الأربعاء - 14 أبريل 2021
الأربعاء - 14 أبريل 2021

المستضعفون في السينما.. 10 أفلام تستحق المنافسة على الأوسكار

مع اقتراب موسم الجوائز بداية بالغولدن غلوب، والأمل في تعافي السينما العالمية من كبوتها بسبب كورونا، هناك مجموعة من الأفلام تستحق أن تسير في ركاب المنافسة برغم الصوت الخافت لمبدعيها.

أفلام تصنعها موهبة مبدعيها، لا الضجيج المثار من حولها، تناضل من أجل الاعتراف بها، مع تقديرنا لكل الأفلام المتنافسة في موسم استثنائي، الغلبة فيه والسيطرة للمنصات الرقمية ولا عزاء لدور السينما.

Farewell Amor

تدور قصة فيلمFarewell Amor أو وداعاً أيها الحب، الذي أخرجه إكوا مسانجي حول مهاجر أنغولي يستقدم زوجته وابنته للولايات المتحدة الأمريكية بعد 17 سنة من الهجرة والبعد عنهما.

ويتشارك الجميع شقة صغيرة من غرفة واحدة، حيث يكتشفون أن أكثر ما يجمع بينهم حب الرقص الذي ربما يساعدهم على التغلب على المسافات الفكرية والعاطفية بينهم.

الفيلم من بطولة نتارا جوما، مباهو مويني، زينب جاه، جيمي لوسون.

Happiest Season

تتألق النجمة كريستين ستيوارت في فيلمHappiest Season أو أسعد موسم الذي يدور في إطار كوميدي رومانسي حول أن يكون الإنسان صادقاً مع نفسه، حتى وهو يحاول أن يحظى بالقبول من أسرته بشرط ألا يفسد بهجة الكريسماس.

الفيلم من إخراج وبطولة كلي دوفال، ويشاركها البطولة كريستين ستيوارت، ماكينزي ديفيز، وماري ستينبرجن.

Herself

يتناول فيلمHerself أو نفسها، قضية العنف المنزلي، والبقاء على قيد الحياة، ويجسد قدرة النجمة والكاتبة كلير دن على التواصل مع المشاهد في كل الأوقات.

ويسرد الفيلم قصة أم شابة تهرب من زوجها العنيف وتجاهد من أجل أن تحتفظ بأولادهم وتربيهم، وتوفر لهم سكناً مناسباً. وفي أثناء بنائها بيتها الخاص، تعيد بناء حياتها، واستكشاف نفسها.

الفيلم من إخراج فيليدا لويد، وسيناريو كير دن ومالكولم كمبيل، وبطولة موللي ماكان، كلير دن، روبي روز أوهارا.

I’m Thinking of Ending Things

نال المبدع شارلي كوفمان أوسكار السيناريو من قبل عن فيلم Sunshine of the Spotless Mind، ولكن إخراجه لفيلم «أفكر في إنهاء الأشياء» يستحق التقدير مع نجاحه في الاستعانة بالنجوم جيسي باكلي، وجيسي بليمونز.

ويسرد الفيلم في أجواء من الإثارة والغموض قصة امرأة تسافر مع صديقها إلى مزرعة عائلته المنعزلة، وبمجرد وصولها إلى هناك تبدأ في التساؤل حول ماإذا كانت تعرفه حقيقة أو حتى هل تعرف نفسها!

الفيلم من بطولة وسيناريو شارلي كوفمان وبطولة جيسي بليمونز، جيسي باكلي، توني كوليت.

The Invisible Man

دراما رعب من صنع لي وانيل تدور قصته حول زوج عنيف ينتحر، وتشعر زوجته سيسيليا أن موته خدعة وحيلة من أجل الثروة. وعندما تتعرض لسلسلة من الحوادث الغامضة، تحاول أن تثبت أنها مطاردة من شيء ما أو شخص ما لايمكن لأحد أن يراه.

الفيلم من إخراج وسيناريو لي وانيل، وبطولة اليزابيث موس، أوليفر جاكسون كوهين، هارييت داير.

I Carry You With Me

فيلم يجمع بين الدراما والوثائقية، ترسم فيه هايدي إيوند صورة لرجلين مكسيكيان يهاجران للولايات المتحدة الأمريكية على أمل العيش بحرية، ولكنهما يكتشفان أنهما كانا واهمين.

الفيلم من إخراج هايدي إيوند، وبطولة ارماندو إيسبيتيا، كريستيان فزكيز، ميشيل رودريجيز.

Judas and the Black Messiah

تدور قصة الفيلم حول اختراق مكتب التحقيقات الفيدرالية جماعة الفهود السود المدافعة عن حقوق الأمريكان من أصل أفريقي.

الفيلم من إخراج شاكا كنج الذي شارك في كتابة السيناريو مع ويل بيرسون، وبطولة دانييل كالويا، لاكيث ستانفيلد، جيسي بليمونز.

The Mauritanian

دراما مؤلمة عن ازدواج المعايير والعدالة المفقودة في معتقل جوانتانامو سيئ السمعة، في فيلم يتألق فيه الممثل الفرنسي من أصل مغاربي رحيم طاهر.

الفيلم من إخراج كيفن ماكدونالد وبطولة رحيم طاهر، جودي فوستر، بندكت كامبرباتش.

Never Rarely Sometimes Always

تدور قصة فيلم أبداً نادراً أحيانا دائماً حول مراهقتين تسعيان للخلاص من حمل أحدهما عن طريق رحلة من بلدتهما في بنسلفانيا إلى نيويورك الصاخبة.

الفيلم من إخراج وسيناريو إلزا هيتمان وبطولة سيدني فلانجان، تاليا رايدر، ثيودور بيليرين.

Onward

يستحق هذا الفيلم المنافسة على جوائز أفضل فيلم أنيميشن وهو يدور حول شقيقين يحاولان أن يعيدا والدهما إلى الحياة ولو ليوم واحد.

الفيلم من إخراج دان سكانلون، وبطولة توم هولاند، كريس برات، جوليا لويس درايفوس.

#بلا_حدود