الخميس - 15 أبريل 2021
الخميس - 15 أبريل 2021
No Image Info

10 أفلام هوليوودية مبدعة تحتفل بمرور 10 أعوام على العرض الأول



كان 2011 عاماً حافلاً بالأحداث في هوليوود بوجود أفلام كوميدية مميزة مثل:Bridesmaids وThe Hangover، وهيمنة قصص المراهقين مثل هاري بوتر وTwilight على شباك التذاكر، وبشائر أفلام الأبطال الخارقين.

ومن حب غبي مجنون إلى منتصف الليل في باريس، نحتفل العام الجاري بمرور 10 سنوات على مجموعة من الأفلام المبدعة الأكثر تميزاً في هوليوود:


No Image Info



10: Contagion

ربما بسبب طبيعته التنبؤية وارتباطه بـ«كوفيد-19»، يكتسب فيلم Contagion أو عدوى مكانة خاصة في العام الحالي، بعد أن بدأ عرضه في 3 سبتمبر 2011 في مهرجان فينيسيا الدولي.

روعة ذلك الفيلم تكمن في أنه تكهن بصورة دقيقة بالوباء الذي يجتاح العالم، وكاد يشل اقتصاداته وصناعة السينما العالمية منذ العام الماضي وحتى الآن.

الفيلم يزخر بالنجوم والأبطال مثل ماريون كوتيار، مات ديمون، لورانس فيشربورن، جودي لو، جوانيث بيللترو، كيت وينسليت، وبريان كرانستون.

No Image Info



9: Crazy, Stupid, Love

حقق هذا الفيلم نجاحاً كبيراً منذ الليلة الأولى من عرضه في 19 يوليو 2011، وهو يحكي قصة زوج في منتصف العمر، تطلب منه زوجته الطلاق، وبعد ذلك تتغير حياته تماماً.

الفيلم من بطولة ستيف كاريل، ريان جوسلنج، جوليان مور، إيما ستون، وجون كارول، ماريسا تومي، وكيفن باكون.

No Image Info



8: Moneyball

فيلم يحكي السيرة الذاتية لبطل رياضي، وعرض لأول مرة في مهرجان تورنتو السينمائي في 9 سبتمبر 2011.

ويسرد الفيلم قصة بيللي بين مدير فريق أوكلاند للبيسبول، ونجاحه الكبير في تكوين فريق أسطوري للبيسبول بميزانية متواضعة مستعيناً بالكمبيوتر لتحليل الأداء واختيار العناصر الموهوبة.

الفيلم من بطولة براد بيت، جونا هيل، فيليب سيمور، روبن رايت، كريس برات، وستيفن بيشوب.

No Image Info



7: Bridesmaids

فيلم كوميدي يحكي قصة مجموعة من الصديقات يتأهبن لحفل زفاف أحدهن، ويقررن أن يصبحن وصيفات الشرف للعروس. وما بين الصداقة والغيرة والحب والتنافس يقعن في مشاكل عديدة، ومفارقات مضحكة.

الفيلم من بطولة كريستين ويج، مايا رودولف، روز بيرني، ويندي ماكليندون كوفي، وإليلي كيمبر، وميليسا ماكارتي، وعرض 28 إبريل 2011.

No Image Info



6: Midnight In Paris

عرضت تلك الكوميديا الفنتازية لأول مرة في مهرجان كان السينمائي في 11 مايو 2011، ويحكي قصة كاتب سيناريو يسافر مع خطيبته وعائلتها إلى باريس، وهناك يجد نفسه يعود بصورة غامضة إلى العشرينيات من القرن الماضي في منتصف كل ليلة.

الفيلم من بطولة كاتي بيتس، أدريان برودي، كارلا بروني، ماريون كوتيار، راشيل ماكأدامز، مايكل شين، وأوين ويلسون.

No Image Info



5: Hugo

شهد مهرجان نيويورك للفيلم العرض الأول لـ«هوجو» في 10 أكتوبر 2011، ويحكي قصة يتيم يعيش بين جدران محطة قطار في باريس في عام 1931.

الفيلم بطولة بين كنجسلي، ساشا بارون كوهين، اسا باترفيلد، كلوي جريس موريتز، وراي وينستون، وجودي لو.

No Image Info



4: Thor

عرض فيلم الأبطال الخارقين «ثور» في سيدني لأول مرة في 17 أبريل من عام 2011، وأنتج منه بعد ذلك جزآن.

ويدور الفيلم في أجواء أسطورية حول البطل الخارق ثور الذي يطرد من ازجارد ليعيش مع البشر في ميدجارد، وسرعان ما يصبح المدافع الأول عنهم والمخلص لهم.

الفيلم من بطولة كريس هيمسوورث، ناتالي بورتمان، توم هيلستون، ستيللان سكارسجارد، وإدريس إلبا.

No Image Info



3: Captain America: First Avenger

يتتبع الفيلم حياة الجندي الأمريكي ستيف روجرز الذي يرفضه الجيش، ولكنه يتحول إلى كابتن أمريكا بعد تناول جرعة من «مصل سوبر سولدجر». ويستطيع «كابتن أمريكا» أن يثبت جدارته، وهو يحاول القضاء على زعيم حرب ومنظمة إرهابية.

الفيلم من بطولة كريس إيفانز، تومي لي جونز، ديريك لوك، دومينيك كوبر، هوجو ويفنج، وستانلي توكي، وعرض في 19 يوليو 2011.

No Image Info



2: Hangover 2

شهد العالم عرض الجزء الثاني من فيلمHangover 2 الذي عرض جزؤه الأول في 2009.

ويسرد الجزء الثاني قصة 4 أصدقاء يسافرون إلى تايلاند للزواج، ولكن الأمور، كالعادة، لا تجري حسبما خططوا لها، والفيلم من بطولة برادلي كوبر، إيد هيلمز، زاك جاليفيانكيس، بول جياماتي، وكين جونج، وعرض في 19 مايو 2011.

No Image Info



1: The Twilight Saga: Breaking Dawn

الفيلم الذي عرض لأول مرة في مهرجان روما للفيلم في 30 أكتوبر 2011، يحكي قصة رومانسية خيالية تجمع بين بيللا التي تتزوج مصاص الدماء إدوارد.

وسرعان ما تدرك أنها حامل، ويعلم المستذئبون بالأمر ويصرون على قتلها وجنينها، لكن المستذئب جاكوب يرفض ذلك وينشق عنهم وينضم إلى إدوارد وعائلته ويحمي بيلا.

الفيلم من بطولة كريستين ستيوارت، روبرت باتنسون، تايلور لوتنر، بيللي بورك، كيلان لوتز، وأشلي جرين.

#بلا_حدود