونا المستجد) على صناعة السينما وعرض الأعمال في عام 2020، ما أدى إلى تأجيل العديد منها للعرض في عامنا الحالي 2021، وسط انتظار وترقب كبير من محبي السينما العالمية.

الملاحظ في بعض أفلام 2021 التي عُرض القليل منها، وما زال هناك قائمة مُطولة في الانتظار، أن هذه الأفلام هي تكملة لأجزاء سبق أن قُدمت في سنوات ماضية، ما جعل شغف وتحمس المتابعين إلى الانتظار أقوى بكثير.

لهذا السبب سيكون عامنا 2021 حافلاً بالعديد من أقوى الأفلام سواء كان أكشن أو إثارة أو كوميدياً أو حتى أنيمشن، لذا تابع معنا القائمة التالية لمعرفة هذه الأفلام واستعد لمشاهدتها في القريب العاجل.

لكن قبل ذلك، لا تنسَ أن تطلع على قائمة أفضل أفلام 2020 التي حاولنا فيها، قدر المستطاع، أن تحتوي على أفضل ما صدر من أفلام رغم قلتها.

أفضل أفلام الأكشن 2021

عشاق أفلام الأكشن يبدو أن هذا العام هو عام المتعة بالنسبة لكم، فسوف تُقدم لكم قائمة من أفضل وأشهر الأعمال السينمائية على مدار العام، ومن أبرزها:

1. The Matrix 4

هل هناك من لا يعرف الماتريكس؟ بالتأكيد لا فليس عاشقاً لسينما الأكشن والخيال العلمي من لم يشاهد فيلم كيانو ريفز الشهير في جزئه الأول عام 1999، الآن أنت على موعد مع الجزء الرابع من The Matrix في نهاية العام الجاري، مع أبطال الأجزاء السابقة أنفسهم، حتى تتعرف أكثر إليهم وتستعيد ذكريات الماضي.

2. Black widow

أحد أبطال عالم مارڤل يعود من جديد، مع النجمة سكارليت جوهانسون التي تقدم فيلم «الأرملة السوداء Black widow»، ويشاركها البطولة فيه كل من ريتشل ويز، وديفيد هاربر. من المنتظر أن يتم عرض الفيلم في شهر مايو القادم.

الجدير بالذكر، أن Black widow من الأفلام المؤجلة منذ عام 2020، حيث قرر صناع الفيلم تأجيل عرضه بسبب وباء كورونا المنتشر في جميع أنحاء العالم حتى عامنا الحالي.

3.جيمس بوند 2021 No Time to Die

الفيلم الـ25 من سلسلة جيمس بوند الشهيرة، تأتي في فيلم «لا وقت للموت No Time to Die»، واحد من الأفلام المنتظر عرضها في عام 2021، خاصة أنه آخر مرة يقدم دانيال كريج "جيمس بوند، بالإضافة إلى مشاركة رامي مالك، وآنا دي أرماس، وليا سيدو، وبن ويشاو، ونعومي هاريس، وجيفري رايت، وكريستوف والتز، وريف فينيس.

4. F9

في هذا العام أيضاً، وتحديداً في شهر مايو، سيصدر واحد من أحبّ أفلام الأكشن وسباق السيّارات إلى الجمهور، وهو فيلم Fast and Furious في جزئه التاسع.

سينضم المصارع الأمريكي الشهير جون سينا إلى فريق التمثيل بالفيلم، والذي على رأسهم النجم فان ديزل في دوره الشهير «دومينيك توريتو»، بالإضافة إلى شارليز ثيرون، وميشيل رودريجز، وغيرهم. يلعب جون سينا دور جايكوب، شقيق دومينيك الأصغر، الذي ينتمي إلى فريق أعدائه.

5. Mission: Impossible 7

ما زال النجم توم كروز يستمر في تقديم سلسلة أفلام الأكشن والجاسوسية الشهيرة «المهمة المستحيلة»، والتي سيصدر الجزء السابع منها في شهر نوفمبر القادم، وتشاركه البطولة كل من ريبيكا فيرغسون، وفانيسا كيربي. وروزاموند بايك أيضاً.

