الاحد - 11 أبريل 2021
الاحد - 11 أبريل 2021
Petite Maman

Petite Maman

من الشرطي إلى الأم الصغيرة وبيت الجيران.. 5 أفلام تستحق المشاهدة في برلين

رغم ما يعانيه مهرجان برلين السينمائي من تداعيات كورونا، إلا أن تنظيمه ولو افتراضياً يعد إنجازاً بكل المقاييس، والإنجاز الأكبر أن يوفق المدير الفني للمهرجان كارلو شاتريان والمديرة الإدارية مارييت ريسنبيك في التقاط بعض المواهب الجديدة وتسليط الضوء على المبدعين الحقيقيين والمغمورين مثل تلك الأفلام الخمسة التي تشارك في المسابقة الرسمية.



A Cop



A Cop

الإخراج: الونسو روزبالاسيوس

يعود المبدع المكسيكي إلى برلين بعد أن حظي من قبل بجائزة أفضل سيناريو في دورة عام 2018، ومن قبلها أفضل عمل أول في عام 2014.

ويحكي فيلم A Cop أو شرطي قصة شرطيين يسحق النظام الوظيفي المختل والظالم مثاليتهما، في عمل يجمع بين الوثائقية والخيال.



I’m Your Man



I’m Your Man

الإخراج: ماريا شريدر

يشارك مارين إيجرت وساندرا هنلر ودان ستيفنس في ذلك العمل الكوميدي الرومانسيI’m Your Man أو أنا رجلك الذي يدور حول عالمة تشارك في دراسة غير طبيعية حيث تعيش مع روبوت مبرمج على أن يلبي كل احتياجاتها. الفيلم مقتبس من قصة قصيرة لإيما براسلافسكي، وهو ثالث عمل روائي للممثلة والمخرجة ماريا شرايدر التي فازت في العام الماضي بجائزة إمي عن مسلسلها القصير Unorthodox.



Mr Bachmann And His Class



Mr Bachmann And His Class

الإخراج: ماريا سبيت

استغرق تأليف وإخراج فيلمMr Bachmann And His Class أو باكمان وفصله، ما يقرب من 10 سنوات، وهو دراما وثائقية حساسة تستكشف الرابطة القوية بين المدرس ديتر باكمان وتلاميذه، حيث يتصادم المدرس بأساليبه غير التقليدية مع القيم المحافظة للمدينة الصناعية التي يقيم ويعمل بها.

وكانت المخرجة قد فازت بجائزة مهرجان روتردام السينمائي في عام 2001 عن عملها الأولThe Days Between وشاركت بعد ذلك في مهرجان برلين بفيلمي مادونا والبنات في عامي 2007، و2014 على التوالي.



Next Door



Next Door

الإخراج: دانييل برول

ينتمي فيلمNext Door أو بيت الجيران إلى الكوميديا السوداء، في العمل الإخراجي الأول لبرول الذي يشارك في التمثيل مع بيتر كورت وفيكي كريبس.

ويحكي الفيلم قصة نجم سينمائي، يعاني مشاكل عديدة ومفارقات ضاحكة ومؤلمة أحياناً مع واحد من جيرانه.

الفيلم مبني على فكرة من إبداع النجم الأسباني الألماني ويستكشف قضية عدم المساواة والعدالة المفقودة في برلين.



Petite Maman



Petite Maman

الإخراج: سيلين سياما

بعد أن قدمت فيلمها الدرامي A Lady On Fire أو امرأة تحترق، تعود سيلين لعالمها المعاصر المفضل مع قضايا الأطفال والمراهقين الذين ميزوا أعمالها السابقة.

ولم يكشف الكثير عن الحبكة الروائية لفيلمPetite Maman أو الأم الصغيرة، ولكنه يدور حول العلاقة بين طفلتين في الثامنة من عمرهما، ومحاولتهما التكيف مع العالم من حولهما، ومعاناة الأمهات في التواصل مع الأبناء. وتم التصوير خلال أول إغلاق لفرنسا بسبب «كوفيد-19» في أوائل عام 2020، واستكمل التصوير في أواخر العام.

#بلا_حدود