الأربعاء - 14 أبريل 2021
الأربعاء - 14 أبريل 2021
No Image Info

«غولدن غلوب».. احتفاء بالمُخرجات وتكريس لـ«نتفليكس» هوليوودياً

قد تعوّض المفاجآت عن غياب البهرجة الاستعراضية في احتفال إعلان جوائز «غولدن غلوب»، الذي يقام مساء اليوم، بالصيغة الافتراضية، بسبب جائحة «كوفيد-19»، ويمكن أن يشكل مناسبة للاحتفاء بالمخرجات ولتكريس صعود «نتفليكس» في مجال الإنتاج السينمائي.



No Image Info



وحققت منصة الفيديو بحسب الطلب رقماً قياسياً في الترشيحات، إذ استحوذت على 42 منها، وأعمالها تنافس على جوائز أهم الفئات وفي مقدّمها «أفضل فيلم درامي»، التي تتضمن لائحة الترشيحات الخمسة، 2 من أشرطتها هما «ذي ترايل أوف ذي شيكاغو سفن» و«مانك».



No Image Info



لكنّ الحذر يبقى واجباً، إذ رغم حصولها على 34 ترشيحاً العام الماضي، لم تنجح «نتفليكس» في الفوز إلا بجائزتين، وأخفقت تالياً في فرض نفسها بين كبار هوليوود.



No Image Info



وتستحوذ جوائز «غولدن غلوب» على اهتمام كبير في أوساط السينما الأمريكية، ويسعى العاملون في هذا القطاع إلى الفوز بها، وهي قد تعزز حظوظ أبرز المرشحين لجوائز الأوسكار، لكنها أيضاً، وعلى العكس، قد تحبط آمالهم.



No Image Info



وللمرة الأول في تاريخ «غولدن غلوب»، سيقام احتفال إعلان الجوائز في موقعين هما مكانه المعتاد أي فندق «بيفرلي هيلز» في كاليفورنيا، حيث تتولى تقديمه الممثلة إيمي بولر، وقاعة «رينبو روم» في نيويورك حيث ينضم إلى زميلتها تينا فاي عددٌ من المشاهير كمايكل دوغلاس وكاثرين زيتا جونز.

#بلا_حدود