6. Suicide Squad

يمكن أيضاً إدراج فيلم Suicide Squad في قائمة أفضل الأفلام لعام 2021، والتي جذبت انتباه العديد من الجماهير.

هذا العمل هو في الواقع تكملة مستقلة لفيلم Suicide Squad لعام 2016، الفيلم من إخراج جيمس جان، ولا يضم شخصيات مثل Joker وDadshat على عكس الجزء السابق.

يضم الفيلم مجموعة كبيرة من مشاهير هوليود ومنهما إدريس ألبا، مارجو روبي، فيولا ديفيس، جويل كينمان، جاي كورتني، دانيلا ميلشيور، ستيف إيدج، ديفيد داستمالشيان، جون سينا، فلولا بورغ، ناثان فيون، بيتر كابالدي، بيت ديفيدسون، أليس روجر.

أفلام هندية 2021

سينما بوليوود أيضاً ستقدم نجاحات مبهرة في عام 2021، حيث تستعد بقائمة من الأفلام والأبطال المحبوبين لدى جماهير الأعمال الهندية في جميع أنحاء العالم.

ومن أبرز الأفلام الهندية المقرر عرضها في 2021 ما يلي:

1. Gaalib

يعاني وادي كشمير الجميل من خطر الإرهاب منذ التسعينيات، حيث أدين والد غاليب بالهجوم على البرلمان الهندي في دلهي وحُكم عليه بالإعدام. قبل موته أراد والد غالب أن يركز غالب اهتمامه على الدراسة فقط وليس أن يسير في الطريق الذي سلكه والده.

بعد وفاة والده، تبدأ والدة غاليب في تربيته، ولكنها تفشل في قيادته إلى الطريق الصحيح، لكن حياة غاليب وصلت إلى نقطة تحول بعد لقاء أحد معلمي مدرسته، الذي أحدث تغييراً هائلاً في حياته بفكره الإيجابي، ويتأثر غاليب به بشدة ويتصدر في النهاية امتحانات الثانوية العامة في كشمير بأكملها.

فيلم Gaalib مقرر عرضه نهاية الشهر الجاري.

2. Kaagaz

Kaagaz هو فيلم هندي عُرض في يناير 2021 عن السيرة الذاتية من تأليف وإخراج ساتيش كوشيك، وتحت راية أفلام سلمان خان وساتيش كوشيك إنترتينمنت برودكشن.

قام ببطولته بانكاج تريباثي، ومونال ججار، عمار أوبادياي الذي يلعب دور الخصم الرئيسي، وتستند حبكة الفيلم إلى حياة وكفاح لال بيهاري وهو مزارع من قرية أميلو مباركبور الصغيرة.

3. Atrangi Re

فيلم درامي رومانسي موسيقي هندي قادم، كان من المقرر إطلاقه في جميع أنحاء العالم في 14 فبراير 2021 في دور السينما، بالتزامن مع عيد الحب، لكن تم تأجيله إلى أجل غير مسمى، بسبب تأخيرات ما بعد الإنتاج، بسبب جائحة كورونا في الهند، بعد ذلك أُعلن عن عرض الفيلم في 6 أغسطس 2021.

أفلام عربي 2021

ليست السينما العالمية التي تشهد موسماً حافلاً بالأعمال والأبطال المحبوبين لدى الجماهير، بل السينما العربية أيضاً تضم قائمة طويلة من الأعمال المتوقع لها نجاح كبير، خاصة بعد تأجيل الكثير منها بسبب الجائحة العالمية.

1.العنكبوت

منذ فترة طويلة، لم نشاهد الثنائي الشهير الفنان أحمد السقا مع الفنانة منى زكي، لذلك قررا العودة مرة أخرى من خلال «العنكبوت» الذي تدور أحداثه بين عصابات المافيا وتجار المخدرات، ومن المقرر أن يشاركهما الفنان التونسي ظافر العابدين البطولة، لكن حتى الآن لم يحدد موعد لعرض الفيلم المنتظر منذ العام الماضي.

