الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«فوكس سينما» تعرض أفلاماً ملائمة للمصابين بالاضطرابات الحسية

«فوكس سينما» تعرض أفلاماً ملائمة للمصابين بالاضطرابات الحسية

أعلنت «فوكس سينما»، في إطار شراكتها مع «مركز دبي للتوحد» عن إطلاق عروض أفلام ملائمة للمصابين بالاضطرابات الحسية، وهي تجربة سينمائية فريدة من نوعها مصممة خصيصاً لجعل ارتياد السينما أكثر شمولية وإتاحة للجميع.

ومن المقرر أن يتم تعديل وتنظيم العروض الأسبوعية للأفلام بطرق متنوعة وملائمة، من شأنها أن تتيح للأطفال الذين يعانون من خلل في التكامل الحسي الاستمتاع بأحدث الأفلام السينمائية مع عائلاتهم والأصدقاء في بيئة مواتية ومريحة.

وستشهد العروض الملائمة للمصابين بالاضطرابات الحسية تعديل بعض الجوانب من الأفلام، بما في ذلك خفض الصوت واعتماد إضاءة خافتة طوال فترة عرض الفيلم وحذف الإعلانات واستقبال عدد قليل من الزوار في صالة السينما، وذلك بهدف الحد من التحفيز المفرط، كما يمكن للعائلات إحضار الوجبات الخفيفة الخاصة بهم من خارج السينما لتلبية المتطلبات الغذائية الخاصة لأطفالهم.

وستقام هذه العروض الأسبوعية يوم السبت عند الـ12 ظهراً في صالة «سينما كيدز»، الصالة الملونة المخصص لرواد السينما الصغار، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة واسعة من الأفلام المناسبة لكافة أفراد العائلة والأفلام الكرتونية.

وستقيم «فوكس سينما» العروض الملائمة للاضطرابات الحسية داخل الإمارات في كلٍ من «مول الإمارات، ياس مول، سيتي سنتر الشارقة، سيتي سنتر الفجيرة، الجيمي مول، وسيتي سنتر عجمان»، قبل طرحها على المستوى الإقليمي.