2. مش أنا

لا ينتظر محبو الفنان تامر حسني ألبوماته الغنائية وحسب، بل يتشوقون إلى أعماله السينمائية أيضاً، وبلا شك الجميع في ترقب لعرض فيلم «مش أنا» الذي تشاركه فيه البطولة الفنانة حلا شيحة التي يعد هذا الفيلم عودتها الأولى للسينما بعد انقطاع دام 13 عاماً.

يجسد تامر حسني دور شاب يعاني من حالة نفسية خاصة للغاية، ويرتبط بوالدته المريضة بشدة، التي تجسد شخصيتها الفنانة سوسن بدر.

3. البعض لا يذهب إلى المأذون مرتين

الفنان كريم عبدالعزيز من أكثر النجوم الذي ينتظر الجماهير أعمالهم السينمائية، خاصة الكوميدية منها، وبما أن فيلم «البعض لا يذهب إلى المأذون مرتين» من هذه الفئة، فيتنظر الكثير من الجمهور؛ عرض الفيلم.

الجدير بالذكر أن فيلم كريم عبدالعزيز ودينا الشربيني قد تم إصداره بالفعل في عام 2020، لكن بسبب الإيرادات الضعيفة التي فرضتها جائحة كورونا على صناعة السينما، قرر صناع العمل تأجيل عرضه، ومن المقرر أن يصدر رسمياً مرة ثانية في موسم عيد الفطر.

4. كيرة والجن

فيلم كيرة والجن يجمع، لأول مرة، عمالقة السينما سواء على مستوى التمثيل أو التأليف أو الإخراج، فهو من بطولة الفنان كريم عبدالعزيز والفنان أحمد عز، ومأخوذ عن رواية 1919 لأحمد مراد الذي يكتب السيناريو والحوار أيضاً، فضلاً عن أنه من إخراج مروان حامد، في خامس تعاون بينه وبين مراد بعد جزئَي الفيل الأزرق، وتراب الماس، والأصليين.

يدور الفيلم حول أحداث حقيقية وقعت في مصر من 100 عام وتحديداً خلال الاحتلال الإنجليزي ليرصد الكثير من طرق الكفاح من خلال شخصيتَي كيرة التي يقوم بدورها كريم عبدالعزيز والجن الذي يجسده أحمد عز، كما يضم الفيلم مجموعة متميزة أخرى من الفنانين مثل هند صبري وسيد رجب وأحمد مالك وعارفة عبدالرسول مع مجموعة من ضيوف الشرف مثل إياد نصّار، ووصلت ميزانية الفيلم إلى 60 مليون جنيه.

5. 30 مارس

من الأفلام المنتظرة في قائمة أفضل أفلام 2021 للسينما المصرية، حيث يضم فيلم 30 مارس؛ مجموعة من النجوم وعلى رأسهم أحمد الفيشاوي ودينا الشربيني، وصبري فواز، وأسماء أبواليزيد، أحمد خالد صالح وغيرهم.

يدور 30 مارس حول قصة شاب مريض نفسياً تنقلب حياته رأساً على عقب بعد خسارة ثروته الضخمة والحياة في حالة من الفقر الشديد، ليتعرف إلى جارته التي تساعده في حياته للتغلب على مشاكله، وهو تأليف حميد المدني وإخراج أحمد خالد موسى.

6. السرب

من الأفلام التي أعلن عنها أخيراً، وتحمس الجمهور كثيراً لعرضها، خاصة أنها من نوعية الأفلام الحربية التي تنقل قصص وحكايات من تاريخ الجيش المصري. يضم الفيلم كوكبة كبيرة من النجوم تشارك معاً لأول مرة، من بطولة «أحمد السقا، شريف منير، هند صبري، كريم فهمي، آسر ياسين، أحمد حاتم، دياب، محمود عبدالمغني، وغيرهم من الفنانين».

أفلام رومانسية 2021

على عكس تصنيفات الأعمال السينمائية الأخرى، تشهد الأعمال الرومانسية، حضوراً أقل في سينما 2021 العالمية، لكن من أفضل الأفلام المتوقع لها نجاح كبير هي ما يلي:

1. Marry Me

من المقرر عرض فيلم جينيفر لوبيز الجديد في 14 مايو المقبل، فمن لا يحب مشاهدة النجمة الرائعة بدور رومانسي كوميدي.

بالفعل هذا ما تقدمه لوبيز في دور نجمة البوب التي تقرر الزواج من معجب عشوائي بعد تعرضها للخيانة من قبل حبيبها السابق، ومن المقرر أن يشاركها البطولة أوين ويلسون والمغني الكولومبي مالوما، الذي سبق وأصدر أغنية مشتركة مع لوبيز.

كان من المقرر أن يُعرض الفيلم في وقت سابق، لكن تم تأجيله بسبب جائحة كورونا، وقد نشرت لوبيز منذ أشهر، صورة تشويقية للفيلم تظهر فيها بفستان زفاف باهظ الثمن.

2. Cinderella

تنضم المغنية الأمريكية كاميلا كابيلو إلى قائمة المغنيات الممثلات في عام 2021، حيث تقدم دور سندريلا في الفيلم المقرر عرضه في 5 فبراير من هذا العام.

من دون سرد تفاصيل القصة كاملة، فبالتأكيد علمت أنها تدور حول الفتاة المسكينة التي تحصل على فرصة ذهبية لمقابلة الأمير، لكن هذه المرة سنشاهد الفيلم برؤية إخراجية ووجوه جديدة وسيناريو لا يخلو من الكوميديا والغناء.

3. Deep Water

واحد من الأفلام الرومانسية التي من المتوقع أن تحقق نجاحاً في عامنا الحالي، حيث تجمع بين بِن آفليك وأنا دي أرماس، وقد التقطتهما عدسات الـ«باباراتزي» تكراراً إلى ما لا نهاية، القصة الغرامية الوحيدة من عالم المشاهير التي لفتت الانتباه خلال الوباء.

تؤدي دي أرماس دور امرأة تربطها علاقة زواج تعيسة، حيث يبدآن في خوض ألعاب عقلية خطيرة ضد بعضهما البعض إلى أن تسفر الأحداث عن جريمة قتل في نهاية المطاف.

4. West Side Story

من ضمن الأفلام المتشوقة لها، شخصياً، هذا العام «قصة الجانب الغربي» الذي أمضى المخرج ستيفن سبيلبرغ وقتاً طويلاً في العمل عليه، متوقع له أن يحقق نجاحاً ساحقاً مبهجاً، إذ يتوقع أن يكون النسخة الأقرب إلى العمل المسرحي الموسيقي الأصلي.

من المقرر أن تشهد النسخة الجديدة مشاركة الممثل أنسيل إلغورت في دور «توني»، بينما تؤدي الممثلة الجديدة ريتشيل زيغلر دور «ماريا».

أفلام خيال علمي 2021

كما وضحنا سابقاً، أنه من المتوقع أن يكون عام 2021، عاماً سينمائياً بامتياز، ليس فقط على مستوى الأعمال صاحبة الأجزاء المتعددة أو الأكشن فحسب، بل على نطاق أفلام الخيال العلمي أيضاً، التي ستبهرنا بقائمة رائعة، تجعل الجميع متشوقاً لرؤيتها.

إليك أهم الأفلام التي يرتقبها الجميع في سنة 2021 في صناعة الخيال العالمي:

1. Godzilla vs. Kong

كان من المفترض أن يختتم هذا الفيلم عام 2020 باعتباره فيلماً ضخماً وله ملايين المعجبين حول العالم، ولكنه الآن على وشك الظهور في موسم الأفلام الصيفي لعام 2021، يمزج الفيلم معاً ما تم التقاطه أخيراً من امتيازات Godzilla Godzilla vs. Kong، والنجوم ألكسندر سكارسجارد وميلي بوبي براون وريبيكا هول وجيسيكا هينويك وكايل تشاندلر.

2. Infinite

من أفلام الخيال العلمي المنتظرة في عام 2021، فهو مستوحى من رواية دي إيريك مايكرانز لعام 2009 بعنوان أوراق التناسخ، تدور حول رجل يدرك أن هلوساته هي رؤى من حياة سابقة، وكان من المفترض عرضه في صيف 2020، لكنه تأخر بسبب الوباء. الفيلم من بطولة مارك والبيرغ وديلان أوبراين.

3. Venom: Let There Be Carnage

الجزء الأول من Venom عرض في عام 2018، وكان من أكبر المفاجآت، قام ببطولته توم هاردي في دور إيدي بروك، الرجل الذي يتواصل مع كائن فضائي ويكتسب مجموعة واسعة من القوى الخارقة.

يتطلع الجزء الثاني إلى العمل بشكل شامل في بناء العالم، حيث يقدم وودي هارلسون باسم Cletus Kasady المعروف أيضاً باسم Carnage.

4. MORTAL KOMBAT

هو فيلم جديد آخر لـWarner Bros، هذا العمل هو في الواقع نسخة معدلة وتكملة لـ Mortal Kombat: Annihilation، وكلا الفيلمين مستوحىً من سلسلة ألعاب الفيديو الشهيرة Mortal Kombat.

مما لا شك أن فيلم Mortal Kombat سيُعتبر واحداً من أفضل أفلام عام 2021، حيث يمكنه أن يخلق لك لحظات مثيرة ورائعة ويجلب لك ذكريات رائعة إذا كنت مستعداً لمغامرة قتالية من نوع فريد.

5. Outside the Wire

هذا الفيلم الوحيد الذي خرج للنور حتى الآن، من هذه القائمة، فقد تم عرضه على شبكة نتفليكس في 15 يناير الماضي. هو يدور حول المستقبل القريب، حيث يتم إرسال قائد طائرة بدون طيار في مهمة خطيرة إلى معركة حرب، ليجد نفسه مقترناً مع ضابط آلي سري للغاية ولا يعرف عنه الآخرون الكثير، من أجل إيقاف هجوم نووي.

أفلام كوميدي

تُفاجئنا السينما العالمية في 2021 بقائمة مُمتعة من الأفلام الكوميدية، ومن أبرزها ما يلي:

1. The Hitman Wife Bodyguard

يعد الفيلم هو الجزء الثاني له بعدما صدر لأول مرة في عام 2017، وحقق نجاحاً كبيراً، حيث تدور أحداثه حول الزوجة داريس كينكايد التي لها ماضٍ إجرامي لم يعرفه جميع من حولها، ما يعرضها لمواقف كوميدية وأكشن.

الفيلم من بطولة: سلمى حايك، صامويل جاكسون، مورجان فريمان، ريان رينولدز.

2. Sherlock Holmes 3

لا يمكن أن ننسى في قائمتنا عن أفضل أفلام 2021، الجزء الثالث من سلسلة أفلام التحقيقات الشهيرة المبنية على شخصيات محققين مشهورين في التاريخ Sherlock Holmes، والتي تقودنا إلى مغامرة جديدة وجريمة مُعقدة تدور في إطار كوميدي وأكشن ومغامرة. من المقرر أن يعرض الفيلم في ديسمبر القادم.

3. Peter Rabbit 2: The Runaway

هو فيلم رسوم متحركة أمريكي كوميدي مباشر من إخراج ويل غلوك وكتبه باتريك بيرلاي وغلوك، وهو تكملة لفيلم Peter Rabbit لعام 2018 ويستند إلى قصص Peter Rabbit التي أنشأتها Beatrix Potter.

يقوم الفيلم ببطولة صوت جيمس كوردن باعتباره شخصية العنوان، إلى جانب روز بيرن ودومينال جليسون وديفيد أويلوو في أدوار الحركة الحية، وأصوات إليزابيث ديبيكي ومارجوت روبي.

4. Tom & Jerry

دعنا نختم هذه القائمة، بأشهر كلاسيكية في تاريخ الأفلام الكرتونية الكوميدية على الإطلاق، في النسخة الصادرة هذا العام سوف نعرف أخيراً كيف التقى القط توم بالفأر جيري لأول مرة.

تُشارك الممثلة الأمريكية الشابة كلوي غرايس موريتز في الفيلم المليء بالمغامرات الكلاسيكية الممتعة بين توم وجيري، والتي يُحبها الصغار والكبار معاً.